بداية متعثرة للوافدين الجدد في سباعيات مكتوم بن راشد الرمضانية

16 هدف في ثاني أيام النسخة الثامنة
بداية متعثرة للوافدين الجدد في سباعيات مكتوم بن راشد الرمضانية
فريق راشد بن عمار يبصم بالثلاثة على الكتلان 

دبي   الامارات العربية المتحدة ـ متابعة  سلام  محمد

عبد القادر حسن: البطولة عرس للكرة الإماراتية

أشاد عبد القادر حسن الحارس الدولي الأسبق لمنتخب الإمارات، ومدير العلاقات العامة في اتحاد كرة القدم، ببطولة مكتوم بن راشد” الكروية الرمضانية، المقامة حالياً في نسختها الثامنة تحت رعاية الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، وتمتد حتى 19 من شهر رمضان مؤكداً أنها تمثل عرساً للكرة الإماراتية،

وقال حسن في تصريحات صحافية، إن: “البطولة التي انطلقت في نسختها الأولى عام 2011، مثلت عرساً للكرة الإماراتية، في ظل التواجد المستمر لأجيال الكرة على مستوى الدولة”.

وأوضح حسن: “سبق لي المشاركة في الترويج لهذه البطولة قبيل انطلاق نسختها الأولى، كما تربطني بها علاقة قوية، وما يميزها هذه الفعالية الرمضانية أنها تجمع في كل عام أجيال مختلفة من اللاعبين المواطنين على مستوى الدولة، سواء الرعيل الأول ونجوم مونديال 90، وصولاً للنجوم الحاليين من لاعبي الأندية في دوري الخليج العربي، أو العناصر الشابة على صعيد فرق الأندية على مستوى الرديف”.

وقد عبس الحظ في وجه الوافدين الجدد في “البطولة وذلك بعد أن سجلت مباريات أمس لحساب المجموعتين الثالثة والرابعة، تعثر ثلاثة من أصل الفرق الثمانية التي تسجل ظهورها الأول تاريخياً في البطولة.

ففي مباراة لحساب المجموعة الثالثة، بصم فريق “88” الذي سبق له المشاركة العام الماضي تحت مسمى “فريق جوما” بقوة في شباك الوافد الجديد بالفوز برباعية نظيفة على فريق إيزي هوم، وحمل ثاني لقاءات المجموعة ذاتها استهلال فريق “راشد بن عمار” مشاركته التاريخية الثانية في البطولة بالفوز على الوافد الجديد “الكتلان” بثلاثية نظيفة، لتحمل أولى لقاءات المجموعة عنوان تجرع الهزيمة في الظهور الأول عقب خسارة “شباب كاتالونيا” بواقع “2-4” أمام فريق “إم كيه إس” الذي يسجل مشاركته الثانية على التوالي في البطولة، قبل أن يبتسم الديربي التقليدي تاريخياً لسباعيات “مكتوم بن راشد” بوجه بن دوريش عقب الفوز الصعب على الفهود “2-1”.

وفاز  فريق “88” برباعية نظيفة على الوافد الجديد فريق “إيزي هوم” في المباراة التي جمعتهما في انطلاق مباريات المجموعة الثالثة.

وعلى الرغم من اكتفاء فريق “88” بهدف يتيم في الشوط الأول حمل توقيع لاعبه عبيد خميس في الدقيقة السادسة، إلا أن الشوط الثاني شهد زيادة في غلة الأهداف للوافد الجديد على البطولة، بعد أن سجل علي أحمد حاجي لـ “88” الهدفين الثاني والثالث في الدقائق “25” و”30″ على التوالي، قبل أن يبصم خلفان النوبي بالهدف الرابع وذلك في الدقيقة “34”

راشد بن عمار يكسب الكتلان

استهل فريق “راشد بن عمار” مشواره في البطولة التي يشارك فيها للمرة الثانية، بفوزٍ عريض على الوافد الجديد فريق “الكتلان” بواقع “3-0” وذلك في المباراة التي جمعتهما لحساب المجموعة الثالثة.

وحملت الأهداف الثلاثة توقيع اللاعب خالد سيف الذي نجح في تسجيل الهاتريك وزيارة الشباك في الدقيقة الأولى، ومن ثم الدقيقتين “22” و”32″.

إم كيه إس يتخطى عقبة شباب كاتالونيا

نجح “إم كيه إس” في تحقيق بداية طيبة في انطلاق تصفيات المجموعة الرابعة، بتخطي عقبة “شباب كاتالونيا” والفوز بنتيجة “4-2” في المباراة التي جمعتهما على الملعب رقم “2”.

وعلى الرغم من التقدم المريح لـ “إم كيه إس” بتسجل أربعة أهداف مناصفة بين لاعبي الفريق محمد عبدالله في الدقيقتين “19” و”34″ وزميله أحمد موسى في الدقائق “21” و”30″، إلا أن الدقائق العشرة الأخيرة شهدة صحوة من “شباب كاتالونيا” بتسجيل هدفين متتاليين في الدقيقتين “35” و”38″ وإهدار أكثر من فرصة كانت يمكن للنتيجة أن تذهب إلى التعادل.

ديربي خصوم الأمس يبتسم لـ بن دوريش

ابتسم الديربي الأقوى في النسخ الماضي لبطولات سباعيات “مكتوم بن راشد” الرمضانية لمصلحة بن درويش عقب فوزه في مباراة صعبة على غريمه التقليدي الفهود بنتيجة “2-1” في مباراة جمعتهما لحساب المجموعة الرابعة.

وعرف كل من لاعبي بن درويش، حسن يوسف وسالم سعيد كيفية اهداء الفريق نقاطه الأولى بتسجيل اللاعبين لهدفي الفريق في الدقيقتين “13” و”17″، خصوصاً أن الدقائق الأخيرة شهدت تألق النجم الدولي الأسبق محمد عمر بتسجيله هدف تقليص الفارق في الدقيقة 31، قبل أن تتدخل العارضة في الدقيقة الأخيرة لتحرم الفهود تعديل النتيجة.

من جانبه أعرب حمد عبد الله جمعة مدرب فريق الشيخ راشد بن عمار عن سعادته بالفوز في المباراة الافتتاحية للفريق في النسخة الثامنة، مؤكداً أن الفوز خطوة إيجابية وهامة للفريق في مسيرة مشواره بالبطولة، مشيراً إلى أن الفريق سيعسى إلى تخطي الدور الأول والتركيز على خوض كل مباراة بمثابة نهائي كأس، خصوصاً أن الفريق نجح في نسخة 2016 في بلوغ نهائي هذه البطولة.

وقال جمعة، إن: “الفريق عازم على تحقيق نتيجة أفضل من 2016 وحصد اللقب على الرغم من صعوبة المهمة في ظل قوة المشاركة الإيجابية للفرق الأخرى، ووجود كوكبة من لاعبي الأندية سواء في دوري المحترفين أو الدرجة الأولى”، مشيراً إلى أن فريقه سيقدم أداء أفضل وأقوى خلال المباريات المقبلة.

واعتبر مدرب فريق “88” ولاعب المنتخب الوطني ونادي شباب الأهلي-دبي، ماجد حسن، أن الفوز بداية جيدة للفريق الذي يسجل ظهوره الأول تاريخياً في البطولة.

وأوضح: “سبق لعدد من لاعبي الفريق المشاركة في نسخة العام الماضي تحت مسمى “فريق جوما”، ونجحنا في بلوغ الدور النصف نهائي، قبل أن يتم تطعيم الفريق بعناصر جدد ومنحه الاسم الجديد له الذي يسجل ظهوره الأول في البطولة”، وأضاف: “طموحات الفريق كبيرة في النسخة الحالية، ضمن هدف بلوغ النهائي والمنافسة على لقب النسخة الثامنة”.

3 مباريات في رابع أيام البطولة

يستكمل اليوم دوري مجموعات النسخة الثامنة، وذلك بإقامة ثلاث مباريات لحساب الجولة الرابعة من دوري المجموعات، على أن تنطلق الأول منها في تمام العاشرة بلقاء المجموعة الرابعة الذي يجمع الفهود مع بن درويش، ويتبع في الحادية عشرة بلقائي المجموعة الثالثة الذين ينطلقان في بصورة متزامنة وفي التوقيت ذاته، بحيث يلتقي على الملعب رقم “1” فريقا “إيزي هوم” و”راشد بن عمار”، ويجمع لقاء الملعب رقم “2” فريقا “النجوم” و”88″.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 908 total views,  1 views today