جملة من المكاسب تحققها بطولة عام زايد لرماية الاطباق ابرزها اكتشاف المواهب ومشاركة العنصر النسائي

دبى  الامارات العربية  المتحدة 

كتب سلام محمد 

حققت بطولة عام زايد لرماية الاطباق 2018 جملة من المكاسب الفنية والتنظيمية و لم يكن بالامكان ابدع مما كان فقد خرجت البطولة التي ينظمها اتحاد الرماية والقوس والسهم للمرة الاولى في ثوب جميل وخرج الجميع متفائلا وراضيا بما افرزته البطولة من ايجابيات عديدة .

البطولة التي احتضنتها ميادين نادي العين للفروسية والرماية والجولف خلال الفترة من العاشر وحتر الرابع عشر جاءت لتؤرخ لمرحلة جديدة من العمل وفق استراتيجية الاتحاد الجديدة والتي ياتي في مقدمتها تفعيل النشاط في شتى صنوف الرماية والقوس والسهم .

و يمكننا تلخيص المؤشرات الايجابية والمكاسب الفنية في مشاركة الاندية واكتشاف عناصر جديدة تضخ الدماء في عروق رماتنا القدامى والمشاركة النسائية على صعيد الراميات او الحكام الى جانب توفير فرص الاحتكاك لجميع رماتنا القدامى منهم والجدد باقامة بطولات يشعر فيها بالضغوط النفسية التي يمكن ان تواجهه في البطولات الخارجية ليتعود عليها .

وقد أحسن اتحاد الامارات للرماية والقوس والسهم صنعا بدعوته الاندية المشهرة حديثا للمشاركة وان كانت مشاركة رمزية الا ان لها دلالات كبيرة تستحق الاشارة والاشادة معا .

ولعل من ابرز ظواهر البطولة هو اكتشاف المواهب وخاصة مشاركة رماة نادي الظفرة وفي مقدمتهم الرامي الواعد عبيد العامري والتواجد الفعال للعنصر النسائي خاصة من الراميات اللائي اظهرتن قدرات فنية كبيرة الى جانب الحكم الدولي رجا فيصل  التي اثبتت قدرتها على ادراة المنافسات بحنكة واحترافية الى جانب زملائها من الرجال وهذا ليس بغريب على اتحاد يضم في عضويته عنصرين مؤثرين  من السيدات هن هند الحوسني المدير المالي التي تتمتع بعضوية المجلس لفترة ثانية والحكم الدولي والمدربة المحترفة والرامية السابقة سلمى محمد الكعبي .

ومن ابرز الظواهر ايضا هو التواجد شبه اليومي لمجلس ادارة الاتحاد وهو فريق يعمل على قلب رجل واحد يقوده اللواء الركن  راشد خميس بن عابر الهاملي رئيس الاتحاد الذي يعمل في صمت ويقود العمل باسلوب السهل الممتنع ومعه عبد الله المهيري نائب رئيس الاتحاد الذي حرص على التواجد ومتابعة مراحل العمل بالبطولة بصفة يومية تدعو للاعجاب والتقدير ومعهما عد الله بن يعقوب الزعابي الامين العام الذي ترك بصمة واضحة من خلال متابعته لدقائق الامور و سعيد بن محمد القاسمي دينامو البطولة الذي لعب دورا بازرا خلف الكواليس والحكم الدولي سلمى محمد علي الكعبي أول مدربة مواطنة بالدولة وعضو مجلس الادارة الحالي وحكمنا الدولي المتألق حسن النعيمي عضو مجلس الادارة الى جانب سالم بن هويدن وصلاح خادم سرور وربيع العوضي وسيف الزحمي .

ويؤكد سعادة اللواء الهاملي ان الاتحاد لديه استراتيجية واضحة وخطط وبرامج سينفذها تباعا وفق اسلوب علمي سيقودنا باذن الله الىى تحقيق الاهداف التي تضمنتها الاستراتيجية الطموحه التي تترجم رؤى قادتنا .

وقال اللواء الهاملي اننا في الاتحاد نعمل بروح الفريق الواحد وكل منا يكمل الاخر سعيا لتحقيق ما نصبوا اليه جميعا وهو رفع اسم وعلم دولتنا الغالية في جميع المحافل الدولية مشيرا الى ان المجلس الحالي جاء ليكمل مسيرة المجلس السابق وهناك مجموعة من البطولات ستقام تباعا قبل وبعد دورة الالعاب الاسيوية المزمع المشاركة فيها في اغسطس المقبل باندونيسيا .

واشار رئيس اتحاد الامارات للرماية والقوس والسهم الى عزم الاتحاد اقامة بعض البطولات في الاندية المشهرة حديثا لتشجيع ابناء هذه المناطق على الانخراط في ممارسة اللعبة مشددا  على اهمية مشاركة رماتنا في كم من البطولات المحلية لأنها تنمي لديهم روح التحدي وتطور المستوى .

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 1,366 total views,  1 views today