أف 3 يتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة في دورة ند الشبا الرياضية

أمسية خاصة لنهائي دوري أبطال أوروبا عبر الشاشات العملاقة الليلة (السبت)
سحب على سيارة حديثة لجمهور ند الشبا
استاد القاهرة بطل النسخة الأولى من صالات ند الشبا بمصر

توج فريق اف 3 بلقب بطولة الكرة الطائرة ضمن منافسات دورة ند الشبا الرياضية المقامة تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمها مجلس دبي الرياضي سنويا في شهر رمضان تحت شعار “قدرات لا حدود لها”، بعد أن تغلب على اف 3-أ بنتيجة 3-2 في المباراة الختامية للبطولة، بواقع 25/16 و25/23، 25/21 و25/22 و15/13

سعيد حارب: دورة ند الشبا ولدت قوية

أثنى سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي على المستوى الذي ظهرت به النسخة السادسة من دورة ند الشبا الرياضية مؤكد أنها مميزة للغاية واستكمالا لنجاحات النسخ الماضية من الدورة، التي شهدت مزيد من النجاح من قوة المنافسات وزيادة الألعاب المشاركة وكذلك الحضور الجماهيري الذي فاق التوقعات.

وأكد حارب أن مباراة نهائي الكرة الطائرة والتي توج فيها فريق أف 3 على حساب شقيقة أف 3 – أ كانت علامة قوية على المستوى الفني المميز لجميع اللاعبين المشاركين سواء كانو من المواطنين أو من دول مجلس التعاون الأجانب ما يبشر بمزيد من التميز في النسخ المقبلة للبطولة.

وفيما يتعلق بإقامة البطولة للمرة الأولى خارج حدود دولة الامارات في كل من مصر والأردن أكد حارب أن بطولة ند الشبا الرياضية أصبحت خارج الحدود وخرجت من الإطار المحلي إلى الإطار العالمي ما يعني تميزها وقوة منافساتها.

ووجه حارب الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على دعمه المستمر والذي أظهر الدولة بهذا المستوى العالمي والذي أصبح محل اشادة من قبل الجميع ليس فقط في دولة الامارات العربية المتحدة ولكن خارجها أيضاً، حيث أخذت البطولات المقامة في كل من مصر والأردن زخم كبير.

وتابع حارب: “بطولة ند الشبا ولدت قوية ولا تزال وستظل كذلك حيث تتضاعف أعداد الألعاب والمشاركين من نسخة إلى أخرى وقد أصبح الأمر واقعا حقيقا نعيشه الآن وسنعمل على مواصلته من أجل خروج الدورة في أبهى صورة لها”.

وطالب حارب في ختام تصريحاته بضرورة البحث عن حافز تشجيعي للجماهير من أجل زيادة حضورها في مختلف البطولات المحلية خاصة وأن دورة ند الشبا أصبحت قدوة لجميع البطولات في الحضور الجماهيري.

وجاء اللقاء بين فريق أف 3 وفريق أف 3 – أ حماسياً منذ البداية، وظل التعادل مسيطراً على النتيجة في الشوط الأول، حتى 4/4 واستمرت النقطة هنا وهناك إلى أن تواصل التعادل، مجدداً 9/9، نجح من بعدها اف 3 في التقدم بفارق نقطتين 12/10، لكن اف 3-1 لم يمكن منافسه من أن يوسع الفارق لما هو أكثر من ذلك ونجح في العودة لسيناريو التعادل 14/14، حيث عانى اف 3 من أخطاء جسيمة في الخط الخلفي مكنت اف 3-1 من قلب النتيجة إلى 17-14 محققاً خمس نقاط متتالية ما دفع مدرب اف 3 لطلب وقت مستقطع في محاولة العودة للنتيجة.

ولكن مستوى أداء لاعبي الأبيض تراجع بعد ذلك مما مكن اف 3-1 من التقدم بفارق أربع نقاط 19/15، بفضل الضربات الساحقة للاعبه الكوبي، هيرنانديز يوسفاني، ليزداد فارق النتيجة عند 22/16، ونجح من بعدها اف 3-1 في الفوز بفارق تسع نقاط كاملة  25/16 .

ومع بداية الشوط الثاني تحسن أداء فريق اف 3 واستطاع أن يحرز ثلاث نقاط متتالية، لكنه لم يتمكن من أن يحافظ على تقدمه، اذ نجح منافسه في أن يرد النتيجة عليه ويتقدم 4/3، حيث ظلت سيطرة اف 3-1 بفضل حائط الصد القوي خاصة للثنائي خالد الدوسري، وحمدان الطاهر ليتقدم 8/6.

ولكن بدايات التعثر ظهرت على اف 3-1، عندما تخلف بفارق ثلاث نقاط لتصل النتيجة إلى 12/9، واستمر مُحافظاً على تفوقه الميداني ووسع الفارق إلى 15 /10 ليتدخل الطاقم الفني لفريق اف 3-1 لطلب وقت مستقطع.

واختلفت الأمور من بعدها حينما نجح أصحاب القميص الأحمر في تقليص الفارق إلى نقطتين فقط 16/14، وتواصلت أفضلية أف 3-1 في تلك الفترات من المباراة حتى أدرك التعادل 19/19.

وظهر اف 3 في الأوقات الحاسمة من هذا الشوط والذي تمكن فيه من التقدم من جديد 22/20 لينهي النتيجة في النهاية لصالحه بفارق نقطتين.

وعاد الحذر ليفرض نفسه على أداء الفريقين في الشوط الثالث والذي ظل للتعادل “الكلمة المسموعة”،5/5 لينجح اف 3 في فك الشراكة والتقدم 9/5، بفضل تألق الثنائي البحريني، محمد يعقوب وناصر صالح على الشبكة.

وظل التقدم مستمراً لمصلحة اف 3 والذي ضاعف النتيجة إلى 12/6 ما دفع بمدرب اف 3-1 لسحب حمدان غانم واشراك اللاعب الدولي المخضرم راشد أيوب، وبالفعل حدث تقارب في النتيجة حيث تقلص الفارق إلى 13/10، الا أن اف 3 لم يُمكن منافسه من أن يُشكل عليه أي تهديداً وانهي نتيجة الشوط الثالث لصالحه بفارق أربع نقاط.

وضرب اف 3-1 في الشوط الرابع والحاسم وتقدم بفارق كبير 5/1، لكن محاولات منافسه في تقريب النتيجة قد تكللت بالنجاح اذ وصل الفارق بينهما الى نقطة واحدة، 8/7، واستمر اف 3 على كفاحه وتمكن من إدراك التعادل مرتين الأولى 13/13، والثانية 17/17، بيد أن اف3-1 عاد للتقدم مجدداً وأنهى هذا الشوط متفوقاً بفارق ثلاث نقاط

وفي الشوط الخامس والحاسم، ارتفع وتيرة الأداء من الجانبين، ولم يتمكن أي من الفريقين من فرض أفضليته الواضحة على النتيجة حتى منتصف هذا الشوط، والتي مالت فيه النتيجة لمصلحة اف3 والذي تفوق بفارق ثلاث نقاط 9/6 ، وعبثا حاول اف3-1 أن يعدل أوضاعه لكنه خسر هذا الشوط وخسر معه اللقب بفارق نقطتين.

يوسف الملا: من الصعب وصول الدوري إلى مستوى “ناس”

 صرح يوسف الملا رئيس اتحاد الطائرة أنه من الصعب وصول الدوري إلى مستوى دورة ند الشبا، وقال: كل الفرق في الدورة تلعب بلاعبين أجنبيين وبعضهم الافضل في العالم وبذلك ومن الصعب الوصول إلى هذا المستوى في الدوري، نتمنى أن نقدم مستوى قريب ولكن الواقع مختلف

وحول تأييد البعض فكرة الترفيع في عدد الأجانب إلى اثنين بكل فريق من أجل تقوية المنافسة وتوفير عامل الاحتكاك للاعبين المواطنين، قال: هذه وجهة نظر لكن البعض الآخر يرى أنه يتوجب علينا منح الفرصة للاعبين المواطنين، وأعتقد أن قرار صاحب السمو رئيس الدولة حول السماح للمقيمين ومواليد الدولة بالمشاركة في المسابقات الرياضية ستتسع قاعدة الممارسين وبالإمكان أن نحصل على جيل من اللاعبين المتميزين.

وأضاف: زيادة اللاعبين الأجانب ليس حلا لتطوير اللعبة لأنه سيضر المنتخب الوطني وسيسهم بلا شك في تعميق الفجوة بين الأندية لان هناك من هو قادر على التعاقد مع لاعبين كبار وأندية أخرى لاتسطيع.

وأكد الملا أن دورة ند الشبا متميزة على كافة المستويات وبدا ذلك واضحا من خلال المباراة النهائية التي جاء مستواها الفني على درجة عالية وقمة في الأداء من الفريقين، وقال: استمتعنا بالأداء الرائع، ومن عام لآخر تزداد مكانة البطولة وقدرتها في استقطاب أفضل النجوم في العالم بفضل سمعتها الجيدة والدعم الكبير الذي تحظى به من قبل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

وأوضح الملا أن مرونة اللوائح ورغبة اللجنة المنظمة في التميز ساهم في رفع مستوى البطولة، مشيرا إلى أنه يمكن الاستفادة من تجربة الدورة لتحسين الدوري، وقال: نحاول دائما الاستفادة من التجارب الناجحة وسنبذل المزيد من الجهود حتى يصل الدوري إلى مستوى أفضل.

أحمد المطوع: نجاح البطولة فاق كل التوقعات

وجه أحمد المطوع أمين عام اتحاد الامارات لكرة الطائرة الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على دعمه المستمر لبطولة ند الشبا الرياضية مؤكدا أن نجاح البطولة فاق كل التوقعات وهو ما ظهر من خلال المستوى الرائع لجميع الفرق المشاركة خاصة في لعبة الكرة الطائرة، حيث شاهدنا نهائي مثير للغاية بين أقوى فرق النسخة الحالية من الدورة.

ولفت المطوع إلى أن البطولة حققت جميع الأهداف المرجوة منها سواء من ناحية التنظيم أو الامور الفنية وهو ما يعني التميز الذي نعيشه هذا العام في عام زايد الخير والعطاء.

وعن دعم الاتحاد للدورة قال المطوع: اتحاد الكرة الطائرة شريك استراتيجي لمجلس دبي الرياضي حيث عملنا على توفير كافة مقاومات النجاح للحدث سواء من ناحية توفير الحكام المشاركين أ ومن خلال التأكد من اللاعبين المسجلين في الأندية من أجل المشاركة في الدورة.

عبد العزيز أحمد: فوز أف 3 لم يأتي من فراغ

قال عبد العزيز أحمد لاعب فريق اف 3 أن فوز فريقه بلقب البطولة لم يأتي من فراغ خاصة في ظل صعوبة المباراة التي خاضها الفريق حتى اللحظات الأخيرة بمستوى فني عالي أمام الأشقاء في فريق اف ثري ايه وهو ما يؤكد المستوى الرائع الذي قدمه جميع اللاعبين أجانب ومواطنين من أجل الوصول إلى هذه النتيجة وحصولنا على اللقب.

ولفت عبد العزيز إلى أنه لا يريد أن يقلل من أي من الفرق المشاركة لأن الكل قدم أفضل ما لديه وتمكن من الوصول إلى المباراة النهائية ولكن هذه هي الرياضة لابد أن يكون فيها فريق فائز وآخر خاسر.

وأضاف لاعب فريق اف 3 :“ في  فريقنا الثاني يوجد  اللاعب جوني وقد لعب ضدي في البحرين العديد من المباريات وأعرفه جيدا لذا تمكنت من فك شفراته خلال اللقاء من أجل تحقيقنا للقب.

عامر المرزوقي: الجميع كان فائزًا في البطولة

عبر عامر المرزوقي لاعب فريق اف 3 عن سعادته بتحقيق فريقه لقب بطولة الطائرة التي أقيمت ضمن منافسات دورة ند الشبا الرياضية، مؤكدا أن المباراة النهائية أمام الفريق الشقيق اف 3 أ كانت صعبة للغاية وواصلت الاثارة حتى نهايتها في الشوط الخامس.

ولفت المرزوقي إلى أنه لا يوجد فريق خاسر في النهائي بعد الصورة الرائعة التي ظهرت بها المباراة والاجواء الإيجابية التي عاشها الفريقان مع الجماهير في صالة المباراة منذ بدايتها، وهو ما يؤكد مدى الروح الرياضية العالية التي تمتع بها الشقيقين في المباراة رغم محاولة كل فريق من أجل الفوز.

وأكد المرزوقي أن المستوى الفني الذي ظهرت به البطولة أكد أنها أصبحت أقوى من مسابقة الدوري المحلي وهو ما ظهر من خلال المستويات القوية لجميع اللاعبين المشاركين سواء من الشقيقين اف 3 واف 3 ايه وجميع الفرق الأخرى التي شاركت في لعبة الطائرة.

ودعا الاندية الاماراتية إلى الاستفادة من قوة وروعة تنظيم بطولة ند الشبا في المباريات المحلية من أجل جذب المزيد من الجماهير إلى ملاعب الكرة الطائرة في الامارات والعمل على توسيع قاعدة اللعبة بين الجماهير.

بدر حبيب: 12 حكمًا أداروا البطولة باحترافية

أثنى بدر حبيب مقرر لجنة الحكام للكرة الطائرة في دورة ند الشبا الرياضية على المستوى الذي ظهر به حكام مباريات الدورة خلال الفترة الماضية مؤكداً أنهم قدموا أفضل ما لديهم في جميع المباريات دون استثناء، وكذلك خلال المباراة النهائية التي جمعت الشقيقين اف 3 و اف 3 أ.

وكشف حبيب عن أن 12 حكماً قدا أداروا اللقاء بحرفية كبيرة للغاية دون أن يكون هناك أي أخطاء أو ملاحظات فنية على أدائهم لافتاً إلى أنه جميع الحكام يعملون وفق توجيهات رئيس الاتحاد الذي يعمل على توفير كافة المقاومات من أجل نجاح الحدث.

ولفت حبيب إلى أن الكل يعمل من أجل الارتقاء بالسلك التحكيمي للكرة الطائرة من خلال اشراك الحكام في مختلف المحافل والبطولات المحلية والدولية، وكان لدورة ند الشبا الدور في ذلك من خلال مشاركة أفضل العناصر الأجنبية في المباريات المختلفة، حيث كان لهم الدور في تحقيق الفوز لفرقهم بمختلف المباريات.

وثمن حبيب الحضور الجماهيري اللافت طوال أيام الدورة وخاصة في اليوم الأخير الذي شهد حضوراً لافتا على مختلف المستويات سواء من الكبار أو الصغار.

سحب على سيارة حديثة

أمسية خاصة لنهائي دوري أبطال أوروبا عبر الشاشات العملاقة

وجهت اللجنة المنظمة الدعوة للجماهير من أجل حضور المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي تجمع ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني الليلة السبت 26 مايو، وذلك مع تحصيص شاشات عملاقة لعرض المباراة عليها في الصالة الرئيسية، و”خيمة ناس” المخصصة للجماهير.

وأعلنت اللجنة المنظمة عن إيقاف النشاطات المحلية من أجل منح الجماهير والرياضيين المشاركين الفرصة لحضور هذه المباراة التي تحظى باهتمام عشاق لعبة كرة القدم، وزاد من هذا الاهتمام تواجد النجم العربي المصري محمد صلاح المتألق مع ليفربول هذا الموسم، والشعبية الكبيرة التي يمتلكها ريال مدريد الإسباني حامل اللقب في آخر عامين ويضم في صفوفه البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم العام الماضي وكوكبة النجوم المتوجين بلقب كأس العالم للأندية في أبوظبي في شهر ديسمبر الماضي.

وكشفت اللجنة عن تخصص تجهيزات خاصة لهذه المباراة من خلال شاشات العرض، والخدمات المرافق لها لعرضها في أجواء رمضانية تواكب الحدث العالمي وارتباط الجماهير به.

كما كشفت اللجنة المنظمة عن إقامة سحب على سيارة رينج روفر حديثة في ختام الأمسية، وذلك لإضافة المزيد من المتعة للجماهير التي يتوقع أن تحضر بأعداد كبيرة على غرار ما شهده نهائي كأس العالم الذي جمع ألمانيا والأرجنتين عام 2014، وقامت اللجنة بعرض المباراة بنفس الطريقة وحظيت وقتها الأمسية بحضور وتفاعل كبير.

وأكد حسن المزروعي، مدير الدورة، أن الدعوة مفتوحة أمام جميع الجماهير للتواجد في مجمع ند الشبا والاستمتاع بالأمسية الخاصة بهذه المباراة التي أولتها اللجنة المنظمة اهتماما نظرا لما تناله من متابعة وترقب في الشارع الرياضي الكروي العربي والعالمي، وسعت اللجنة المنظمة أن تحول هذه الأمسية إلى أكثر من مجرد وقت لقضاء مباراة لكرة القدم من خلال الخدمات الإضافية والترفيهية لجميع أفراد الأسرة، وإقامة سحوبات إضافية خاصة لهذه الفعالية.

الصدفة تقود محظوظ للفوز بالسيارة

قادت الصدفة مصطفى محمد أبا زيد سوري الجنسية للفوز بسيارة فخمة ضمن السحوبات الخاصة بنهائي بطولة كرة الطائرة بدورة ند الشبا الرياضية، وقال الفائز المحظوظ الذي يعمل مدرسا بعجمان أنه تلقى دعوة من أحد أصدقائه لزيارة الدورة وأنه لم يكن يعلم بوجود سحب على هذه الجوائز القيمة ومنها السيارة، وأضاف:” عندما وصلنا إلى بوابة المجمع تم تمكيني من تذكرة وأخبرني صديقي أن هناك سحب على سيارة وعليّ الاحتفاظ بها حتى نهاية المباراة”.

وكشف الفائز المحظوظ أنها المرة الأولى التي يزور فيها الدورة وأنه سعيد جدا بالعودة بجائزة بهذا الحجم لم تراوده حتى فكرة الحلم بها.

منافسات قوية في طائرة ند الشبا بالأردن

افتتحت مساء الخميس في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب منافسات دورة (ند الشبا) الرياضية للكرة الطائرة، والتي تستضيفها عمان خلال الفترة من 24 إلى 31 مايو 2018، ضمن فعاليات دورة “ند الشبا” الرياضية لعام ٢٠١٨.

وحضر الافتتاح مندوب سمو الأميرة اية بنت الفيصل أمين عام اللجنة الأولمبية الاردنية، والدكتور بشير العلوان ومجلس الاتحاد ورؤساء وادارات الاندية المشاركة.

وجمعت مباراة الافتتاح فريق نادي شباب الحسين ونادي الوحدات، أسفرت عن فوز الوحدات بنتيجة 3 اشواط مقابل صفر، تلتها مباراة ماراثونية جمعت بين نادي عيرا ونادي العودة، انتهت بفوز نادي عيرا 3 اشواط مقابل شوطين.

وزير الرياضة المصري يستقبل عضو مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي

استقبل معالي المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصري صلاح أمين عضو مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي والمهندس شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث

تناول اللقاء مناقشة سبل التعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومجلس دبي الرياضي في المجال الرياضي والتي بدأت ثمارها باستضافة استاد القاهرة الدولي لدورة ند الشبا في كرة قدم الصالات خلال الفترة من ٢٢ إلى ٢٤ مايو الجاري بمشاركة فرق مكونة من ٧ اتحادات أولمبية بالإضافة لفريق ممثل لهيئة استاد القاهرة. وتضم المجموعة الأولى فرق الخماسي الحديث، والملاكمة، ورفع الاثقال، وهيئة استاد القاهرة؛ والمجموعة الثانية تشمل فرق السلاح، والتايكوندو، والكاراتيه، والريشة الطائرة

وأعرب صلاح أمين عضو مجلس إدارة دبي عن سعادته باستضافة مصر لبطولة ند الشبا في نسختها الأولى خارج الامارات العربية المتحدة مضيفا الى ان استضافة القاهرة للبطولة قد أضاف لها الكثير نظرا للإمكانيات التنظيمية المتاحة.

ومن جانبه أعرب وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز عن امله باستضافة أكبر عدد من الألعاب الرياضة والمشاركين العام القادم لدورة ند الشبا على ملاعب استاد القاهرة الدولي نظرا للبنية الرياضية التحتية التي يتميز بها استاد القاهرة.

استاد القاهرة بطل النسخة الأولى من صالات ند الشبا بمصر

فاز فريق استاد القاهرة مساء أول من أمس بلقب النسخة الأولى من بطولة كرة قدم الصالات لدورة ند الشبا الرياضية التي أقيمت في جمهورية مصر العربية، وذلك بعد تغلبه على فريق منتخب التايكواندو بنتيجة 2 – 0.

وتوج كلًا من سعادة صلاح أمين عضو مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي، والمهندس شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، والدكتور عبدالعزيز غنيم رئيس اتحاد الملاكمة الفائزين في البطولة خلال حفل الختام.

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 1,246 total views,  1 views today