“ند الشبا” تتزين بأبهى حلة في ليلة “الجوجيتسو”

حضور جماهيري كبير على المدرجات
ند الشبا” تتزين بأبهى حلة في ليلة “الجوجيتسو
400 متنافس قدموا أروع العروض و”الأطفال” نجوم الختام

تزينت صالة ند الشبا الرياضية بأبهى حلة وهي تقدم منافسات الجوجيتسو للمرة الأولى ضمن فعاليات دورة ند الشبا الرياضية التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمها مجلس دبي الرياضي تحت شعار “قدرات لا حدود لها”.

وجاءت انطلاقة منافسات الجوجيتسو مثالية سواء من ناحية المنافسات الفنية التي جاءت على أعلى مستوى من خلال مشاركة 400 متنافس من مختلف الجنسيات والفئات الذين قدموا أروع أداء الذي تفاعلت معه الجماهير التي حضرت بأعداد كبيرة وملأت مدرجات صالة ند الشبا الرياضية، لتتحول المنافسات الرياضية إلى احتفالية مجتمعية ضخمة بنجاحها بجمع عشاق الرياضة عموما ورياضة الجوجيتسو على وجه الخصوص تحت سقف واحد في دورة ند الشبا الرياضية.

وبعد أكثر من 4 ساعات حافلة بالمنافسات وتتويج الفائزين، جاء مسك الختام بعرض قدمه أطفال نادي عجمان الذي يقوم بتدريبهم وتأهيليهم منذ سن مبكرة لتعلم مهارات هذه الرياضة، وتفاعلت الجماهير معهم ونالوا نصيبا كبيرا من الاهتمام بوصفهم نواة المستقبل نحو المزيد من المستقبل المشرق لهذه الرياضة التي تقطع خطوات عملاقة في زمن قياسي.

حضر المنافسات محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الجوجيتسو، وحسن المزروعي مدير دورة ند الشبا الرياضية، ويوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وعادل البناي رئيس اللجنة الفنية للدورة.

ابن غليطة: ند الشبا تعزز تنمية كرة الصالات وتوسيع قاعد المشاركة

أشاد سعادة المهندس مروان بن غليطة رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، بالرعاية والمتابعة المستمرة والكريمة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، لدورة ند الشبا “ناس” 2018، في دورتها السادسة حيث شهد هذا الموسم بفضل دعم وتواجد سموه في فعاليات البطولة على مدى مواسمها المختلفة منحها بعدا إقليميا بل وحتى عالميا، بعد أن تعدت هذه الدورة حدود وطننا الغالي لتنظم في مصر والأردن في تعزيز واضح وصريح لرسالة الرياضة الإنسانية السامية التي تحملها هذه الدورة الرمضانية الجامعة لشبابنا وبناتنا في الشهر الكريم حيث أصبحت “ناس” ملتقى رياضي واجتماعي وترفيهي وتوعوي.

وأضاف رئيس اتحاد الكرة، أن اهتمام دورة ند الشبا في كل موسم برياضة كرة قدم الصالات يساعد وبشكل كبير على تنمية هذه الرياضة في الدولة ويوسع قاعدة المشاركة فيها من خلال إبراز المواهب واكتشافها والمساهمة في تقديم هذه المواهب للأندية وللمنتخب الوطني، إضافة إلى مشاركة فئات رياضية مختلفة في الدورة من الحكام والمدربين والكوادر الرياضية الطبية إضافة إلى المنظمين الذين يجدون المساحة المناسبة لتوظيف مهاراتهم وتحسين مستوى خبراتهم.

وثمن بن غليطة، الدور الكبير الذي يضطلع به مجلس دبي الرياضي واللجنة المنظمة، الذين يبذلون جهودا كبيرة في إدارة هذه البطولة المتميزة والتي وصل عدد الرياضيين المشاركين فيها هذا الموسم إلى أكثر عن 5000 مشارك، بالإضافة إلى الحضور الجماهيري اللافت والمتميز، ومشاركة الجهات والمؤسسات الحكومية من خلال الفرق والرياضيين إضافة إلى رعاية هذه البطولة المتميزة فكل الشكر للقائمين على بطولة ند الشبا في موسمها السادس.

اتحاد الجوجيتسو فخور بالشراكة مع ند الشبا

عبر محمد سالم الظاهري نائب رئيس إتحاد الإمارات للجوجيتسو عن سعادته بنجاح منافسات لعبة الجوجيتسو والتي أقيمت ضمن دورة ند الشبا الرياضية، مؤكدا أن الاتحاد يفخر بالشراكة مع اللجنة المنظمة من أجل توسيع قاعدة المشاركة للعبة التي باتت تتواجد بكثاقة داخل الاندية الإماراتية.

وقال الظاهري: “دورة ند الشبا الرياضية التي يرعاها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي أصبحت الأقوى والأبرز وخرجت من الإطار المحلي إلى الدولي، ومشاركة لعبة الجوجيستو فيها يعد فخر للإتحاد الذي يعمل دائما على ابراز اللعبة والمساعدة في توسيع قاعدة انتشارها.

وقال الظاهري أن الاتحاد سيعمل على المشاركة في النسخ المقبلة من الدورة خاصة وأنه من المتوقع أن تزيد أعداد اللاعبين المشاركين من 400 لاعب ولاعبة إلى أكثر من ذلك خاصة وأن اعداد اللاعبين المنضمين اليها. يزداد بشكل ملحوظ كل عام.

وأكد الظاهري أن المشاركة في دورة ند الشبا الرياضية كانت وستظل على اجندة الاتحاد، وهو ما يؤكد رغبة الاتحاد في التواجد بالبطولة الرمضانية الأبرز، لافتا إلى أن مشاركة لاعبي الاتحاد في الدورة يعتبر مكسب كبير لهم.

ولفت نائب رئيس إتحاد الامارات للجوجيتسو إلى أن فتح الباب للمقيمين ومواليد الدولة وأبناء المواطنات من أجل المشاركة في المسابقات الرسمية أضاف الكثير من اللاعبين المميزين وسيسهم بشكل كبير في تنوع المشاركة وزيادتها.

وختم الظاهري تصريحاته بالتأكيد على أن إتحاد الإمارات للجوجيتسو يرغب في أن تتواجد اللعبة في كل منزل بالامارات ولدى كل عائلة من أجل مستقبل رياضي أفضل لجميع الأبناء.

الوصل والعين يسيطران على البطولة

فاز إبراهيم الدويس لاعب الوصل بالمركز الأولى في وزرن 50 كلم للحزام الأزرق، وجاء في المركز الثاني خالد بن شملان والثالث ساري الكتبي من نادي العين، وفي وزن 60 كجم للحزام الأزرق فاز بالمركز الأول علي الغيثي من نادي العين والثاني سرور الكعبي من المدرسة الثانوية بالعين، والثالث محمد المنصوري من نادي العين، وفي وزن 73 كجم فاز بالمركز الأول محمد المنصوري من الكوماندو جروب والثاني النرويجي كيان شمسائي والثالث محمد المنهالي من العين، وفي وزن 94 كجم، فاز سالم مبارك الظاهري بالمركز الأول والثاني الفلسطيني باسل عبدو.

وفي منافسات الناشئات للحزام الأزرق في وزن 44 كجم فازت ميرة خليفة الرشيدي من نادي العين بالمركز الأول والثاني شما المعمري من نادي العين، والثالث سلامة خالد المنصوري من نادي الظفرة، وفي نفس الحزام في وزن 52 كجم فازت مها الهنائي من نادي العين بالمركز الأول والثاني ندى السويدي من نادي الوحدة والثالث شوق عبدالله من نادي العين.

وفي وزن 63 كجم فازت بالمركز الأول بشاير المطروشي من نادي العين، والثاني اسما الحوسني من نادي مرفأ الظفرة، والثالث ريم المنصوري من نادي الوحدة، وفي وزن 82 كجم، فازت فاطمة الجلاف من نادي الوحدة بالمركز الأول، والثاني أمينة الحمادي من مرفأ الظفرة، والثالث موزة ناصر المنصوري من مدينة زايد بنادي الظفرة.

وفي منافسات الرجال للحزام الأزرق والبنفسجي، وزن 62 كجم، فاز بالمركز الأول البرازيلي تياجو سوريس، والثاني ذياب النعيمي، من نادي العين، والثالث زياد الكثيري من نادي الجزيرة، وفي نفس المسابقة للسيدات، فازت بالمركز الأول حصة الشامسي من نادي العين والثاني البرازيلية سندرا باربوسا من نادي العين، وفي وزن 77 كجم للرجال، فاز بالمركز الأول سامي بن حريز من نادي النصر والثاني ناصر البريكي والثالث محمد المنهالي، وفي وزن 70 للسيدات، فازت بالمركز الأول الأميركية جوليتا جيوزمان، والثاني حصة المرزوقي من نادي الظفرة، والثالث أسما الصباحي من نادي الوحدة.

وأسفرت مسابقة وزن 90 كجم للسيدات عن فوز الفلسطينية عاليا النحاوي بالمركز الأول والثاني الروسية دازهاميليا شوخوفا والثالث البرازيلية جوليانا دي أوليفيرا، وفي وزن 94 كجم للرجال، فاز بالمركز الأول رسلان انايوف من تركمانستان والثاني الأردني أحمد الزوبي والثالث الفلسطيني محمد مصطفى، وفي وزن 110 كجم للرجال الروسي مكمود ليشيف من نادي النصر بالمركز الأول والثاني عبدالله القبيسي من نادي الوحدة، والثالث سعود ناصر علي.

وفي بطولة الأساتذة للحزام الأزرق والبنفسجي، في وزن 62 كجم، فاز بالمركز الأول هيثم حناوي، والثاني محمد كريم حسن من نادي الجزيرة والثالث اليمني عوض السويدار، وفي نفس المسابقة وزن 77 كجم، فاز جاسم سعيد بالمركز الأول والثاني الأردني عبدالله مصطفى، والثالث مومينخودجيشوف من اوزباكستان، وفي وزن 110 كجم فاز بالمركز الأول خالد الكتبي من نادي الجزيرة والثاني محمد سالم الشامسي من نادي الإمارات، والثالث كميل البلوشي من نادي العين.

وفي مسابقة السيدات للحزام الأسود والبني، وزن 90 كجم، فازت بالمركز الأول البرازيلية لاريسا بايس والثاني مواطنتها كارولين دا سليفا، وفي نفس المسارقة للرجال وزن 62، فاز بالمركز الأول البرازيلي ولينجتون ليما والثاني الياباني تاكاهيتو يوشوكا.

وأقيمت على هامش المنافسات مباراتين استعراضيتين بين أطفال من لاعبي الجوجيتسو من نادي عجمان، جمعت المباراة الأولى

عائشة أحمد (8 سنوات) وجواهر حيدر(9 سنوات) والمباراة الثانية بين مايد ابراهيم الحوسني والطفل يوسف وجميعا من المواهب الصاعدة ويشرف على تدريبهم ابراهيم الحوسني الذي أكد هؤلاء الأطفال يتدربون بمعدل 5 مرات في الاسبوع في شكل تدريبات تجمع بين الجدية والمزح بهدف تقريب اللعبة إليهم، مشيرا إلى أن الجدية في تدريبات الأطفال تجعلهم ينفرون اللعبة التي يتدربون عليها.

وأوضح الحوسني أن هؤلاء الأطفال يملكون مستويات جيدة ولديهم الرغبة في تعلم قواعد الجوجيتسو على أسس صحيحة لتحقيق أحلامهم، مؤكدا أن نادي عجمان حرص على تشكيل فرق من الأطفال تبدأ أعمارهم من 3 و4 سنوات.

مها صالح الهنائي: دعم الرياضة ساهم في زيادة أعداد المشاركات

أكد مها صالح الهنائي لاعبة نادي العين و بطلة منافسات 55 كلغ حزام أزرق وبنفسجي أنها بدأت ممارسة اللعبة منذ 7 سنوات عندما كانت لعبة الجوجيتسو في بداية طريقها ولم تكن معروفة بشكل جيد في المجتمع الإماراتي وخاصة لدى السيدات، موضحة أن اقتحامها هذه التجربة كان بفضل تشجيع إحدى مدرّسات التربية البدنية وأنها تدين لها بالنجاح الذي حققته في اللعبة، وقالت مها صالح:” كنت من أوائل البنات اللاتي التحقنا باللعبة منذ 7 سنوات، وحتى عندما تخرجت من المدرسة استمريت فيها، وحققت نتائج جيدة في البطولات المحلية منها لقب بطولة الإمارات في فئة 55 كلغ، وشاركت في غراند سلام.

وصرحت مها صالح أن النجاحات التي حققتها رياضة الجوجيتسو بفضل اهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، باللعبة ودعم سموه اللامحدود لها.

وأوضحت مها صالح أن تطور اللعبة ساهم في الإقبال الكبير عليها من طرف الفتيات الأمر الذي رفع عدد منتسبي نادي العين إلى 40 لاعبة، وبفضل النتائج التي حققتها بنت الإمارات في الجوجيتسو تضاعف عدد المسجلات بكشوفات الاتحاد إلى أضعاف ما كانت عليه الأرقام خلال سنوات قليلة.

وكشفت لاعبة ناد العين أن دعم عائلتها لها من اليوم الأول التي انضمت فيه للعبة ساهم في نجاحها وتحقيقها لنتائج جيدة، مشيرة إلى أن نظرة المجتمع للمرأة الرياضية تغيرت واصبحت العائلة في مقدمة الداعمين للفتاة لممارسة الرياضة سواء بالاندية أو كهاوية، وقالت: أطمح أن أحقق الحزام الأسود والمزيد من الألقاب سواء على الصعيد المحلي أو في بطولات غراند سلام.

الإمارات للسياقة مع العاصفة في ربع النهائي الليلة

تستكمل اليوم مباريات الدور ربع النهائي لبطولة كرة القدم للصالات، حيث يلتقي الإمارات للسياقة متصدر المجموعة الثانية مع العاصفة ثاني المجموعة الأولى في العاشرة مساء فيما تختتم مباريات الدور ربع النهائي بمباراة البحري متصدر المجموعة الثالثة مع سبورت فور أوول وصيف المجموعة الرابعة في الحادية عشر والنصف مساء، كان الدور ربع النهائي قد انطلق مساء أمس بمباراتين.

كان الدور الأول للبطولة قد شهد تسجيل 91 هدفا في 12 مباراة، وكانت أعلى نسبة تهديف في المجموعة الثانية حيث شهدت تسجيل 26 هدفا، تليه المجموعة الأولى 25 هدفا، والمجموعة الرابعة 24 هدفا والمجموعة الثالثة 16 هدفا، وكانت أعلى نتيجة هي فوز الإمارات للسياقة على الإمبراطور 16-1، فيما شهد الدور الأول حالة تعادل واحدة بين البحرين وانذار في المجموعة الثالثة وانتهت 4-4

أنكل سعيد” و”فالنسيا” إلى نهائي الفرق

تأهل فريقا أنكل سعيد وفالنسيا إلى نهائي فئة الفرق في بطولة البادل تنس، وذلك عقب تجاوز أنكل سعيد منافسه “تيم مونديا” فيما تفوق فريق فالنسيا على فريق “أس إتش أم” في مواجهات قوية أقيمت ليلة أمس الأول على ملاعب البادل تنس في مجمع ند الشبا الرياضي.

وجاء فوز أنكل سعيد على تيم مونديا بواقع مباراتين دون مقابل، حيث تفوق في المباراة الأولى بمجموعتين دون رد بنتيجة 6-2 و6-1، وفي المباراة الثانية بمجموعتين دون رد أيضا بواقع 6-3 و6-صفر.

فيما تفوق فالنسيا على إس إتش أم، ورغم أن إس إتش أم حسم المباراة الأولى لصالحه بمجموعتين دون مقابل بنتيجة 6-صفر و6-3، فإن فالنسيا أدرك التعادل بفوزه بالمباراة الثانية بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و6-3، ثم قلب الأمور لصالحه بالفوز بالمباراة الفاصلة بمجموعتين دون رد بنتيجة 6-3 و6-3.

نهائي بادل فئة المواطنين الليلة

تقام الليلة المباراة النهائية في بطولة البادل تنس فئة اللاعبين المواطنين، وتجمع الثنائي المكون من محمد المنصوري وسعيد المري من جهة، وعبد الله اهلي ومحمد أهلي من جهة أخرى.

وضمن المنصوري والمري تأهلهما عقب فوزهما في نصف النهائي على حساب عبد الله أميري وماجد الفلاسي بمجموعتين دون رد بواقع 6-0 و6-1 بينما تاهل عبد الله ومحمد أهلي على حساب الشيخ سعيد حشر وعمر الشريف بمجموعتين نظيفتين بواقع 6-1 و6-1.

نصف نهائي سلة الكراسي ينطلق اليوم

تدخل بطولة السلة للكراسي المتحركة مرحلة النهائيات مع انطلاقة الدور نصف النهائي الذي سيقام مساء اليوم بصالة نادي دبي لأصحاب الهمم، حيث يلتقي فريق بلدية دبي أول المجموعة الثانية مع شرطة دبي ثاني المجموعة الأولى، فيما يلتقي في المواجهة الثانية النيابة العامة أول المجموعة الأولى مع هيئة دبي لخدمات الإسعاف وصيف المجموعة الثانية، والفائزان يصعدان للمباراة النهائية التي ستقام بعد غد الثلاثاء بصالة ند الشبا فيما سيلعب الخاسران على المركزين الثالث والرابع غد الاثنين بصالة دبي لأصحاب الهمم.

أحمد جاسم: لقب سلة الكراسي محجوز لبلدية دبي

أعرب أحمد جاسم مدرب منتخبنا الوطني لسلة الكراسي المتحركة، ونادي الثقة للمعاقين والذي يشارك كلاعب مع فريق بلدية دبي عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث الذي يتطور من عام إلى آخر، ووصلت دورة ناس إلى مستويات عالية في بطولة الكراسي المتحركة، وقال:” عدد اللاعبين المشاركين سواء من الأندية أو الأجانب يؤكد قوة البطولة بعدما تحول الهدف لدى المؤسسات والدوائر الحكومية من المشاركة إلى المنافسة على لقب البطولة وهو ما حفز كل الفرق لجلب لاعبين مميزين”.

وأضاف أن البلدية يدخل المنافسة هذا العام من أجل الفوز باللقب ولدينا مجموعة متميزة من اللاعبين بجانب التايلاندي اكاسيت وهو معروف في بطولات ند السبا وسبق اللعب فيها ولديه خبرة كبيرة، وتجهيزات الفريق تختلف عن المواسم الماضية، مشيرا إلى أن الدور الأول الفريق يلعب في مجموعة سهلة، ولا توجد منافسة في حين أن المنافسات في المجموعة الثانية قوية في ظل وجود النيابة وشرطة دبي وكلاهما يتنافس على صدارة المجموعة.

ونوه جاسم إلى أنه يتولى تدريب المنتخب منذ عام 2000، ويشارك في بطولة ند الشبا منذ 5 سنوات، مؤكدا أن الدورة ساعدت على تأسيس قاعدة من اللاعبين وحركت المياه الراكدة في اللعبة في ظل وجود لاعبين جدد، بالإضافة إلى مشاركة لاعبي المنتخب والاحتكاك مع لاعبين أجانب.

وتوقع جاسم أن تكون المنافسة على لقب البطولة بين بلدية دبي والنيابة العامة، مشيرا إلى أن كلا الفريقين هما الأفضل في الدور الأول رغم وجود فريق شرطة دبي الذي ينافس هو الآخر ويضم مجموعة من اللاعبين الجيدين.

بحضور أكثر من 2000 متفرج الوحدات يتوج بطلًا لطائرة ند الشبا في الأردن

توج فريق الوحدات بكأس بطولة ند الشبا الرياضية للكرة الطائرة في نسختها الأولى التي أقيمت في الأردن بعد تغلبه على فريق الكرمل بنتيجة 3/0 في المباراة التي شهدت حضور جماهيري تجاوز 2000 متفرج في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب التي تزينت بشعار عام زايد ودورة ند الشبا الرياضية تحت شعار “قدرات بلا حدود”، وتوج الفائزين في حفل الختام كلًا من مندوب سمو الأميرة آية الفيصل المحامي حازم النعيمات نائب أمين أمانة عمان الكبرى عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الأردنية، وعلي عمر البلوشي مدير إدارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي عضو اللجنة المنظمة للدورة، بحضور م. عبد الغني طبلت ، و د. بشير العلوان نائب سمو رئيس اتحاد الأردن للكرة الطائرة وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد و رؤساء الأندية وعشاق ومتابعي الكرة الطائرة الأردنية.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 650 total views,  1 views today