دانات منتجع العين يحتفل بساعة الأرض ويطفىء الأضواء غير الأساسية لمدة 60 دقيقة تحت شعار “تواصل مع الارض”

 

العين إ.ع.م (26 مارس 2018): انضم دانات منتجع العين، فندق الخمس نجوم الحائز على جوائز عالمية والواقع في مدينة الحدائق- العين، إلى المحتفلين بـ”ساعة الأرض” في دولة الإمارات العربية المتحدة وجميع بلدان العالم، وهي أكبر فعالية تضامنية في العالم لمواجهة التغيير المناخي والإحتباس الحراري.

وتم بهذه المناسبة تنظيم احتفال صغير في حديقة الفندق حيث تجمع فريق العمل والنزلاء والزوار ليشهدوا إطفاء الأنوار التي تشير إلى بدء ساعة الأرض، وذلك في تمام الساعة 8:30 مساءً في 24 مارس، حيث قام الفندق بإطفاء جميع الأنوار غير الأساسية والأجهزة في الفندق لمدة 60 دقيقة، كما قام بعض الضيوف بإطفاء الأنوار في غرفهم، وقام البعض الآخر بإضاءة الشموع في المطاعم دعماً لتلك الحركة التضامنية الداعمة للحفاظ على البيئة.

وقال أحمد مرجوشي، مدير عام دانات منتجع العين: “يجب على التحركات الجماعية التي تحدث في ساعة الأرض أن تذهب إلى أبعد من ذلك، وتوحّد جهودها على مدار العام للحفاظ على الأرض. ونحن فخورون في دانات منتجع العين أنه لدينا برامج لتوفير الطاقة حيث يتم تفعيلها في الفندق، ولدينا أيضاً برامج للموظفين والضيوف تشجعهم على المساهمة في الحفاظ على الطاقة.”

وانضم الملايين حول العالم إلى فعالية ساعة الأرض في 24 مارس، وهي أكبر حركة تضامنية أطلقها الصندوق العالمي للحياة البرية (WWF) تهدف إلى التركيز على القضايا البيئية في كوكبنا، وكيف يمكن للأفراد والمؤسسات إحداث هذا الفرق. ويحمل شعار هذا العام “تواصل مع الأرض”  مسلطاً الضوء على أهمية التنوع البيولوجي الذي ينخفض في جميع أنحاء العالم. وستركز تلك الحملة التي تستغرق ثلاث سنوات على العلاقة بين تغير المناخ والتنوع البيولوجي والناس وستشجع الجميع على التحرك للحد من فقدان التنوع البيولوجي.

نبذه حول دانات منتجع العين:

يقع دانات منتجع العين الذي يتم إدارته من غرفة فنادق ومنتجعات دانات التابعة للقطاع الفندقي الراقي للمؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق. وهو منتجع شهير في مدينة العين يقع وسط مساحات خضراء خصبة وحدائق جميلة، ويوفر مجموعة من المطاعم والبارات وثلاثة مسابح وملعبي تنس واسكواش وساونا ومركز للياقة البدنية وعلاجات مساج السبا. المنتجع من فئة الخمس نجوم مؤلف من 216 غرفة وجناح، تحتوي جميع الغرف على شرفة خاصة تطل على الحديقة والمسابح وجبل حفيت. وبالإضافة إلى ذلك، تشمل جميع الغرف تلفزيون مع قنوات فضائية وانترنت فائق السرعة وحمام فاخر ومكتب عمل. وتوفر أماكن تناول الطعام العديدة المأكولات العالمية والهندية والإيطالية، فضلاً عن بار إنجليزي.

وهناك أيضاً 22 فيلا مصممة بطراز البحر الابيض المتوسط تتنوع بين ذات غرفة أو فلل مستقلة مكونة من غرفتين نوم.

وللإجتماعات والمؤتمرات هناك قاعات يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 1000 ضيف في حين أن قاعات الإجتماع الأخرى يمكن أن تستضيف عدد أقل.

المنتجع يقع على بعد 75 دقيقة بالسيارة من دبي و90 دقيقة بالسيارة من أبوظبي العاصمة. تتوفر مواقف سيارات مظللة في المنتجع مجاناً، ويقع المنتجع أيضاً على بعد عشرين كم فقط من جبل حفيت وعلى مسافة 5 دقائق من العين مول والبوادي مول. ويوفر المنتجع للنزلاء الذين يصطحبون أطفال منطقة مُراقَبة للعب الأطفال وخدمات مجالسة الأطفال.

 

 

 2,116 total views,  5 views today