“الإمارات للمزادات” أوجدت سوقا إلكترونيا يحظى باهتمام 1.3 مليون مزايد

السبت، ٧ أبريل ٢٠١٨ – نقلا عن وكالة أنباء الإمارات وام

من بتول كشواني : كشف سعادة عبدالله مطر المناعي رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للإمارات للمزادات أن الشركة أوجدت سوقاً إلكترونياً يحظى بمتابعة واهتمام أكثر من مليون و300 ألف مزايد تتنوع اهتماماتهم وفق طبيعة السلع المعروضة بالمزاد .

و أشار الى ان الامارات للمزادات وضعت خطة توسع طموحة لتلبية الطلب المتزايد على خدماتها ودخول أسواق جديدة بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها منذ إنشائها والخبرات التي باتت تتحلى بها ما مكنها من حجز مكان لها ضمن أهم الشركات المتخصصة في مجال المزادات في المنطقة.

ولفت في حديث مع وكالة أنباء الأمارات “وام” إلى أن الشركة تعتزم خلال العام الجاري دخول قطاعات جديدة حيث وضعت خطة توسع تشمل الدخول للسوق السعودي و الكويتي لتنظيم مزادات في قطاع السيارات والعقارات والأرقام المميزة.

وأوضح أن تميز الشركة في عملها جعلها الوجهة الأولى لأصحاب المزادات على مستوى الدولة حيث أصبحت تستحوذ على 95 بالمائة من سوق المزادات بالدولة ومملكة البحرين.. مؤكدا إن إستراتيجية الشركة تركز في المقام الأول على رضا العميل وتحقيق أكبر عائد لصالحه سواء كان ذلك العميل أفرادا أو هيئات أو شركات.

وكشف المناعي أن الشركة سجلت خلال العام المنصرم 2017 إرتفاعاً في إيراداتها بالمقارنة مع العام الذي سبقه .. مشيرا إلى أن أعداد المزايدين سجلت إرتفاعاً مضطرداً خلال نفس الفترة بالمقارنة مع العام الذي سبقه بزيادة قدرها 46 بالمائة عن عام 2016.

وقال المناعي إن عدد تحميلات تطبيق الشركة عبر الأبل ستور بلغ 126 الف تحميلاً بزيادة قدرها 9 بالمائة عن العام الماضي الذي شهد 116 الف تحميلاً للتطبيق في حين بلغ عدد تحميلات تطبيق الشركة على نظام الأندرويد 168 الف تحميلا بزيادة قدرها 15 بالمائة عن عام 2016 الذي شهد 146 الف تحميلاً للتطبيق وبذلك يصبح عدد إجمالي عدد تنزيل التطبقات الى الآن أكثر من مليون.

وأوضح أن الشركة وضمن سعيها لإسعاد متعامليها تعتزم اعادة تطوير تطبيقها الذكي فمن ضمن خطة الشركة التوسعية اعتزامها زيادة عدد ساحات المزادات والتوسع في خدمات فحص ونقل المركبات وزيادة عدد مكاتب خدمة العملاء وخدمات تأمين المركبات والتسجيل.

ونوه إلى تحقيق الشركة إنجازاً نوعياً بتطويرها “نظام الإنابات القضائية الإلكتروني” الذي كان له أثر إيجابي كبير في توفير الكثير من الوقت والجهد والتكاليف على محاكم الدولة .. موضحا أن النظام الجديد جعل جميع الإنابات بين المحاكم تتم كأنها في نفس المحكمة وهو ما أدى إلى اختصار الوقت والإجراءات التي كانت تتطلبها عملية الإنابات قبل تطبيق هذا النظام المبتكر إلى جانب مساهمته في تقديم أفضل الخدمات القضائية للمتقاضيين وبقية الفئات المعنية في العمل القضائي مثل المحامين والخبراء في كافة أنحاء الدولة.

كما أكد المناعي حرص الشركة على تسخير خبراتها وطاقاتها في تطوير العمليات المشتركة إلى أرقى المستويات التي تضمن إسعاد المتعاملين من خلال إطلاق المبادرات والمشاريع التي تضمن سرعة إنجاز البيع واختصار الوقت والجهد والتكاليف المرتبطة بها باعتبارها جزء من إجراءات التقاضي والفصل في الدعاوى وما يتصل بها من إجراءات قضائية أخرى.

وأوضح حرص الشركة على مواصلة إطلاق المبادرات البنّاءة الشبيهة بمشروع نظام الإنابات القضايئة الذي ساهم في تعزيز التوجة العام لحكومة دولة الإمارات في المحافظة على البيئة من خلال تقليص التعاملات الورقية إلى مستوى الصفر نظراً لما تميز به هذا النظام من توفير على مستوى المردود المالي عن طريق إلغاء العديد من التكاليف الأخرى غير المباشرة اضافة الى أثره في رفع مستويات السعادة لدى المتعاملين مع الدوائر الحكومية التي اعتمدته.

وأضاف سعادته أن كسب ثقه العميل يعتبر من أهم التحديات التي سعت الشركة للحصول عليها من خلال تبني أحدث التقنيات المتطورة وسهلة الإستخدام وهو ما ترجمته على أرض الواقع من خلال تصدر تطبيق الشركة على الأبل ستور قائمة التطبيقات وكذلك على نظام الأندرويد الى جانب توفير كافة الخدمات اللوجيستية لكافة عملائها وتمتع الشركة بأعلى درجات الثقة من جانب البنوك والجهات القضائية بالدولة.

ولفت الى ان الشركة بدأت العمل في قطاع المزادات في العام 2004 وأصبحت بدءاً من العام 2007 تنظم مزادات عن طريق المنصات الالكترونية ليتم اثر ذلك إدراجها ضمن شركات التجارة الالكترونية ونوه إلى أن الشركة تعمل في قطاعات السيارات والعقارات والأرقام المميزة سواء للسيارات او باقات الهواتف المميزة وقطاع السفن التجارية والطيارات والأثاث والمعدات الصناعية فيما دخلت مؤخراً قطاع إيجار العقارات من خلال تنظيم اول مزاد على محلات في سوق الحراج بالشارقة التابع لشركة الشارقة لإدارة الأصول محققة نجاحا كبيرا فاق التوقعات كما استطاعت بيع أغلى سفينة في العالم بقيمة 90 مليون درهم.

وتابع أن الشركة لديها حاليا 20 فرع في مختلف إمارات الدولة إلى جانب مكاتب في مملكة البحرين ومصر و بريطانيا ويعمل لديها أكثر من 140 موظفاً في مختلف الأقسام وهي حاصلة على 3 شهادات أيزو هي / 9001:2008 / في الجودة والادارة و / 27001:2005 / في نظام أمن المعلومات و / 10002 : 2004 / في رضا العملاء .

ونوه إلى أن الشركة توفر 3 ساحات للتخزين وعرض المركبات للعملاء في كل من منطقتي رأس الخور وورسان بدبي وسوق الحراج بالشارقة بإجمالي طاقة تخزينية تبلغ 5000 مركبة .. منوهاً إلى أنها توفر خدمة نقل وقطر المركبات على مدار الساعة بسرعة إستجابة عالية عبر 50 قاطرة للنقل والقطر حيث توفر أحدث المعدات وفريق عمل ذو خبرة عالية لنقل كافة أنواع النقل لجميع أنواع المركبات والمعدات.

وقال سعادته أن الشركة تمكنت من إبرام شراكات وعلاقات إستراتيجية مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة وتتويج هذه العلاقة بعدد من شهادات التكريم والإنجازات النوعية حيث تمكنت من دخول موسوعة جينيس للارقام القياسية والحصول على 7 شهادات جينيس للأرقام القياسية فيما منحتها شرطة الشارقة شهادة تقدير على الجهد والاسهام الايجابي في إنجاح فعاليات الاحتفال باليوبيل الذهبي لشرطة الشارقة في حين منحتها محاكم دبي شهادة تقدير للمبادرة الفعالة والمساهمة المتميزة في رعاية منصة محاكم دبي في معرض جيتكس اضافة الى تلقيها شهادة شكر و تقدير من إدارة ترخيص الآليات والسائقين في أم القيوين تقديرا للمجهود والدعم القيم في إنجاح فعاليات اليوم الوطني الـ 43 وشهادة شكر و تقدير من دائرة البلدية و التخطيط – عجمان تقديرا للمساهمة الفعالة في رعاية تنظيم اللقاء المفتوح لعام 2016… و كذلك نالت الشركة تكريما “بجائزة التميز” في حفل معهد جوائز الشرق الأوسط للتميز .

و أكد سعادة عبدالله المناعي في ختام حديثه أن إلإمارات للمزادات ماضية على الطريق الذي رسمته لترسخ مكانتها وتبوء موقع ريادي على خارطة شركات المزادات العالمية ودخول المزيد من الأسواق المحلية والإقليمية وتحقيق نجاحات تسهم في رفع أسم الإمارات عالياً.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 2,457 total views,  1 views today