مجلس دبي الرياضي يحث المؤسسات للمشاركة في اليوم العالمي للنشاط البدني

في إطار الاحتفالات العالمية بيوم النشاط البدني التي تقام يوم 6 أبريل من كل عام، وجه مجلس دبي الرياضي الدعوة إلى المؤسسات الحكومية والخاصة والأفراد للمشاركة في الفعاليات الرياضية المختلفة التي سيتم تنظيمها هذا العام في مختلف مناطق دبي تحت شعار “كن نشيطاً كل يوم” وهو الشعار العالمي لهذا العام.

ويحرص مجلس دبي الرياضي على تنظيم ودعم هذه الفعاليات الخاصة بالرياضة المجتمعية والنشاط البدني وسيراً على نهج القيادة الرشيدة بجعل الرياضة أسلوب حياة يومية.

كما يأتي الاحتفال باليوم العالمي للنشاط البدني الذي يقام بدعم من الأمم المتحدة ومنظمة “أجيتا موندو” العالمية، انطلاقاً من مكانة الدولة عموماً ودبي خصوصاً على خارطة الفعاليات الرياضية المجتمعية حيث تم تصنيف دبي كمدينة راعية داعمة لأسلوب الحياة الصحية وممارسة النشاط البدني على المستوى العالمي ونالت في العام 2012 شهادة تقدير دولية تعترف بجهود إمارة دبي ومجلس دبي الرياضي في مجال نشر وتنظيم الفعاليات الرياضية المجتمعية والنشاط البدني.

وتتضمن أجندة الفعاليات السنوية لمجلس دبي الرياضي تنظيم فعاليات رياضية مختلفة على مدار العام لدعم ثقافة ممارسة النشاط البدني واستثمار المناسبات المهمة، مثل اليوم العالمي للنشاط البدني لتنظيم هذه الفعاليات بالتعاون مع مختلف قطاعات وفئات المجتمع، حيث نظم المجلس في سنواته السابقة فعاليات مختلفة توزعت على عموم مناطق دبي ثم تم تحفيز المؤسسات التعليمية والخدمية على تنظيم فعاليات لمنتسبيها ولمختلف فئات المجتمع بدعم وتعاون المجلس من أجل ترسيخ ثقافة ممارسة الرياضة المجتمعية والنشاط البدني لدى الجميع في إطار تخصصاتهم ومناطق انتشارهم.

وكان مجلس دبي الرياضي قد أطلق مبادرات وبرامج مجتمعية عديدة من بينها “نبض دبي”، و المهرجانات الرياضية العمالية والمجتمعية، و آخرها “مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية” التي تشارك فيها كبرى المؤسسات والدوائر الحكومية في دبي والشركات الخاصة وتتضمن فعاليات عديدة ومتنوعة على مدار العام لترسيخ ثقافة ممارسة النشاط البدني والرياضة المجتمعية باعتبارها مصدرا للسعادة والطاقة الإيجابية.

وحث المجلس مختلف الجهات على الاستفادة من توفر الحدائق العامة والشواطئ الواسعة وممرات المشي والجري ومضامير الدراجات الهوائية المنتشرة بكثافة في مختلف مناطق دبي لتنظيم فعاليات مجتمعية لهذه المناسبة.

كما حث الأفراد على المشاركة في هذه الفعاليات الخاصة بالمناسبة، وكذلك على ممارسة الرياضة والنشاط البدني بشكل مستمر على مدار العام في المناطق العامة المكشوفة وفي عالم دبي للرياضة الذي يفتح ابوابه للجمهور لمدة 3 شهور خلال فترة الصيف، سيما وأن استخدام الأماكن العامة للجري والمشي والسباحة بالشواطئ وركوب الدرجات الهوائية يتم بشكل مجاني ومفتوح أمام جميع الراغبين من مختلف الأعمار والجنسيات.

كما سيقوم المجلس بحملة توعوية  للقطاع الرياضي ومختلف فئات المجتمع للمشاركة في فعاليات اليوم العالمي للنشاط البدني من خلال حسابات التواصل الاجتماعي الرسمية للمجلس وأيضاً القنوات الإعلامية الرسمية في الدولة، والتعاون مع الشركاء والمؤسسات الإعلامية والدوائر الأعضاء في مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية.

 751 total views,  1 views today