بن درويش يلحق بشرطة دبي ويصبح ثاني الفرق المتأهلة إلى ربع النهائي الكتلان يحقق انتصاره الأول في سباعيات “مكتوم بن راشد” الكروية الرمضانية

دبي الامارات العربية المتحدة _ متابعة  سلام محمد

أثنى الملازم اول  فى شرطة دبى نادر راشد المنسق العام المنسق العام للنسخة الثامنة من بطولة “مكتوم بن راشد” الكروية الرمضانية، فى نسختها الثامنة تحت رعاية الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم،، على الجهود الكبيرة المبذولة من قبل كافة اللجان العامة في البطولة.

وقال نادر في تصريحات صحافية، إن: “جميع اللجان تمثل فريق عمل واحد، يستهدف الحفاظ على المكاسب التي تحققت لهذه البطولة، التي تأتي جميعها ضمن توجيهات اللجنة المنظمة العليا بقيادة مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون إسعاد المجتمع والتجهيزات رئيس اللجنة المنظمة العليا اللواء محمد سعيد المري”.

وأضاف: “نعمل في كل عام بناءً على استراتيجيات واضحة بحيث نبدأ التحضيرات مع نهاية النسخة الماضية، وذلك لتلافي أي ثغرات ممكن أن تطرأ ومواصلة العمل على الجوانب الإيجابية، ما يشكل في كل عام فرصة سانحة للخروج بالبطولة بصورة أفضل من سابقتها، خصوصاً أن الجميع يعمل بقلب واحد نحو مواصلة حصد النجاحات التي كان لها منح البطولة المكانة المرموقة التي باتت تحتلها على الساحة المحلية كواحدة من أبرز الفعاليات الكروية الرمضانية، خصوصاً أن ما يميز هذه البطولة أنها تمثل عرس للشباب المواطن”.

وقال “حرصنا في النسخة الحالية على الارتقاء بالمستويات كافة سواء اللوجستية منها أو الفنية، لكونها تقام ضمن “عام زايد”، ما حمل اللجان مسؤولية مضاعفة للخروج بها بالصورة المطلوبة عبر مواصلة العمل على مدار الساعة”.

“واضاف  ، في ظل الزيادة المضطردة التي تشهدها البطولة في كل عام مقارنة بسابقتها، ومنها ما شهدته النسخة الحالية، حين استوعبت لجنة الإحصاء والمتابعة أكثر من 350 بطاقة في اليومين الأول والثاني من المنافسات بهدف تسهيل مهمة الفرق المشاركة”.

من جانب اخر  حقق الفريق  الوافد الجديد “الكتلان” مفاجأة من العيار الثقيل، بحصده أمس فوزه الأول في بطولة  “مكتوم بن راشد” الكروية الرمضانية المقامة حالياً في نسختها الثامنة تحت رعاية الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، وذلك عقب فوز “الكتلان” على فريق “88” بواقع هدفين لهدف واحد، في المباراة التي جمعتهما لحساب الجولة السادسة من دوري مجموعات البطولة المقامة على ملاعب نادي ضباط شرطة دبي في القرهود، وتمتد حتى الـ 19 من شهر رمضان المبارك، وتشهد مشاركة 19 فريقاً.

بن درويش والانتصار الثالث

كما شهدت الجولة، خطف فريق  بن درويش لانتصاره الثالث على التوالي في دوري المجموعات بفوزه على “إم كيه إس” بهدفين نظيفين ليصبح بن درويش ثاني فرق البطولة عقب حامل اللقب شرطة دبي التي تنجح في بلوغ الربع نهائي بغض النظر عن مبارياتها في الجولة الختامية من دوري المجموعات.

وتصدر  فريق بن درويش فرق المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة وبرصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات، متفوقاً على الفهود الوصيف صاحب النقاط الستة، فيما حل “إم كيه إس” ثالثاً برصيد ثلاثة نقاط، وتشارك كل من “شباب كاتالونيا” و”الابتكار” المركز الأخير برصيد صفر نقطة.

عودة فريق الفهود

ولحساب المجموعة الثالثة ذاتها، سجل فريق الفهود بقيادة نجمه الدولي الأسبق محمد عمر الفوزٍ على الوافد الجديد فريق “الابتكار” بخماسية نظيفة.

وبنتائج الجولة، حافظ فريق راشد بن عمار المرتاح في هذه الجولة على صدارة فرق مجموعة الثالثة برصيد ستة نقاط، فيما اهدى انتصار الكتلان فرض نفسه شريكاً على المركز الثاني مع “88” برصيد ثلاثة نقاط لكل منهما، وليحافظ فريق “إيزي هوم” على مركزه الرابع والأخير برصيد صفر نقطة.

وقاد النجم الدولي الأسبق محمد عمر فريقه الفهود نحو انهاء الشوط الأول متقدما بهدفين دون رد سجلهما عمر في الدقيقتين “12” و”17″، قبل أن تحمل الدقيقة الأولى من الشوط الثاني عنوان الهدف الثالث للفهود والذي حمل توقيه جاسم مهدي، الذي اتبع في الدقيقة 34 بتسجيل مسلم أحمد الهدف الرابع، وليسدل الستار عن مهرجان تهديف الفهود في الدقيقة الأخيرة من المباراة عبر هدف خامس حمل توقيه البديل ناصر الشهاري.

الكتلان يحقق انتصاره الأول

حقق فريق الكتلان مفاجأة من العيار الثقيل بحصده انتصاره الأول في البطولة عقب الفوز على فريق “88” بواقع هدفين لهدف واحد في المباراة التي جمعتهما لحساب المجموعة الثالثة.

وجاءت البداية سريعة من “الكتلان” بعد أن تمكن لاعبه يوسف أحمد سالم من افتتاح التسجيل في الدقيقة الثانية، قبل أن يتمكن زميله أحمد درويش خميس من تعزيز النتيجة وتسجيل الهدف الثانية في الدقيقة الثامنة، لتواصل الدقائق طريقها لنهاية الشوط الأول والنتيجة تشير إلى تقدم الكتلان بهدفين دون رد.

مع انطلاق الشوط الثاني حاول “88” العودة بنتيجة المباراة، إلا أن الدقائق تمضي سريعة دون تغيير في النتيجة حتى الدقيقة 38 التي حملت عنوان تقليص الفارق عبر هدف عبدالله إبراهيم، قبل أن يعاود اللاعب عبدالله إبراهيم في الدقيقة الأخيرة محاولة زيارة الشباك ومنح فريقه التعادل لولا تدخل القائم الأيمن لمرمى الكتلان في صد تسديدته القوية لتنتهي المباراة بفوز الكتلان بهدفين مقابل هدف واحد.

بن درويش يواصل سلسلة انتصاراته.

واصل فريق بن درويش سلسلة انتصاراته في البطولة، بحصده الفوز الثالث على التوالي والعلامة الكاملة عقب فوزه أول من أمس على “إم كيه إس” بواقع هدفين دون رد.

وعلى الرغم من البداية المتقاربة في ظل سعي “إم كيه إس” لخطف انتصاره الثاني وتعزيز حظوظه في المنافسة على صدارة المجموعة، إلا أن نتيجة الشوط الأول جاءت سلبية لكلا الفريقين، قبل أن تحمل الدقائق الأولى من الشوط الثاني عنوان افتتاح بن درويش التسجيل عبر مهاجمه خالد محمد، الذي اتبع في الدقيقة 35 بهدف زميله حسن يوسف ليخرج بن درويش بانتصاره الثالث على التوالي في البطولة.

ظهور حالة الشطب الأولى

اعتمدت اللجنة المنظمة العليا قرار اللجنة الفنية بشطب نتائج فريق النجوم من البطولة، وذلك عقب عدم استكمال مسؤولي الإجراءات اللازمة لقيد لاعبيه المشاركين في النسخة الثامنة.

واستندت اللجنة الفنية في قرار الشطب رقم “1” لعام 2018، وفق اللوائح الفنية للبطولة التي تم عرضها خلال المؤتمر الصحافي للإعلان عن تفاصيل النسخة الثامنة الذي عقد منتصف الشهر الجاري، والمشتق من اللوائح الفنية لاتحاد كرة القدم.

وبناء ذلك اقتصر عدد الفرق المشاركة في المجموعة الثالثة على أربعة فرق، خصوصاً أن عملية شطب نتائجه لن تؤثر على سير ترتيب المجموعة في ظل عدم مشاركة النجوم في أية مباراة.

الفنية تمنع إداري فريق محمد علي مباراتين

اعتمدت اللجنة الفنية أول من أمس قرار منع مجيد فيصل إداري فريق محمد علي وحرمانه من التواجد خلف صفوف فريقه لمباراتين على التوالي، وذلك على أثر تهجم مجيد فيصل بألفاظ نابية على حكم مباراة فريقه أمام فريق المعروف في المباراة التي جمعتهما لحساب الجولة الخامسة من دوري المجموعات وانتهت بفوز المعروف “2-1”.

البطولة تدخل اليوم أولى أيام الراحة

تدخل النسخة الثامنة اليوم السبت  أولى أيام الراحة على أن يستكمل مساء غدٍ الأحد دوري المجموعات بانطلاق الجولة السابعة، وذلك بإقامة ثلاثة مباريات تنطلق الأولى والثانية منها في العاشرة مساء بصورة متزامنة وذلك لحساب المجموعة الرابعة على يجمع لقاء الملعب رقم “1” فريقا “شباب كاتالونيا” مع “بن درويش”، وليلتقي على الملعب رقم “2” فريقا “الابتكار” و”إم كيه إس”، لتتبع هاتين المباراتين في الحادية عشرة بلقاء وحيد لحساب المجموعة الثالثة يجمع “88” و”راشد بن عمار” في مباراة ستحدد ملامحها هوية بطل المجموعة.

ماجد حسن: عدم احترام الخصم وراء الخسارة

أعرب ماجد حسن مدرب فريق “88” عن أسفه للخسارة المفاجأة لفريقه، والتي عزاها إلى استهتار لاعبي الفريق خلال المباراة، وعدم احترام الخصم، خاصة في الشوط الأول الذي وجدنا أنفسنا فيه متأخرين بهدفين نظيفين، قبل المحاولة في العودة بالمباراة في الشوط الثاني، قبل أن يتدخل القائم الأيمن في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة من حرمان فريقنا أدراك التعادل.

وأضاف: “كم أثر علينا غياب أربعة لاعبين دفعة واحدة عن هذه المباراة لظروف مختلفة، ونتطلع في المباريات المقبلة إلى التعويض خصوصاً أنها تمثل بوابة العبور إلى الدور الثاني”.

خالد راشد: الكتلان حرص على تغيير الصورة.

أعرب خالد راشد مدرب فريق الكتلان عن سعادته بالانتصار الأول في البطولة، والحصول على ثلاث نقاط ثمينة تشكل دافعاً قوياً للاعبين قبيل خوض اللقاءين الأخيرين بدوري المجموعات بطموح بلوغ الدور الثاني.

وقال راشد، إن: “إصرار اللاعبين بدى واضحاً في تغيير الصورة التي بدى عليها الفريق في بداية البطولة خصوصاً أنها المشاركة الأولى لنا فيها، وهو ما أكده اللاعبين خلال مجريات مباراة اليوم بعد أن نجحنا في تخطي وصيف المجموعة”، مشيراً إلى أن الرغبة بدوت واضحة منذ الدقائق الأولى للمباراة نحو حصد الفوز وأضاف أن: “سر نجاح الكتلان اليوم يكمن في اللعب بروح الفريق الواحد، سواء من الناحية الهجومية أو الدفاعية، لتأتي النتيجة بالصورة المطلوبة وتحقيق الانتصار الأول”.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 826 total views,  1 views today