الشيف الخبير طارق موريس ينضم إلى دانات منتجع العين

العين، الإمارات العربية المتحدة: انضم طارق موريس الخبير المصري في فنون الطهي إلى المنتجع الفاخر من فئة الخمس نجوم “دانات منتجع العين” ككبيرٍ للطهاة. وقد جلب الشيف المصري خبراته إلى هذا الدور الجديد، والتي تتجاوز 25 عامًا في عالم الطهي والعمل لدى العديد من شركات الضيافة الكبرى مثل هيلتون ومجموعة روتانا.

يتولى طارق الآن مسؤولية قيادة فرق الطهي في جميع مطاعم دانات منتجع العين، حيث يضم المنتجع مجموعة متميزة من المطاعم والمطابخ مثل “Arabesque” (مطبخ عالمي)، و”Tanjore” (الهندي)، و”Luce” (الإيطالي) وما إلى ذلك.

ولد طارق في منطقة الدقي في مصر، وقد استلهم شغفه للطهي من جدته التي عرفته أهمية المكونات الطازجة المصنوعة منزليًا، وقد واصل هذا الشغف بالتحاقه بجامعة حلوان في القاهرة وتخصص في مجال الضيافة.

ويتطلع طارق الذي جاب دول العالم نظرًا لطبيعة عمله، إلى الاستفادة من خبراته العالمية في
مطابخ دانات منتجع العين.

ومن جانبه قال طارق موريس: “إن حبي للمكونات الطبيعية البسيطة يمكن أن يظهر بوضوح في قوائم الطعام، وبغض النظر عن الأماكن التي ارتحلتَ إليها؛ فالجودة هي العنصر الذي لا يضاهى في أي وجبة جيدة. وعندما يقوم ضيف بزيارة أحد مطاعم دانات منتجع العين، فإن الأمر لا يتعلق فحسب بإشباع جوعه بل أيضًا بتقديم تجربة طعام متكاملة. وينبغي أن يكون مذاق الطعام طبيعيًا بقدر الإمكان، وأنا أتطلع إلى الحفاظ على هذا التميز في جميع مطاعمنا في المنتجع.

وإلى جانب الطهي، فإن طارق متحمس لتدريب الطهاة الشباب لإبراز إمكاناتهم الكاملة.

 

حول دانات منتجع العين:

يقع دانات منتجع العين الذي تتولى إدارته مجموعة فنادق ومنتجعات دانات التابعة للقطاع الفندقي الراقي للمؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق، في مدينة العين الشهيرة بـ”حديقة الخليج” والتي تمثل ملاذًا للهدوء والراحة. ويقع المنتجع على بعد 75 دقيقة بالسيارة من دبي و90 دقيقة بالسيارة من أبوظبي وخمس دقائق من مركز العين. المنتجع من فئة الخمس نجوم ويضم 216 غرفة وجناحًا بشرفات مطلة على حدائق خضراء خلابة أو جبل حفيت. علاوة على ذلك، يتم تجهيز الأجنحة الشاسعة على مستوى من الفخامة والرقي؛ حيث تشتمل على تليفزيون مزود بالقنوات الفضائية، وإمكانية الوصول إلى إنترنت فائق السرعة، وخدمة تناول الطعام داخل الغرف على مدار 24 ساعة، وثلاجة صغيرة. وهناك أيضًا 22 فيلا مصممة بطراز البحر الأبيض المتوسط تتنوع بين شقق بغرفة واحدة أو فلل مستقلة مكونة من غرفتي نوم. ويضم المنتجع مجموعة مختارة من سبعة مطاعم ومقاهي تتنوع بين المأكولات العصرية والمأكولات الحديثة الجديدة والمطابخ الهندية مثل مطعم “Arabesque”، ومطعم “Tanjore”، ومطعم “Luce”، ومقهى “Tea Lounge”، ومقهى”Oasis”، و”Oasis Pool Bar”، و”Shooters”. وبالنسبة للاجتماعات والمؤتمرات، فهناك قاعات يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 1000 ضيف، بالإضافة إلى قاعات الاجتماع الأخرى للمجموعات الصغيرة. وللتمتع بالرفاهية الكاملة، يشتمل المنتجع على ثلاثة مسابح، وصالتين للألعاب الرياضية، وخدمة الجاكوزي وغرفة البخار والساونا، وملاعب التنس والإسكواش فضلًا عن السبا ومنطقة اللعب في الهواء الطلق.

 1,491 total views,  1 views today