معرض “الساعات والمجوهرات” ينطلق اليوم في “اكسبو الشارقة”

الشارقة، 2 ابريل 2018

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، تنطلق اليوم (الثلاثاء) في مركز اكسبو الشارقة فعاليات الدورة الـ44 من “معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات”.

ويشارك في المعرض الذي يستمر لغاية 7 ابريل الجاري، أكثر من 500 شركة من أفضل مصممي المجوهرات والمشغولات الذهبية وأصحاب أشهر العلامات التجارية العالمية في الذهب والألماس والمجوهرات والأحجار الكريمة واللؤلؤ والساعات والقطع الثمينة وغيرها.

ويستضيف المعرض في دورته الحالية أجنحة وطنية لعدد من الدول الرائدة في مجال صناعة الساعات والمجوهرات، وفي مقدمتها الهند وهونغ كونغ وإيطاليا ولبنان وماليزيا وسنغافورة وتايلند، إلى جانب شركات رائدة وعلامات تجارية شهيرة من كل من الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وروسيا واليابان ولاتيفيا وليتوانيا والسعودية والأردن والبحرين وتايوان، عدا عن عشرات الشركات الإماراتية.

وقال سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة، إن معرض الساعات والمجوهرات يعتبر أحد أكبر الأحداث الاقتصادية الدولية التي تستضيفها الإمارة والتي تحظى بأهمية ومكانة بارزة لدى شريحة واسعة من رجال الأعمال والمستثمرين والتجار والخبراء والعاملين في مجال صناعة وتصميم الساعات والمجوهرات على مستوى الدولة والمنطقة.

وأضاف المدفع أن “اكسبو الشارقة” أصبح منصة رئيسية لتجارة الذهب والمجوهرات والساعات في منطقة الشرق الأوسط، ومقصداً للشركات العالمية ولأهم العلامات التجارية الشهيرة والتجار والمصممين والحرفيين والمستهلكين لتعزيز حضورهم في أسواق المنطقة، خاصة وأن “أكسبو الشارقة” هو مركز المعارض الوحيد في العالم الذي ينظم هذا النوع من الأحداث مرتين سنوياً”

ويتيح معرض الشرق الاوسط للساعات والمجوهرات لعامة الجمهور إمكانية الشراء المباشر وسيوفر بدءاً من يومه الأول فرصاً عديدة للفوز بجوائز قيّمة والدخول في سحوبات مغرية على نصف كيلوغرام من الذهب يومياً، بالإضافة إلى السحب الكبير الذي سيتم في اليوم الأخير على سيارة (BMW) مقابل كل عملية شراء بمبلغ 500 درهم وذلك تحت إشراف غرفة تجارة وصناعة الشارقة. وقد أعلن جناح هونج كونج عن عزمه منح العديد من الجوائز القيّمة لزواره. ويُقام المعرض تحت رعاية “سالم الشعيبي للمجوهرات” الشريك البلاتيني للمعرض، وجريدة “الخليج تايمز” الشريك الإعلامي للحدث.

ويتوقع أن يسجل سوق الأحجار الكريمة والمجوهرات العالمي معدل نمو سنوي مركب يزيد على 7%  حتى عام 2019 وفقاً لتقرير صادر عن شركة “تيكساي للبحوث”. فيما يتوقع أن يحقق سوق السلع الفاخرة في دولة الإمارات العربية المتحدة نمواً من 3.18 مليار دولار في عام 2004 إلى 8.98 مليار دولار أمريكي قبل نهاية العقد الحالي.

ويفتح المعرض أبوابه اليوم الثلاثاء 3 أبريل من الساعة 12 ظهراً لغاية 10 مساء، ويوم الأربعاء 4 أبريل من الرابعة عصراً ولغاية 10 مساءً، ويوم الخميس 5 أبريل من 12 ظهراً ولغاية 11 قبل منتصف الليل، في حين يفتح يوم الجمعة 6 أبريل من الثالثة عصراً ولغاية 11 قبل منتصف الليل، ويوم السبت 7 أبريل من 12 ظهراً ولغاية العاشرة مساء. وقد تم تخصيص وقت للنساء يوم الأربعاء من الساعة 12 ظهراً ولغاية الرابعة عصراً.

 

 893 total views,  1 views today