خلف أحمد الحبتور يستقبل سعادة أمل محمد الكوس، الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم بدولة الإمارات

 

3 مايو 2018، دبي، الإمارات العربية المتحدة – استقبل خلف أحمد الحبتور، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، سعادة أمل محمد الكوس، الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم بدولة الإمارات، في المقر الرئيسي لمجموعة الحبتور يوم الخميس الموافق 3 مايو الجاري.

وقد ناقشا الطرفان أحدث المشاريع والشراكات الدولية التي تدعمها اللجنة الوطنية الإماراتية، ومنها مشروع بارز للتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو) في إطار العديد من المبادرات على المستوى المحلي. تعمل اللجنة تحت إشراف وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات، وتلعب دوراً رئيسياً في ربط المنظمات الدولية والمؤسسات المحلية في مجالات التعليم والثقافة والاقتصاد والخدمات الاجتماعية والاقتصادية.

وشدّد الحبتور على أنه ينبغي على اللجنة الوطنية ووزارة التربية والتعليم التركيز على التهديدات الناجمة عن أتمتة الوظائف، والحرص على تجهيز المعلمين والمؤسسات التعليمية في الإمارات بما يلزم من أجل تعليم الأجيال القادمة وإعداده لمتطلبات أسواق العمل المتغيِّرة. وشجّع أيضاً القطاع العام على تدريب القوة العاملة الراهنة لمساعدة المهنيين على الانتقال إلى الوظائف التي ستصمد وتستمرّ بعد اجتياح الأتمتة لسوق العمل.

أضاف الحبتور: “أناشد الحكومات والمعلمين في الإمارات ومختلف أنحاء العالم اتخاذ إجراءات جدّية للحد من تأثير الأتمتة في قطاعات رئيسية مثل الزراعة والتصنيع. سوف تتسبّب التغييرات في سوق العمل، وخسارة الأشخاص لوظائفهم، بازدياد أعداد الفقراء، ما قد يؤدّي إلى وقوعهم ضحية الإرهاب والاستغلال. يجب أن نصبّ جهودنا من أجل تطوير منظومة تعليمية لمساعدة الأشخاص من مختلف الأعمار على التأقلم مع المقتضيات الجديدة في عالمنا المتبدِّل”.

وجدّد رئيس مجلس الإدارة التأكيد على أن الإمارات تلعب دوراً قيادياً، على المستويَين الإقليمي والعالمي، في توليد أفكار جديدة وتحفيز الابتكار.

وختم قائلاً: “يمكننا، بفضل الدعم من حكومتنا وقادتنا، بناء روابط دولية قوية في مجالَي الاقتصاد والأعمال من أجل دعم بيئةٍ تنافسية في قطاع الأعمال. وأنا فخور أيضاً بالسيدات اللواتي يشغلن حقائب وزارية في الحكومة الإماراتية، وبإنجازاتهن على مختلف المستويات والتي تضاهي، لا بل تتفوّق أحياناً على إنجازات نظرائهن من الرجال”.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

 1,392 total views,  1 views today