أبوظبي الإسلامي يحصد جائزة أفضل مبادرة للمسؤولية الاجتماعية خلال حفل توزيع جوائز صناعة الرياضة 2018

أبوظبي، 16 أبريل 2018- حصد “مصرف أبوظبي الإسلامي”، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، جائزة أفضل مبادرة للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات خلال النسخة السادسة من حفل توزيع جوائز صناعة الرياضة وذلك عن برنامج “دوري أبطال المستقبل” المخصص لفئة الناشئين والذي يعتبر أحد المبادرات الاجتماعية العديدة التي ينظمها المصرف في إطار التزامه بمسؤوليته تجاه المجتمع المحلي.

انطلق “دوري أبطال المستقبل” في عام 2011 وهو عبارة عن مجموعة بطولات في كرة القدم يشارك في منافساتها سنوياً أكثر من 3000 طفل من مختلف مدارس الدولة. وفي عام 2018، نظم البرنامج 10 بطولات تنافس خلالها 253 فريقاً ضمت 3,005 لاعبين.

وفي هذه المناسبة، قال عادل الزرعوني، رئيس مجلس المسؤولية الاجتماعية في مصرف أبوظبي الإسلامي: “يلتزم المصرف بمسؤولياته تجاه المجتمع الذي يعمل فيه، ويضع ضمن أولوياته إطلاق مبادرات مجتمعية هادفة تعكس هذا الالتزام مثل برنامج ’دوري أبطال المستقبل‘ الذي يسعى من خلاله إلى تعزيز وعي الأطفال في دولة الإمارات بأهمية ممارسة الرياضة للحفاظ على الصحة واللياقة البدنية، فضلاً عن توفير تجربة ممتعة لهم عبر منافسات كرة القدم التي يشاركون فيها مع فرقهم. ونحن فخورون بحصولنا على هذه الجائزة القيمة التي تمثل اعترافاً بدور البرنامج في تعليم الصغار قيم العمل الجماعي والاحترافية والعمل الجاد وتحقيق الأهداف. وسنواصل البناء على النجاح الكبير الذي حققه ’دوري أبطال المستقبل‘ حتى اليوم، مع الحرص على إطلاق مبادرات جديدة من شأنها أن تحقق تأثيراً إيجابياً على المجتمع”.

تأسست جوائز صناعة الرياضة في الشرق الأوسط في العام 2012، وتمثل احتفالاً رسمياً بأصحاب المبادرات الرائدة وصانعي القرار والمؤسسات والمنشآت والحملات التي ساهمت في تطوير الرياضة في المنطقة خلال الاثني عشر شهراً الماضية. وتعد هذه هي السنة الثانية على التوالي التي يحصد فيها برنامج ’دوري أبطال المستقبل‘ جائزة أفضل مبادرة للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات.

يمتلك “مصرف أبوظبي الإسلامي” سجلاً متميزاً في مجال إطلاق مبادرات المسؤولية الاجتماعية الرامية إلى تعزيز مساهمة المصرف في ميدان الدعم المجتمعي، وتشمل إطلاق حملات التبرع بالدم ورعاية الأعراس الجماعية وتنظيم مجموعة واسعة من الأنشطة الخيرية خلال شهر رمضان بمشاركة أفراد فريق عمل المصرف. وإلى جانب ذلك، يعتمد المصرف أفضل ممارسات ومعايير التصميم والبناء لترشيد استهلاك الطاقة والمياه وخفض النفايات تماشياً مع التزامه بالحفاظ على البيئة.
وقد واصل المصرف التزامه بتطبيق برنامج تطوير الشباب القائم على توظيف وتطوير وتعزيز مهارات الكوادر المحلية من خلال زيارة الكليات الجامعية في مختلف أرجاء الدولة وتمويل البرامج الرياضية مثل الدوري الإماراتي لكرة القدم. كما وقّع المصرف مؤخراً اتفاقيات عديدة من جامعات وكليات مختلفة بما فيها “الجامعة الأمريكية في دبي” و”معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية” و “كليات التقنية العليا” و”جامعة أبوظبي”، وذلك بهدف رعاية الطلاب والمشاركة في تطوير البرامج الأكاديمية مع التركيز على زيادة فرص العمل للمواطنين الإماراتيين في قطاع التمويل الإسلامي.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 926 total views,  1 views today