850 مشاركا يدشنون منافسات “تحدي ناس الليلي” اليوم

  12 مانع متنوع أمام المتنافسين على مسافة 5 كلم
ختام الدور التمهيدي لـ “سلة الكراسي” اليوم

تنطلق في الساعة العاشرة مساء اليوم الخميس (31 مايو 2018) منافسات الفردي في مسابقة “تحدي ناس الليلي” ضمن فعاليات دورة ند الشبا الرياضية التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمها مجلس دبي الرياضي تحت شعار “قدرات لا حدود لها”.

ويتوقع أن يشارك في السباق 850 متنافسًا في فئتي الرجال والسيدات، وتعد واحدة من أكثر المنافسات التي تمزج بين القوة البدنية والمتعة التي يجب على المشاركين فيها تجاوز 12 مانع رياضي متنوع تمتد على مسافة 5 كلم في موقع إقامته اللجنة المنظمة في الهواء الطلق عند مجمع ند الشبا الرياضي.

وتعد منافسات فئة الفردي المحطة الأولى في بطولة التحدي، حيث ستقام يوم بعد غد السبت منافسات فئة الفرق التي يشارك فيها نحو 700 فريقا، حيث يتم احتساب الزمن لكل مشارك بصورة فردية منفصلة في فئة الفردي، فيما يتم احتساب نتيجة جميع أفراد الفريق بمجموع كلي معا في فئة الفرق.

وكشفت اللجنة المنظمة أن باب التسجيل تم إغلاقه ليلة أمس الأول، بعد إقبال كبير للمشاركة في هذه المنافسات التي باتت تحظى بشعبية واسعة في المجتمع، حيث كانت اللجنة المنظمة لدورة ند الشبا الرياضية أقامت تحديا مماثلا أطلقت عليه اسم “تحدي السعادة” في شهر مايو الماضي بالتزامن مع اليوم العالمي للسعادة، فيما تقام على مدار العام تحديات رياضية بأسلوب مشابه في فعاليات متنوعة في دبي.

واعتمدت اللجنة الفنية للدورة برنامج المنافسات، وشروط المشاركة والتنافس والمسافات والعوائق الموجودة في السباق، حيث سيكون باب المشاركة مفتوح لجميع المواطنين المقيمين واللاعبين المحليين والدوليين من داخل الدولة وخارجها في الفئات المحدد، لكن يجب ألا يقل سن المشاركين عن 16 سنة.

وأوضح عادل البناي رئيس اللجنة الفنية، أن التحدي سينطلق في تمام الساعة 9:45 مساءً وعلى شكل مجموعات وبفاصل زمني قدره 15 دقيقة، على أن يتم وضع نقاط متابعة تسجيل وقت عبور الحواجز بما في ذلك خط البداية والنهاية، ويتوجب على جميع المشاركين الالتزام بارتداء الشريحة الإلكترونية الخاصة بالسباق، كما يتوجب عليهم اجتياز كافة الحواجز والالتزام بالمسارات المحددة لذلك وفي جميع الأوقات، على أن يتم تسجيل وقت السباق للمشاركين عند عبور خط النهاية وبعد إضافة أي عقوبة زمنية.

واعتبر البناي، أن النجاح الذي شهده التحدي في النسخة الماضية التي انطلق منها للمرة الأولى، يضاعف المسؤولية هذه المرة، ونحن على ثقة أن يكون المستوى الفني في هذه النخسة مرتفع نظرا لتواجد عدد كبير من الرياضيين الذين باتوا متخصصين في هذا النوع من التحديات الرياضية، إلى جانب أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات الرياضية المجتمعية التي تجمع عشاق الرياضة من الرجال والسيدات للتنافس فردياً وضمن فرق، من أجل صحة أفضل ونشاط أكبر وبناء شخصياتهم وأجسامهم، ليكونوا قادرين على مواجهة تحديات الحياة وتحقيق الإنجازات.

وأضاف البناي، أن دبي أصبحت مدينة التحديات لتنظيم عدد كبير من بطولات التحدي التي تختبر قدرات المشاركين البدنية والذهنية، سواء كانت التحديات في الوحل أو الثلج أو الرمال أو الجبال، وسواء كانت تحديات صباحية ومسائية، فلدينا سنويا برنامج حافل لهذه البطولات التي تناسب جميع عشاق الرياضة من مختلف الأعمار والجنسيات.

شرطة دبي يحجز بطاقة التأهل ويقصى مياه دماني

أقصى فريق شرطة دبي منافسه مياه دماني من المنافسات حينما جرعه الخسارة الثانية بالفوز عليه بنتيجة 8-2 وذلك في المباراة التي أقيمت ليلة أمس الأول في إطار الجولة الثانية بالمجموعة الأولى، ليحقق شرطة دبي بدوره فوزه الأول في بداية مشواره في البطولة بعدما خلد للراحة في الجولة الأولى، وضمن بلوغه الدور ربع النهائي رفقة فريق العاصفة الذي كان تفوق على مياه دماني في الجولة الأولى.

وجاءت انطلاقة المباراة وسط حذر من الفريقين لتجنب ارتكاب أي هفوات مبكرة، وسط رغبة أكبر من فريق مياه دماني لمحاولة تسجيل الهدف الأول حيث سدد لاعبوه أكثر من كرة دون تركيز نحو مرمى شرطة دبي.

وألغى الحكام هدفا سجله فريق مياه دماني على إثر تدخل من البرازيلي مانويل على يد الحارس محمد عبدالله، حيث انتزع الكرة منه وسددها داخل الشباك لكن الصافرة أعادت النتيجة للتعادل السلبي مجددا عقب مرور 6 دقائق.

واصل البرازيلي مانويل نجم مياه دماني تقدم لقطات فنية مميزة حينما راوغ أكثر من لاعب من الشرطة وحارس المرمى لكنه سدد الكرة بجوار المرمى في الدقيقة السابعة.

خطف البرازيلي ويليم لاعب شرطة دبي الكرة من منتصف الملعب وانطلق بها وسط مزاحمة من مدافعي مياه دماني، ليسدد كرة زاحفة بجوار القائم الأيسر في لقطة خطيرة لفريقه في الدقيقة الثامنة.

استعاد فريق مياه دماني نشاطه نشاطه عقب الوقت المستقطع، لينجح بتسجيل الهدف الأول من هجمة مرتدة مثالية قادها البرتغالي روبن الذي مرر الكرة إلى البرازيلي مانويل الذي لم يتوانى عن تسديدها قوية بيمناه داخل شباك شرطة دبي في الدقيقة العاشرة.

ونجح فريق شرطة دبي في تسجيل هدف التعادل بواسطة أحمد حسين قائد الفريق، حينا حول الكرة برأسه لترتد من العارضة وتعود إليه ويودعها هذه المرة بصدره داخل الشباك في الدقيقة 12.

اقترب مياه دماني من خطف الهدف الثاني بعد مجهود فردي من البرتغالي روبن الذي انطلق من الجهة اليسرى وسدد كرة قوية ارتمى الحارس محمد عبدالله لإبعاده في الدقيقة 14.

وحصل فريق مياه دماني على ضربة جزاء نفذها البرازيلي مانويل الذي سددها قوية وسط المرمى معلنا عن ثاني أهداف فريقه في الدقيقة 15.

وبرز أحمد حسين مجددا في صفوف شرطة دبي حيث كان الأكثر نشاطا ومحاولة لتسجيل هدف التعادل، واقترب من ذلك عبر تسديدة قوية عادت له من الحارس ثم سددها بركلة خلفية مزدوجة ليتصدى لها الحارس مرة أخرى في الدقيقة 16.

وتألق محمد عبدالله حارس شرطة دبي حينما تصدى لتسديدة قوية من البرازيلي مانويل الذي كان في وضعية انفراد في الدقيقة 17.

عاد فريق شرطة دبي إلى أجواء المباراة مرة أخرى بعدما سجل هدف التعادل بعد تسديدة ذكية من البرازيلي ويليم على يسار حارس المرمى في الدقيقة 18.

وانتهى الشوط الأول على وقع تسديدة صاروخية من مانويل مرت بجوار مرمى شرطة دبي، ليكون التعادل بهدفين لكل فريق مع انتصاف مجريات المباراة.

انطلق الشوط الثاني بمجريات سريعة للغاية حيث شهدت الدقيقة الأولى تصدى قائم مرمى مياه دماني لتسديدة البرازيلي إيفرتون، ثم راوغ البرتغالي روبن أكثر من مدافع وحارس مرمى الشرطة وسدد كرة خطيرة مرت بجوار القائم الأيسر.

ونجح فريق شرطة دبي بلقب الطاولة على منافسه بمهاراة رائعة من البرازيلي ويليم الذي سدد كرة زاحفة على يسار حارس المرمى عانقت الشباك هدفا ثالثا في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني.

وأكمل البرازيلي ويليام الهاتريك الشخصي له مسجلا الهدف الرابع لفريق شرطة دبي حينما استقبل الكرة داخل منطقة جزاء مياه دماني وسددها قوية داخل الشباك في الدقيقة الرابعة.

وتعرض البرازيلي مانويل لاعب مياه دماني للطرد بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية إثر تدخله على مواطنه ويليم في الدقيقة الخامسة.

هدأ إيقاع اللعب مع مرور الوقت مع سيطرة شرطة دبي على المجريات ومعاناة مياه دماني من النقص العددي بعد طرد مانويل، بما أبقى النتيجة على حالها حتى اكتملت صفوف مياه دماني مجددا ليلجأ لأسلوب “الباور بلاي” من خلال تقدم الحارس للهجوم أيضا دون أن ينجح ضغطه في كسر التكتل الدفاعي المنظم لمنافسه.

استغل شرطة دبي تقدم لاعبي منافسه لينجح بإضافة الهدف الخامس من هجمة مرتدة ترجمها وليد بشر داخل الشباك في الدقيقة 13.

ونجح شرطة دبي بتسجيل الهدف السادس بواسطة البرازيلي جوناثان الذي تابع تمريرة زميله أحمد حسين، وحول الكرة برأسه داخل الشباك في الدقيقة 16.

وواصل شرطة دبي تقدمه ليسجل الهدف السابع بعدما تابع إبراهيم خالد تمريرة من البرازيلي ويليام وسدد الكرة بيمناه داخل الشباك في الدقيقة 18.

وشهدت الدقيقة الأخيرة تسجيل البرازيلي جوناثان الهدف الثامن لشرطة دبي من ضربة جزاء.

فهود زعبيل يتفوق على سبورت فور أول

حقق فهود زعبيل فوزاً كبيراً على سبورت فور أوول 8-1 في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة لبطولة كرة القدم للصالات ضمن دورة ند الشبا الرياضية، ليحصل فهود زعبيل على أول 3 نقاط، في المجموعة التي تضم فريق ليدر سبورت.

سيطر فريق فهود زعبيل على مجريات اللعب في الدقائق الخمس الأولى، وسط تراجع كبير من فريق سبورت فور أوول للدفاع، إذ أنه رغم مشاركة الجورجي رونالد ماتيوس والبرازيلي دوغلاس جونيور مع فهود زعبيل، إلا أن التألق كان من نصيب طارق أمان وأحمد الحوسني، حيث جاء أول تهديد في المباراة عن طريق طارق الذي سدد كرة قوية بجوار القائم (2)، بينما تألق حارس سبورت فور أوول أحمد عبدالله وتصدى لكرة أحمد الحوسني، قبل أن يتمكن الحوسني من إحراز الهدف الأول في الدقيقة الخامسة مستغلاً كرة عرضية من الجورجي رونالد ماتيوس، حولها الحوسني برأسه رائعة في المرمى.

ورد فريق سبورت فور أوول بهجمة سريعة أنهاها البرتغالي نونو ميغيل بتسديدة قوية مرت بجوار القائم، بينما أضاف فهود زعبيل الهدف الثاني من كرة سددها دوغلاس جونيور في الدقيقة السادسة.

في المقابل هدأ أداء الفريقين بعد الهدف الثاني، مع نشاط نسبي من سبورت فور أوول، الذي حول تقليص النتيجة، وكاد عبدالله محمد أن يحرز الهدف الأول من هجمة منظمة أنقذها حارس فهود زعبيل أحمد هلال، بينما شكلت الهجمات المرتدة لفهود زعبيل خطورة كبيرة، وأسفرت عن الهدف الثالث من كرة هيأها رونالد إلى دوغلاس الذي وضع الكرة بهدوء في المرمى (16)، ثم أضاف البرازيلي تاينان داسيلفا الهدف الرابع (19).

ولم يتغير الوضع في الشوط الثاني، إذ استمرت الأفضلية لمصلحة فهود زعبيل، وأهدر أحمد الحوسني فرصتين، قبل أن يحرز تاينان أجمل أهداف اللقاء من كرة على “الطائر” في الدقيقة 23 مضيفاً الهدف الخامس، ثم أحرز رونالد ماتيوس الهدف السادس (27)، ويبدأ مدرب فهود زعبيل، مارسيلو فيلهو في إراحة اللاعبين والدفع بالبدلاء، ورغم ذلك لم يتمكن سبورت فور أوول من الاستفادة هذه التغييرات، وأضاف عبدالله محمد الهدف السابع (33)، أما المفارقة كانت أن حارس سبورت فور أوول أحرز الهدف الوحيد لفريقه (35)، وفي الدقائق الأخيرة أضاف تاينان داسيلفا الهدف الثامن لتنتهي المباراة بفوز كبير لفهود زعبيل.

عبر أحمد الحوسني لاعب فريق فهود زعبيل عن سعادته بالبداية القوية التي ظهر بها فريقه في منافسات كرة الصالات ضمن دورة ند الشبا الرياضية وذلك عقب الفوز على فريق سبورت فور أول بنتيجة 8-1 مؤكدا أنها بداية مبشرة للفريق من أجل المنافسة على الأفضل في البطولة الأغلى.

وقال الحوسني في تصريحات عقب فوز فريقه بهذه النتيجة التي تعد الأكبر حتى الآن في منافسات البطولة أن فريقه يأخذ كل لقاء على حدا ولا ينظر إلى المباريات التي تسبقه وذلك لا يتشتت اللاعبين في التفكير بالمباريات الأخرى دون اللقاء الأساسي الذي يخوضه الفريق، موضحا في الوقت نفسه أن هذا الفوز يعطي دفعة قوية لفهود زعبيل.

وأشاد الحوسني بالمستوى الفني الذي ظهرت عليه منافسات البطولة حتى الآن على الرغم من أنه لم يمر سوى يومين على انطلاق منافسات كرة الصالات الا أن العديد من المفاجآت قد حدثت في أول المباريات أبرزها خسارة حامل اللقب.

وفيما يتعلق بتغيير اسم الفريق من الوصل إلى فهود زعبيل قال: “هو رغبتنا في عودة اسم فهود زعبيل للبطولة من جديد ونتمنى أن نكون الأفضل لذا على الجميع أن ينتظر فهود زعبيل في دورة ند الشبا هذا الموسم.

“الإمارات للسياقة” يربك حسابات “ام كي آس”

أربك الإمارات للسياقة حسابات “ام كي آس” وحرمه من انتزاع بطاقة العبور إلى ربع نهائي بعد أن تغلب عليه بـنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعتهما مساء أول من أمس لحساب المجموعة الثانية.

ودخل “ام كي آس” المباراة منتشيا بفوزه في المباراة الأولى بخماسية نظيفة على الإمبراطور وكان يبحث عن حسم الـتأهل إلى ربع النهائي قبل أن تكون الكلمة الأخيرة للإمارات للسياقة الذي فرض عليه إعادة حساباته.

جاءت المباراة مفتوحة من الجانبين، وتقدم الإمارات للسياقة بواسطة البرازيلي وليام أوليفيرا (ق2) بعدما قاد هجمتين متتاليتين تصدى لهما دفاع “ام كي آس” بنجاح، وبرز أوليفيرا مرة أخرى وسدد بقوة بجانب المرمى، فيما رد “ام كي آس” بواسطة الاسباني بول باجيكو الذي خطف الأنظار في المباراة الاولى أمام الامبراطور بتسجيله هاتريك.

وضغط “ام كي آس” بواسطة البرازيلي جيفرسون شافيز لكنه وجد في طريقه حارس المرمى حسن الحنطوبي علي قبل أن يرد الإمارات للسياقة بواسطة نجمه أوليفيرا الذي سدد قريبا من المرمى.

وتألق الحنطوبي مرة أخرى في وجه “ام كي آس” بتحويله ركلة حرة مباشرة إلى الركنية في المرة الأولى ثم تصدى لانفراد باجيكو (ق9) ليحافظ على أسبقية فريقه، في المقابل برز حارس مرمى “ام كي آس” بتصديه لتسديدة نارية من البرازيلي رنجال.

واستمر اللعب سجالا بين الفريقين، واستفاد الإمارات للسياقة من خبرة رباعي المنتخب الوطني صبري جميل وعبد الكريم جميل ومحمد عبد الله والحنطوبي إضافة إلى لاعبيه الأجانب وفي مقدمتهم أوليفيرا الذي يعرف جيدا الدوري الإماراتي لاحترافه بفريق الظفرة، لينجح في تسجيل الهدف الثاني بواسطة البرازيلي تياغو تيلس.

وفي الوقت الذي بحث فيه “ام كي آس” عن هدف تقليل الفارق زاد الإمارات للسياقة من سرعته في المباراة وضغط بثقله في الهجوم وكان قريبا من إضافة هدف آخر لكن الحظ أدار ظهره إلى نجمه أوليفيرا (ق17).

ولم ينجح “ام كي آس” في الوصول إلى مرمى الإمارات للسياقة قبل نهاية الشوط الأول الذي انتهى بتأخره بهدفين دون رد.

دخل “ام كي آس” الشوط الثاني بقوة ونجح في تقليل الفارق بعد دقيقة واحد عن طريق البرازيلي جيفرسون قبل أن يتصدى الحنطوبي لتسديدة جيفرسون، ورد الإمارات للسياقة بواسطة أوليفيرا لكن أحمد حسين أبعد الكرة عن مرماه.

وقاد “ام كي آس” هجمة منظمة بين باجيكو وجيفرسون لكن الحنطوبي يتألق من جديد ويحرمهما من إدراك التعادل لفريقهما، واستمر مسلسل إهدار الفرص بعد أن سدد أحمد السويدي فوق المرمى رغم موقعه القريب.

وارتفع ريتم المباراة في الدقائق الاخيرة ونجح الإمارات للسياقة في تعزيز تقدمه بهدف ثالث سجله أوليفيرا (ق16) من الشوط الثاني فيما وقف الحنطوبي في وجه “ام كي آس”.

عبر حمد أحمد المزروعي مدير فريق شرطة دبي عن سعادته بتحقيق فريقه للفوز الأول في بداية مشواره بكرة الصالات والمقامة ضمن دورة ند الشبا الرياضية بنسختها السادسة، وذلك بالفوز على مياه داماني بنتيجة 8-2، مؤكدا انها بداية قوية للفريق ومبشرة بعد المستوى الذي ظهر به في أول مباراة رسمية له.

وأكد المزروعي أن الفريق استحق الفوز بالفعل على الرغم من مبادرة فريق مياه داماني بالتسجيل في بداية اللقاء إلا أنه تمكن من إعادة الأمور إلى نصابها والسيطرة على مجريات اللقاء بشكل كبير ما ادى لتحقيقه الفوز بهذه النتيجة التي ستكون دافعا في المباراة المقبلة من أجل حسم التأهل للدور المقبل وتخطي مرحلة المجموعات.

وأكد ان فريقه استطاع أن ينسجم سريعا في المباراة وأن يعود بشكل أقوى خاصة في الشوط الثاني الذي تمكن فيه من استعادة الأمور بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل 2-2، حيث حافظنا على شباكنا نظيفة في الشوط الثاني.

وختم المزروعي بالإشادة بالمستوى الفني لجميع مباريات البطولة مؤكدا أن التكهن بالفريق صاحب اللقب هذا الموسم لا يزال مبكرا على الرغم من المستوى الذي ظهرت به العديد من الفرق يوم الانطلاقة واليوم الثاني.

قالت حورية الطاهري مدربة منتخب الإمارات للسيدات وفريق مياه داماني لكرة الصالات بدورة ند الشبا الرياضية أن خروج فريقها من دور المجموعات بالدورة وذلك عقب تلقيه الخسارة الثانية جاء بسبب الظروف التي مر بها الفريق من تعرض بعض اللاعبين للإصابة والطرد خلال المباريات ما أثر على مستوى بقية الفريق وأدى إلى النتيجة التي انتهت بها مباريات الفريق في مرحلة المجموعات.

وأضافت: “في المباراة الثانية التي لعبنا فيها أمام شرطة دبي وخسرنا بهذه النتيجة الكبيرة، كانت الأفضلية لنا في بداية المباراة بالتسجيل في شباك الفريق المنافس لكنه تمكن من التقدم علينا فيما بعد وأنهى المباراة لصالحة بهذه النتيجة الكبيرة، وهو ما يؤكد أن الفريق لم يكن بالحالة التي كان من المفترض أن يظهر بها”.

وعن الفوائد التي حققتها من المشاركة في دورة ند الشبا الرياضية قالت الطاهري: “هناك مكاسب عديدة خرجت بها من المشاركة مع فريق مياه داماني بدورة ند الشبا أبرزها فتح المجال أمام الكثير من المدربات الإماراتيات لتدريب الفرق الرجالية، والاستفادة بالحصول على خبرة كافية في تدريب الفريق الرجالي، وكذلك خبرة كبيرة لي كمدربة من أجل المشاركة في النسخ المقبلة من الدورة”.

وكشفت الطاهري أن الفترة المقبلة ستشهد اقامة العديد من المعسكرات لمنتخب الإمارات لكرة القدم للسيدات وذلك استعدادا لكأس آسيا للسيدات الذي يقام في شهر سبتمبر المقبل.

شرطة دبي يتفوق على جي كي والاسعاف يتخطى الطرق في سلة الكراسي المتحركة

يسدل الستار مساء اليوم عن الدور التمهيدي لبطولة كرة السلة للكراسي المتحركة حيث يلتقي في الجولة الأخيرة الأنصار للصرافة مع ديوا في المجموعة الأولى والمباراة الثانية تجمع بين هيئة الصحة بدبي مع دناتا للسفريات في المجموعة الثانية والمواجهة الثالثة تجمع بين النيابة العامة وجي كي للرياضة ضمن المجموعة الأولى فيما ستكون المباراة الأخيرة في الأمسية بين بلدية دبي ودبي لخدمات الإسعاف.

ويتحدد بعد الجولة الأخيرة الفرق الأربعة التي تتأهل للدور نصف النهائي حيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة، ويلتقي أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية وأول الثانية مع ثاني الأولى وذلك يوم الأحد المقبل والفائزان يلعبان في نهائي البطولة يوم الثلاثاء المقبل بصالة ند الشبا والخاسران يلعبان على المركزين الثالث والرابع وهي المواجهة التي تسبق النهائي في نفس الصالة.

في الوقت نفسه حقق فريق شرطة دبي أول فوز له في المجموعة الأولى بعدما نجح في التغلب على فريق جي كي للرياضة 42-4 في مباراة من جانب واحد، حسمها شرطة دبي بالتقدم 24-4 في الفترة الأولى بينما في الفترة الثانية سجل 18 نقطة دون رد لفريق جي كي للرياضة الذي تبقى له مباراتين في المجموعة أمام الأنصار للصرافة والنيابة العامة وباتت حظوظه ضعيفة للغاية فيما يتبقى لفريق شرطة دبي مواجهة أخيرة أمام ديوا.

وفي المباراة الثانية التي جمعت بين هيئة الطرق والمواصلات ودبي لخدمات الإسعاف، ضمن المجموعة الثانية، فقد جاءت متكافئة إلى حد كبير وتقدم فريق الطرق في الفترة الأولى 6-4، إلا أن دبي للإسعاف حول تأخره إلى فوز في نهاية المباراة بفارق نقطة 14-13.

وتخطى فريق النيابة العامة منافسه فريق الأنصاري للصرافة 45-14 ضمن المجموعة الأولى ليضمن النيابة التأهل للمربع كأول الفرق وتبقى مباراته الأخيرة أمام جي كي للرياضة، لتأكيد صدارته للمجموعة، وفي المباراة الأخيرة من الأمسية نجح فريق بلدية دبي من تحقيق أعلى فوز في البطولة حتى الآن بعدما تغلب على فريق دناتا للسفريات بنتيجة 81-6.

ويتصدر النيابة العامة قمة المجموعة الأولى يليه شرطة دبي ثم ديوا الثالث والأنصار للصرافة الرابع وجي كي للرياضة الخامس فيما يتصدر فريق بلدية دبي قمة المجموعة الثانية يليه مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف والثالث هيئة الطرق والرابع هيئة الصحة والخامس دناتا للسفريات.

حسن حاجي: السلة تحتاج إلى جيل جديد من الحكام

أكد الحكم الدولي حسن حاجي الذي يدير مباريات بطولة السلة للكراسي المتحركة أن دورة ند الشبا أحدثت نوعا من النشاط الرياضي الاجتماعي في ظل تجمع هذا العدد الكبير من اللاعبين والإداريين والمدربين والحكام، وقال:” مباريات السلة يديرها 4 حكام من اتحاد اللعبة بخلاف الأطقم الموجودة على الطاولة، وهي المرة الثانية التي أشارك في إدارة مباريات البطولة والتي اختلفت من حيث الأداء الفني عن العام الماضي وظهور اهتمام الفرق وتحولت من المشاركة إلى المنافسة كما أن البطولة يشارك فيها عدد كبير من لاعبي منتخب السلة للكراسي المتحركة وهو ما يعني أنها فرصة للاحتكاك في ظل وجود عدد من اللاعبين الأجانب.

وأشار حاجي الذي عاد مؤخرا من البحرين بعدما أدار بطولة دولية هناك مع زميله سالم الزعابي والتي ضمت منتخبات البحرين ولبنان ومصر والعراق، أن قانون كرة السلة واحد للأسوياء وأصحاب الهمم، وبالتالي الحكام لا يجدوا صعبة في قيادة المباريات.

ووجه حاجي الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي على دعمه ورعايته للرياضة بشكل عام وأصحاب الهمم بشكل خاص، وقال:” بدأت التحكيم عام 1993، وحصلت على الشارة الدولية عام 1994، وادرت العديد من البطولات القارية والخليجية والعربية، ومستمر في إدارة المباريات لأنه ليس هناك سن معينة لاعتزال الحكم على المستوى المحلي، فقط يتوقف عن المشاركات الدولية بعد سن الخمسين طبقا لقانون الاتحاد الدولي للعبة، وكلما استمر الحكام في الملاعب زادت الخبرة”.

وأضاف أن قاعدة حكام السلة لازالت بحاجة إلى عدد من الحكام الجدد وأجيال جديدة تقود مسيرة اللعبة ورغم أن اتحاد السلة لم يقصر في إقامة الدورات لتأهيل الحكام إلا أن هذا المجال غير مرغوب فيه بالنسبة للاعبين ويفضلون التوجه للتدريب أو الإدارة أو الابتعاد نهائيا من الملاعب دون أن يفكرون في خوض التجربة، ولابد من اظهار الجانب الإيجابي للحكام وليس السلبي”.

وأوضح أن المشاكل التي تحدث في ملاعب السلة هي جزء من منظومة اللعبة، وتبقى المشكلة الأهم هي عدم وجود ثقافة للاعب، وهو ما نحتاجه في ملاعبنا، خاصة أن الإداريين في الأندية هو الأكثر اعتراضا على قرارات الحكام رغم أنه إداري الفريق وقد يكون الاعتراض من اللاعب أو المدرب مقبولا إلى حد ما ولكن الإداري لا يعرف دوره وتنقصه الثقافة الرياضية أيضا.

الوحدات يتصدر طائرة ند الشبا بالأردن

لم يجد الوحدات كبير عناء في تصدر المجموعة الأولى فقد تفوق على جميع منافسيه في تنفيذ العاب الشبكة فمن المتوقع أن يكون ايقاع هجماته سريعاً ليدك لاعبوه محمد دقماق واحمد العوامله وعوده حسن وسائد الحسن وزياد زبدية الكرات التي يُغذيهم بها محمد الناجي ساحقة من محاورها الثلاث، ويساعدهم على ذلك التفريغ الناجح لأجواء الشبكة من حوائط الصد، ومتابعة المدافع الحر خالد شباب للكرات القادمة لملعب فريقه.

مهد الكرمل دربه في سباق التأهل للمشهد الختامي عبر الفوز على منافسه القوي وادي موسى بنتيجة 3- 0 ليمضي نحو تحقيق طموحاته، حين يلتقي مع الوحدات في المشهد النهائي لدورة ند الشبا الرياضية في الأردن بينما انحصر سعي وادي موسى لاحتلال المركز الثالث حين يلتقي يوم الأربعاء مع شباب الحسين.

ويسعى الكرمل للفوز باستخدام كل اوراقه الفنية باعتماده على فارس الكردي في توزيع الكرات على اللاعبين: عباده فخري الحاصل على جائزة أفضل لاعب في مباراة وادي موسى، الدولي سليمان الصقر، وخالد هلال ومحمد بخيت ومصطفى حاتم ومحمد نور ليهاجموا من مختلف مواقع الشبكة دون الحاجة في احيان كثيرة الى اجراء حركات التمويه لتفريغ اجواء الشبكة من حوائط الصد.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 610 total views,  1 views today