تناغم ناتوزي إيطاليا، حيث تلتقي الطبيعية بالابتكار

 

28أبريل 2018 – تقدم ناتوزي إيطاليا التقدير اللائق للطبيعة وكذلك التناغم المثالي بين عناصرها، وذلك من خلال تطبيق تكنولوجيا الجيل القادم.  وهذا هو مفهوم العلامة التجارية لمعرض ميلانو الدولي للأثاث 2018 حيث يتوافق التصميم مع تطورات المنزل الذكي وتتسم المنتجات بالذكاء والتكامل والترابط.

يُحتفى بالطبيعة، في شكلها البدائي والمثالي، من خلال طاولة توريسون المُصممة لصالح ناتوزي إيطاليا بواسطة المهندس المعماري ماريو بيليني ومن خلال المجموعتين”Agronomist” (المهندس الزراعي) وOceanographer”  (علم المحيطات) للمصمم الهولندي الإنتقائي، مارسيل واندرز.

تُعد طاولة توريسون لبيليني طاولة مستديرة رائعة إذ تتميز بقمتها الزجاجية السميكة فائقة الوضوح ويبلغ سمكها مترين، محمولة على نسيج من ست بتلات خشب زيتون صلب. ويستحضر تصميم هذه الطاولة قوة أشجار الزيتون العريقة التي يتم جلبها من بوليا والتي تقاوم جذوعها، التي لا ترهبها رياح الشتاء، الطقس القاسي بسبب التوائها. وتحية إلى الأرض التي تلهم العلامة التجارية، والمكان الذي بدأت منه مغامرة باسكال ناتوزي الإنسانية والمهنية الرائعة.

مجموعة “Agronomist” هي مجموعة من الأرائك والكراسي والأثاث المصممة على يد فاندرز وهي مُستلهمة من الأرض والمناظر الطبيعية والهندسة المعمارية وأسلوب الحياة في بوليا من الأرض إلى الماء. وفي مجموعة “Oceanographer” يكشف فاندرز عن مجموعة واسعة متعددة الأوجه والتي تبدو وكأنها كنز مخفي من بحر بوليا مكونة من: أرائك وكراسي ذات أذرع وكراسي وطاولات واكسسوارات.

وقد فتح برنامج المعيشة الذكية الذي أطلقته ناتوزي إيطاليا بالشراكة مع LG أل جي المجال أمام شبكة  “Internet of Things” إنترنت الأشياء كما “يربط” أريكة كولوسيو لـ Mauro Lipparini ماورو ليباريني مع العناصر الأخرى في المنزل. حيث يتم تنشيط الأضواء والتلفاز ومنقي الهواء وبالطبع زاوية مقعد الأريكة ووسائد إسناد الظهر بحسب ما إذا كنت تريد القراءة أو الإستراحة أو مشاهدة التلفاز. وقد عُهد بمهمة تحضير بيئة مثالية لأشكال الإسترخاء الأساسية لمساعد افتراضي – من خلال أمر صوتي بسيط – أو تطبيق هاتف ذكي.

كما أن الطبيعة هي مصدر إلهام لخيارات الألوان في ناتوزي ستايل سنتر، حيث أُلبست المنتجات الجديدة بظلال البراعم والأزهار، مع درجات ألوان الأرض الناعمة والحبوب والأوراق لخلق أجواء ترحيبية ومطَمئنة رائعة. كما تُمزج الألوان المُكررة والنادرة مع درجات اللون الوردي البارد الحديث لتلطيف الأجواء وإعطائها طابعًا مميزًا، وهو نمط  يجمع بين الأناقة والحداثة والتحفظ.

وقد أوضح ذلك باسكال جونيور ناتوزي، المدير التنفيذي للتسويق والإتصالات بناتوزي قائلاً: “إن التحدي الذي طالما واجهناه عند إصدار مجموعات ناتوزي إيطاليا الجديدة في ميلان كان في تحقيق التناغم بين النظام البيئي الطبيعي والبيئة المحلية. وأضاف: “كان من الطبيعي أن نبدأ في تحقيق ذلك في بوليا، الموطن الأصلي لشركتنا. حيث كنا مثالاً لتطور التصميم، بدءًا بتصميم الكمال الجمالي والوظيفي لنبات الزيتون وتطوريه ليتناغم مع أسلوب الحياة الذكي، حيث تترابط فيها جميع الأشياء بفضل استخدام تقنيات الجيل القادم.”

وتشمل مجموعة منتجات ناتوزي إيطاليا الجديدة والتي سيتم تقديها في ميلانو منتج “أيكون” لميشيل مينيسكاردي، وهو مُنتج مُستوحى من إحدى الأيقونات الأصلية لناتوزي: طراز 641 الصادر لعام 1989، والذي ميزت “راحته البصرية” أسلوب ناتوزي في تسعينيات القرن العشرين. ومن الخيال المتحمس لماورو ليباريني يأتى كولوسيو، وهو نظام للأرائك وكسوات الجدران وطاولات السرير الجانبية،  بالإضافة إلى كراسي بينيلوبي وكاسيا وخزانة أرمونيكا المنخفضة ورف Fil Rouge فيل روج.

وأخيرًا، هناك أيضًا منتجات جديدة لغرفة النوم مع مجموعة فينير (Venere) التي صممتها بيرنهاردت أند فيلا: وهي مجهزة بخزانة مكونة من أدراج وطاولات سرير بنفس الأسلوب، ويجسد السرير مفهوم الجمال والنعومة الذي يحافظ على السحر الأنثوي.

وفيما يتعلق بشق المبيعات، تقدم ناتوزي إيطاليا مكونًا مبتكرًا والذي يقدم خدمة تصميم داخلي ثلاثي الأبعاد عالي الدقة يبدأ بصورة للمساحة الداخلية للعميل المحتمل. وسيتم عرض نسخة تجريبية من المكون المتطور الجديد في منطقة مُخصصة في متجر ناتوزي إيطاليا في فيا دوريني حيث سيتم إعداد “غرفة افتراضية” تسمح للزائرين “بالإنغماس” في المساحة الإفتراضية المجهزة بمنتجات مجموعة ناتوزي إيطاليا والإستمتاع بتجربة فريدة من نوعها.

نبذة حول ناتوزي لصناعة الاثاث الإيطالية:

تأسست في عام 1959 من قبل باسكال ناتوزي، مجموعة ناتوزي للتصميم، تصنع وتبيع مجموعة واسعة من المجالس والكراسي والأثاث و إكسسوارات المنازل. مجموعة ناتوزي هي اكبر شركة أثاث إيطالية واللاعب العالمي الوحيد في هذا القطاع مع سبع مصانع للإنتاج، و 12 مكتب للمبيعات وأكثر من 1200 نقطة بيع في جميع انحاء العالم. الأخلاق والمسؤلية الإجتماعية والابتكار والمصنعية والإدارة المتكاملة للسلسلة القيمة بأكملها هي نقاط قوة جعلت مجموعة ناتوزي الشركة الرائدة في السوق. وقد ادرج ناتوزي في بورصة نيويورك للاوراق المالية منذ 13 مايو 1993 وقد حصل على شهادة آيزو 9001 و 14001. 

 

 1,414 total views,  1 views today