“الوطني للإعلام” و “SONY MEA” يتعاونان لتنظيم سلسلة من ورش العمل في مجال التصوير

 

الإمارات 10 أبريل 2018: أبرم المجلس الوطني للإعلام اليوم مذكرة تفاهم مع شركة سوني الشرق الأوسط، بهدف تنظيم سلسلة من ورش العمل في مجال التصوير الفوتغرافي للمصورين والعاملين في قطاع الإعلام بالدولة، حيث سيتعاون الطرفان على دعم وتعزيز مهارات ومواهب المصورين، من خلال تزويدهم بأحدث التقنيات والآدوات والبرامج المتطورة المستخدمة في الكاميرات، لإثراء خبراتهم وتطوير آدائهم في هذا المجال.

وقع الا تفاقية كلٌ من سعادة الدكتور راشد خلفان النعيمي، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في المجلس الوطني للإعلام؛ والسيد فوميهيرو زايما، رئيس قسم التسويق في سوني في الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك في المقر الرئيسي للمجلس الوطني للإعلام بأبوظبي.

وقد حضر حفل التوقيع مجموعة من المدراء ورؤساء الأقسام من جانب الطرفين منهم، السيد عمر الحميدي، رئيس قسم التدريب والتطوير في المجلس الوطني للإعلام؛ والسيد إبراهيم الريس، رئيس قسم التصوير الفوتوغرافي والفيديو في وكالة أنباء الإمارات “وام”، ومن جانب سوني حضر مورات جبيسلي، رئيس التصوير الرقمي؛ وماثيو ماثاي، المدير العام لقسم التواصل التسويقي؛ وراجينيش كاوتيا، مدير أول في قسم التصوير الرقمي.

وقال  سعادة الدكتور راشد النعيمي المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في المجلس الوطني للإعلام: ” تأتي الإتفاقية في إطار التزام المجلس في تطوير العمل الإعلامي في الدولة، وستسهم الورش التدريبية في تعزيز خبرات المصورين في القطاع، وتزويدهم بأفضل الممارسات المتبعة في مجال التصوير الرقمي، الذي شهد تطوراً كبيراً خلال الفترة الماضية”.

وفي هذا السياق، سوف يستضيف المجلس أربع ورش عمل في  أبوظبي ودبي خلال العام الجاري 2018، بمعدل ورشة عمل واحدة كل ثلاثة أشهر. وسوف يشارك في ورش العمل هذه الإعلاميين والمصورين والصحفيين المسجلين لدى المجلس. هذا، وسوف توفر سوني مجموعة من أحدث كاميراتها ذات الإطار الكامل وبدون مرايا حتى يتمكن الحاضرون من تجربة الكاميرات والإطلاع على أحدث تقنياتها على أرض الواقع.

وصرّح من جانبه فوميهيرو زايما، رئيس قسم التسويق لدى سوني الشرق الأوسط وأفريقيا، قائلاً: “تسهم الشراكة الإستراتيجية بين سوني والمجلس الوطني للإعلام في تعزيز التزامنا نحو الإرتقاء بالنظام البيئي العام للمصورين في دولة الإمارات العربية المتحدة. وحالياً، تواصل سوني ريادتها في قطاع الكاميرات في المنطقة، وذلك يأتي نتيجة للطلب القوي على منتجاتنا المبتكرة. ويكمن هدفنا الأساسي من التعاون مع المجلس الوطني للإعلام في مشاركة خبرات سوني ومعرفتها العميقة في المجال مع المصورين بحيث يتمّ تعريفهم إلى أفضل المنتجات وأحدثها والتي يمكن أن تساعدهم على تحقيق صور عالية الجودة تخبر حكايات مؤثرة.”

تُعقد ورشة العمل الأولى يوم    25  من شهر أبريل 2018 في المقر الرئيسي للمجلس

 2,871 total views,  1 views today