’فيدو بروبرتيز‘ الصينية تدخل رسمياً سوق العقارات في الإمارات

 780 مليون درهم  قيمة صفقات عقارية في الإمارت لصالح مستثمرين دوليين

دبي؛ 16 مايو 2018:

افتتحت شركةفيدو بروبرتيز‘ Fidu Properties الصينية الرائدة في قطاع العقارات مؤخراً مكتبها الإقليمي لها في دبي، وذلك بهدف ترسيخ مكانتها في أسواق دولة الإمارات بشكل عام، واغتنام فرص النمو الواعدة التي تزخر بها سوق العقارات الحيويّة في دبي. وتأتي هذه الخطوة بعد أن شاركت الشركة على مدى العامين الماضيين في إبرام صفقات عقارية كبرى في الإمارات لصالح مستثمرين دوليين.

وتندرجفيدو بروبرتيزضمن قائمة متناميّة من الشركات الصينية الرائدة في سوق العقارات بدبي، حيث تبوأت الشركة المرتبة الرابعة بين المستثمرين العقاريين الأكثر نشاطاً على مستوى السوق العقارية في دبي خلال النصف الأول من عام 2017، فيما تعد شركات المقاولات الصينيّة من بين الأنشط في دولة الإمارات، وسط توقعات بأن تستحوذ تلك الشركات على نسبة 6٪ من جميع العقود المُبرمة في الإمارات بين عامي 2018 و2020، وذلك طبقاً لتقارير صادرة عن  شركةنايت فرانكللاستشارات العقارية.

ويجسّد افتتاح المكتب الجديد صوابيّة نهجفيدو بروبرتيز، والذي يضمن لها اختيار الأسواق ذات الأهمية الاستراتيجية والتوقيت الملائم للاستثمار. ويشغل مكتب االشركة مساحة 8 آلاف قدّم مربّعة في برجإعمار سكويروسط مدينة دبي؛ وهو يضم فريقاً مؤلفاً من 40 موظفاً ووكيلاً يمثلون مزيجاً متناغماً من جنسيات مختلفة، حيث تم انتقاؤهم بعناية لمواكبة متطلّبات القطاع العقاري المتميّز لإمارة دبي. ومن المتوقع انضمام مزيدٍ من الوكلاء إلى المكتب بالتوازي مع تزايد الطلب على ذلك.

السيد كزانج زونلونج، الرئيس التنفيذي للعمليات

وفي تعليقه على الافتتاح، قال السيد كزانج زونلونج، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركةفيدو بروبرتيز‘: “لا نعتبر أنفسنا في شركةفيدو بروبرتيزمن الوافدين الجدد إلى السوق العقارية الإماراتيّة؛ فقد نجحت شركتنا خلال العامين الماضيين في اجتذاب استثمارات دولية إلى عقارات دولة الإمارات تجاوزت قيمتها 780 مليون درهم. وإلى جانب ذلك، تعتبر الشركة لاعباً أساسياً على مستوى سوق العقارات في كلٍ من الصين وهونج كونج وقد ارتبط هذان السوقان بالسوق المحلي على أكثر من صعيد؛ ونفخر بمهاراتنا وقدرتنا الفريدة على تقديم مزيد من فرص الاستثمار المجزية والمرتكزة على المفاهيم والأفكارٍ الإبداعية. ونثق بأن سوق العقارات بدبي والإمارات ستستمد زخماً أكبر من خلال خبراتنا المتميزة التي اكتسبناها من العمل في الأسواق الآسيويّة

وأضاف قائلاً: “سعدا للغاية بافتتاح مكتبنا في دبي، والذي سيمثل بلا شك منصة فريدة تضمن لنا التوسّع نحو أسواق جديدة في المنطقة. وسنعمل على الاستفادة من سجلنا الحافل بالتميز في مجال الوساطة


العقارية وخدمات إدارة المرافق من أجل تحقيق النفع للشركاء وأصحاب المصلحة لدينا. وستتمحور استراتيجيتنا حول الاستثمار على المدى الطويل في دبي، والتركيز في الوقت نفسه على الفرص المستقبلية“.

وتشير البيانات الرسمية إلى أن المسثمرين الصينيين أنجزوا أكثر من 8 آلاف صفقة عقارية في دبي، وأن حوالي ربع تلك الصفقاتما قيمته أكثر من 3 مليارات درهم إماراتي تم إبرامها في غضون العامين الماضيين وحدهما. وهو ما يفسر تركيز المطورين العقاريين في الإمارة على السوق الصيني كوجهةٍ مستهدفة للاستثمار في المشاريع المشتركة، ولاسيما في ضوء جهود التسويق المُركّزة في المعارض ذات الصلة التي تعقد الصين.

ويتزامن افتتاح المكتب الجديد مع استعدادات الصين للمشاركة في فعاليات معرضإكسبو 2020‘ بدبي، والذي ستسلط الضوء خلاله على مبادرةالحزام والطريقالتي أطلقتها الحكومة الصينيّة، فضلاً عن استعراض أحدث تقنياتها وحلولها الرائدة في القطاع، وتعكس مشاركة الصين فيإكسبو 2020″ العلاقات الاقتصادية الوطيدة التي تربطها بالإمارات، ووصل حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى نحو 41 مليار دولار خلال عام 2017.

ويكتسب افتتاح مكتبفيدو بروبرتيزفي دبي أهمية كبرى لأنه يوفر منصة مباشرة تتيح استكشاف فرص الاستثمار والتعاون والتواصل مع المستثمرين والمشترين خصوصاً في الجانب الشرقي من العالم. وتدرك الشركة أن دبي توفر فرصاً استثمارية مجزية وعوائد إيجابية على الاستثمار، وهو ما يبشّر بالكثير من النتائج الإيجابية في المستقبل. واستناداً إلى الخبرة الغنيّة التي اكتسبتها من العمل في أسواق الصين وهونج كونج، تؤمنفيدو بروبرتيزأنه بمقدورها الاستفادة من الفرص والحوافز الجذابة المُقدّمة للمستثمرين في الإمارات، حيث تعمل الشركة فعلياً على استكمال بعض عقود الاستثمار الهامة في الدولة.

 928 total views,  1 views today