الكشف عن أسماء الفائزين في جوائز سوني العالمية للتصوير لعام 2018

الإمارات، 2 مايو 2018: أعلنت اليوم المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي أسماء الفائزين في جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي المرموقة لعام 2018 في احتفال في لندن.

تم تقديم جائزة مصوّر السنة للفنانة البريطانية أليس توملينسون عن سلسة صورها إكس-فوتو Ex-Voto، كما فازت بمبلغ 25,000 دولار أمريكي. وقد أشادت لجنة الحكام بعمل الفنانة وبطريقة تنفيذه وإنتاجه الرائعة وما يتمتّع به من تفوّق فني حيث يصوّر الحج كرحلة للاستكشاف والتضحية لقوة أعظم.

تمّ اختيار توملينسون من بين الفائزين بالفئات العشر عن المسابقة التصوير الاحترافي والذين تمّ الإعلان عن أسمائهم إلى جانب المرتبتين الثانية والثالثة عن كل فئة من فئات التصوير الاحترافي. ذلك، وتمّ الكشف أيضاً عن جوائز التصوير المفتوحة (أفضل صورة فردية)، وفئتي الشباب وتركيز الطلاب.

تمّت دعوة جميع الفائزين إلى لندن حيث أُقيم حفل توزيع الجوائز وقد حصلوا على تجهيزات ومعدات للتصوير الرقمي من سوني، وعلى فرصة لعرض أعمالهم في كتاب الفائزين كما ستُعرض أعمالهم أيضاً في إطار معرض جوائز سوني للتصوير الفوتوغرافي في سومرسيت هاوس في لندن.

ذلك وحضرت الحفل الفائزة عن فئة المساهمة الممتازة في التصوير الفوتوغرافي، كانديدا هوفر، لاستلام جائزتها.

برعية منظمة التصوير العالمية، تعد جوائز سوني العالمية للتصوير هي المسابقة الأكثر تنوعاً في التصوير الفوتوغرافي. وقد شهدت النسخة الحادية عشر من هذه المسابقة 320,000 مشاركة من مصورين فوتوغرافيين من حول العالم من أكثر من 200 دولة ومقاطعة في ما يمثل مجموعة من الصور العصرية الأعلى مستوى التي تمّ التقاطها خلال السنة الماضية. ويجمع معرض الجوائز السنوي الذي يُقام في لندن أفضل المواهب الراسخة والناشئة من حول العالم، متيحاً الفرصة أمام الفائزين والمصورين الذين وصلوا إلى النهائيات بعرض أعمالهم على الساحة الدولية.

مصوّر السنة – أليس توملينسون، بريطانية

إكس-فوتو Ex-Voto مشروع شخصي من إنتاج المصوّرة الفوتوغرافية توملينسون (البالغة من العمر 43 سنة). ويشمل العمل الفائز أعمال البورتريه الرسمية، وصور المناظر الطبيعية الكبيرة، والصور الساكنة الغنية بالتفاصيل الصغيرة لحجاج (يقدمون دعواتهم الدينية) والذين نراهم في مواقع حج عالمية معروفة مثل لورد في فرنسا، وباليفورني في إيرلندا، وغراباركا في بولندا.

تستكشف الفنانة بشكل رئيسي مواضيع البيئة والانتماء والهوية. وقد أكملت مؤخراً درجة الماجستير (بإمتياز) في الأنثروبولوجيا في السفر والسياحة والحج وقد حصلت على التكريم والتقدير في عدد من جوائز التصوير الفوتوغرافي.

المسابقة المفتوحة عن مصور العام – فيزيلين أتاناسوف، بلغارية

تم اختيار أتاناسوف من بين 10 فائزين عن الفئة كأفضل صورة فردية في العالم. وحصل أتاناسوف على التقدير عن عمله الذي يحمل عنوان “بدايات الخريف” وحصل على جائزة بقيمة 5,000 دولار أمريكي. أتاناسوف متخصص في مجال تكنولوجيا المعلومات غير أنّه شقّ دربه في التصوير الفوتوغرافي بجهد شخصي وبدأ التصوير عام 2014. تلتقط الصورة الفائزة مشهداً خريفياً في حديقة البلقان المركزية Central Balkan National Park.

الفائزون والمصورون الذين وصلوا إلى النهائيات عن الفئات الاحترافية:

من الصور التوثيقية لأبرز الأحداث الثقافية والسياسية العالمية إلى استعراض أروع مشاهد الطبيعة العالمية، تمّ اختيار المصّورين أدناه من قبل الحكام عن أفضل سلسلة من الصور في العالم.

  • العمارة: جانماريا غافا، إيطالي عن صور المباني Buildings

المركز الثاني إدغار مارتنز، برتغالي / المركز الثالث كورنتن فوهلن، فرنسي

  • شؤون العصر: فريديريك ليرنيريد، سويدي مع صور سلام باليه Slum Ballet

المركز الثاني مارغاريت ميتشل، بريطانية / المركز الثالث ألفيو توماسيني، سويسري

  • الفئة الإبداعية: فلوريان رويز، فرنسي مع صور العدوى البيضاء The White Contamination

المركز الثاني باتريسيا كوفوس، ألمانية / المركز الثالث إدواردو كاستالدو، إيطالي

  • الشؤون الراهنة والأخبار: محمد سامسول محمد سعيد، ماليزي عن صور الحياة داخل مخيم اللاجئين

المركز الثاني لويس هنري أغوديلو كانو، كولومبي / المركز الثالث راسموس فليندت بيديرسون، دانماركي

  • الاسكتشاف: أليس توملينسون، برطانية مع إكس-فوتو Ex-Voto

المركز الثاني أنتونيو جيبوتا، إيطالي / المركز الثالث ماريا بيترينكو، أوكرانية

  • المشاهد الطبيعية: لوكا لوكاتيلي، إيطالي مع الذهب الأبيض White Gold

المركز الثاني روهان رايلي، إيرلندي / المركز الثالث توماز بادلو، بولندي

  • عالم الطبيعة والحياة البرية: روزيلينا راميستيلا، إيطالية مع الأرض العميقة Deep Land

المركز الثاني ميتش دوبرونر، أمريكي / المركز الثالث فيبكي هاس، ألماني

  • البورتريه: توم أولدهام، بريطاني مع الكرونر الأخير The Last of The Crooners

المركز الثاني أنوش باباجانيان، أرمنية / المركز الثالث أندرو كويلتي، أسترالي

  • الرياضة: بالاز غاردي، مجري، مع بوزكاشي Buzkashi

المركز الثاني بهنام ساهفي، إيراني / المركز الثالث ماتيو أرميليني، إيطالي

  • صور الحياة الساكنة: إدغار مارتنز، برتغالي مع Siloquies and Soliloquies on Death, Life and Other Interludes

المركز الثاني تريستان سبينسكي، أمريكي / المركز الثالث ويرنير أندرسون، نروجي

المصور الشاب للسنة – ميغان جونسون، أمريكية، 16 سنة

حصلت جونسون على جائزة عن صورتها التي تحمل عنوان Still.. وذلك عن فئة المصور الشاب للسنة المفتوحة أمام المصورين الذين يبلغون من العمر ما بين 12 و19 سنة. التقطت الفنانة الشابة الصورة على الجرف الصخري بالقرب من منزلها في كونيكتيكوت، وهي صورة بالأبيض والأسود ترمز إلى العزلة التي تختبرها في حياتها اليومية.

المصور الطالب للسنة – سامويل بولدوك، كندي، 20 سنة

اختار الحكام بولدوك من بين الطلاب في جميع أنحاء العالم لسلسلة الصور التي تحمل عنوان “العبء” أو The Burden. ويسلّط هذا العمل بشكل جميل الضوء على العبء المادي للنفايات البلاستيكية على البيئة من أجل التأكيد على الحاجة الملحة لوقف التلوث البلاستيكي. مثّل بولدوك كوليج دو ماتان College de Matane، في كيبيك، وفاز بجائزة بمبلغ 30,000 يورو من تجهيزات ومعدات سوني الفوتوغرافية للمؤسسة.

مساهمة ممتازة في مجال التصوير الفوتوغرافي – كانديدا هوفر

باعتبارها واحدة من أبرز المصورين المعاصرين في العالم، تشتهر الفنانة الألمانية كانديدا هوفر بمنهجيتها وأسلوبها الدقيق. صورها القوية للتصاميم الداخلية الفارغة والشاسعة تعرض في مجموعات حول العالم. وتقدّر الجوائز هذه الفنانة عن مساهمتها الكبيرة والبارزة في مجال التصوير الفوتوغرافي.

ويأتي الإعلان عن أسماء الفائزين بشكل عام بعد الإعلان عن الفائزين في فئة المسابقات المفتوحة لعام 2018 شهر مارس الفائت و 63 من الفائزين بالجوائز الوطنية، لاستكمال إعلانات جوائز 2018. يمكن مشاهدة جميع الصور الفائزة والنهائية في معرض جوائز التصوير الفوتوغرافي من سوني لعام 2018 في سومرست هاوس، لندن من 20 أبريل إلى 6 مايو. www.worldphoto.org/2018exhibition.

جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي

تهدف جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي إلى تأسيس منصة تضمن التطور المستمر لثقافة التصوير الفوتوغرافي. وتحقق الجوائز ذلك من خلال تكريم التطوّر اللافت في مجال التصوير من خلال جائزة المساهمة الممتازة في التصوير الفوتوغرافي فضلاً على التعرّف إلى المواهب الواعدة الجديدة وتنميتها سواء كان ذلك على الصعيد الاحترافي أو ضمن الفئات المفتوحة أو فئة المصورين الشباب أو تركيز الطلاب. ذلك، وتؤمّن الجوائز برنامجاً يمنح الفائزين المختارين ضمن فئة الطلاب مبلغ 3,500 دولار أمريكي وفئة التصوير الاحترافي مبلغ 7,000 دولار أمريكي من أجل تطوير مشاريع خاصة.

تفتح جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2019 أبوابها لتقديم المشاركات في 1 يونيو 2018. جميع المشاركات مجانية عبر الرابط www.worldphoto.org

الحكام – جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي لعام 2018

  • المسابقة الاحترافية: مايك ترو (رئيس)، محرر ومصور ومنتج ومحرر الصور السابق في مجلة فوغ البريطانية، المملكة المتحدة / ناومي كاس، مديرة مركز التصوير المعاصر، أستراليا / كلير غرافيك، رئيس المعارض، معرض المصورين الفوتوغرافيين The Photographer’s Gallery، المملكة المتحدة / غاريث هاريس، رئيس التحرير المساهم، جريدة Art Newsweek، المملكة المتحدة / ديوي لويس، ناشر، ديوي لويس للنشر / فيليب تيناري، مدير مركز أولنز للفن المعاصر (UCCA)، الصين
  • المسابقات المفتوحة والشبابية والوطنية: زيلدا شياتل، أمينة المعرض
  • مسابقة تركيز الطلاب: راينر أوبوكو، وكيل فنون دولي ومؤسس شريك في بارلي للمحيطات، ألمانيا / ويتني جونسون، نائب مدير التصوير في ناشيونال جيوغرافيك، الولايات المتحدة الأمريكية

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

 1,398 total views,  1 views today