انطلاق تصفيات الكرة الطائرة لدورة ند الشبا الرياضية

انطلقت مساء أمس الخميس (5 أبريل 2018) بصالة ند الشبا الرياضية تصفيات بطولة الكرة الطائرة ضمن النسخة السادسة من دورة ند الشبا الرياضية التي ينظمها مجلس دبي الرياضي خلال شهر رمضان المبارك تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

وتستمر التصفيات حتى يوم الأربعاء 11 أبريل الجاري بمشاركة 5 فرق تتنافس على مدار خمسة أيام بموجب مباراتين كل يوم بحيث تلعب كل الفرق المشاركة مع بعضها البعض، وستتأهل الأربع فرق الفائزة في التصفيات إلى نهائيات البطولة التي ستقام خلال شهر رمضان المبارك إلى جانب الفريقين الفائزين بالمركزين الأول والثاني من نسخة العام الماضي وهما فريق المفاجأة بطل النسخة الماضية ووصيفه فريق دبي 2020.

وكانت اللجنة المنظمة قد أجرت قرعة توزيع الفرق المشاركة في التصفيات بحضور علي عمر البلوشي مدير التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي نائب مدير دورة ند الشبا بالإضافة إلى عدد من ممثلي الفرق، ويشارك في التصفيات فرق: أف 3 – أ، الحزم، أف 22، الفرسان، والظفرة.

وتقام مساء اليوم الجمعة 6 أبريل مباراتين حيث يلتقي فريق أف 22 مع فريق أف 3 ـ أ وذلك في الساعة الخامسة مساء، كما يلتقي فريق الفرسان مع فريق الظفرة في الساعة السابعة مساء، وأقيمت مساء أمس الخميس مباراتين جمعت الأولى بين فريق الفرسان مع فريق الحزم، وتنافس في الثانية فريق الظفرة مع فريق أف 22.

وتتواصل المنافسات يوم الاثنين 9 أبريل حيث تقام المباراة الأولى في الساعة الخامسة مساء ويلتقي فيها فريق أف 3 –أ مع فريق الفرسان، ويلتقي في المباراة الثانية بالساعة السابعة مساء فريق الظفرة مع فريق الحزم، وفي مباريات يوم الثلاثاء يلتقي فريق أف 3 – أ مع فريق الظفرة في الخامسة مساء، كما يلتقي فريق الحزم مع فريق أف 22 في السابعة مساء، وفي اليوم الأخير يوم الأربعاء 11 أبريل يلتقي فريق الفرسان مع فريق أف 22 في الخامسة مساء، ويلتقي فريق الحزم مع فريق أف 3 –أ في السابعة مساء.

وتجرى التصفيات بنظام الدوري من دور واحد، حيث تقام المباريات على أساس الفوز في 3 أشواط كاملة بحيث تحسب نسبة أشواط الفوز ونسبة أشواط الخسارة، وإذا تساوى الفريقين يتم اللجوء إلى احتساب فرق النقاط بين الفريقين، وإذا تساوت يتم احتساب نتيجة المباراة.

 

 1,661 total views,  6 views today