فندق وأبراج مكة ميلينيوم تحتفل بساعة الأرض

فريق العمل والمعتمرون شاركوا في الإحتفال دعماً لمواجهة التغيير المناخي

مكة المكرّمة، المملكة العربية السعودية (29 مارس 2018): قامت فندق وأبراج مكة ميلينيوم، المتميزة بموقعها المطل مباشرة على ساحة الحرم الشريف وبوابة الملك فهد، بإطفاء الأضواء غير الأساسية في مرافقها لمدة ساعة في تاريخ 24 مارس 2018 م، وذلك تضامناً مع مبادرة ساعة  الأرض التي أطلقها الصندوق العالمي للحياة البرية (WWF)، والتي تهدف إلى تسليط الضوء على القضايا البيئية في كوكبنا، وكيف يمكن للأفراد والمؤسسات إحداث هذا الفرق.

وتجمّع أكثر من 3,000 شخص من فريق العمل والمعتمرين والنزلاء في أنحاء متفرقة   في كل من الفندق والأبراج للإحتفال بساعة الأرض، حيث قاموا بتنفيذ عدد من الأنشطة المبتكرة التي أعلن عنها المكتب الرئيسي للفندق والأبراج من خلال إرسال رسائل البريد الصوتي على الهاتف والرسائل عبر شاشات التلفزيون في الغرف وعدد من المرافق. وتضمنت الفعاليات إطفاء الأضواء الخارجية للفندق و الأبراج واللوحات الإعلانية، وأيضاً تخفيف الأضواء في الردهة الرئيسية ومكتب الإستقبال، فيما أضيئت الشموع في المطاعم وتناول الضيوف كوكتيلات غذائية طبيعية، كما أضاء المحتفلون الشموع على طريقتهم تعبيراً عن تضامنهم مع ساعة الارض.

وقال الأستاذ إبراهيم الفاتي، المدير العام لفندق وأبراج مكة ميلينيوم: “يسعدنا أن يكون لنا دور في دعم  تلك المبادرة، إذ يلتزم فندق وأبراج مكة ميلينيوم في جميع أعماله بحماية بيئتنا والحفاظ عليها للأجيال القادمة. إن فنادقنا جزء من حياة الناس وخاصة الحجاج  والمعتمرين الذين يأتون من جميع أنحاء العالم، ونحن ملتزمون بزيادة الوعي في كل مكان ولكل شخص في العالم حتى لو بإيماءة رمزية من جانبنا. ونتحمل جزء من المسؤولية في زيادة الوعي حول كيفية استخدام الطاقة وإرسال رسالة ذات قيمة حول الحدّ من استخدام الكربون والمساهمة لتطوير بيئة أفضل للجميع، وأشكر اللجنة المنظمة للإحتفال بساعة الأرض المكونة من فريق العمل في فندق وأبراج مكة ميلينيوم التي لها الأثر الأكبر في إضفاء روح التعاون وإظهار الفندق والإحتفال في أحسن وأبهى صورة.”

وقبل بدء ساعة الأرض بدقائق، تجمع الضيوف وفريق عمل فندق وأبراج مكة ميلينيوم في ردهة الفندق والأبراج ، حيث قام الفاتي بإطفاء الأضواء الرمزية عند الساعة 8:30  مساءً للإشارة إلى بدء الحفاظ على الطاقة لمدة 60 دقيقة، كما أطفئت الأضواء والأجهزة غير الضرورية لمدة ساعة في مرافق مختلفة من الفندق، وكذلك بادر الضيوف الموجودون في الغرف إلى إطفاء الأضواء غير الضرورية للمشاركة في الحدث . وفي المقابل أضيئت الشموع  في باحة الفندق على شكل 60+ ساعة الأرض، وهي مصنوعة من مواد مستدامة بما في ذلك شمع العسل وهي خالية من الدخان وغير سامة وغير مسببة للحساسية، وطبيعية وخالية من البترول.

تحتفل المملكة العربية السعودية بساعة الأرض منذ عام 2010، بالتعاون مع الصندوق العالمي للحياة البرية  (WWF) الذي أطلق المبادرة عام 2017. وتعرف ساعة الأرض بأنها أكبر فعالية تضامنية في العالم لمواجهة التغيير المناخي، حيث ألهمت المجتمع العالمي وملايين الاشخاص في 162 دولة وجمعتهم بتلك المناسبة بهدف زيادة الوعي حول الحفاظ على البيئة.

نبذة عن فنادق ومنتجعات ميلينيوم:

فنادق ومنتجعات ميلينيوم، هي شركة  فنادق عالمية حيوية. تمتلك وتدير أصول وتشغل أكثر من 130 فندقاً في مختلف أنحاء العالم. وتضم الشركة حوالي 40 ألف غرفة ومحفظة من العلامات التجارية في جميع القارات، وهي تخدم قطاعات السوق المختلفة، مقدمة بذلك قيمة وجودة عالية لكل فئة.

وبدءا من إنشائها في أبو ظبي، توسعت فنادق ومنتجعات ميلينيوم في الشرق الأوسط وأفريقيا وصولاً إلى وجهات متعددة في المنطقة، وهي تعد الآن من أسرع شركات إدارة الفنادق نمواً في الشرق الأوسط وأفريقيا، بحيث تكمل مشوارها مع شركات ذا سمعة جيدة ومديرين مسؤولين كفوئين.

تدير فنادق ومنتجعات ميلينيوم حالياً 32 فندقاً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ومن المتوقع أن تفتح 14 فندقاً خلال العام المقبل، و40 فندقاً في السنوات الأربع المقبلة في المنطقة.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع: www.millenniumhotels.com

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

 

 801 total views,  2 views today