الصايغ يزور جناح الأسر المنتجة في القرية العالمية ويكرم معرض الصنعة

 دبي ـ الإمارات العربية المتحدة 20مارس 2018
شهدت القرية العالمية حفلاً كبيراُ وفريداً شاركت فيه عشرات من الأسر المنتجة  ترعاها إدارة الأسر المنتجة ،والتي تضم العديد من الأنشطة التراثية اليدوية الأصيلة ، حيث تسعى الإدارة جاهدة الإبقاء عليها كموروثات فنية ، وصناعات أثرية تندمج فيها الأصالة مع الحداثة ، كما تسعى لتعريف المجتمع الدولي كمعرض عام في القرية العالمية والجيل الجديد بمشاركة الشباب الإماراتي الصغير ، تسعى أن تكون حلقة وصل بين الماضي والمستقبل ، وضمانا لاستمرار الفنون الخليجية القديمة كإرث قومي ثقافي وفني .
من خلال هذا المشروع قامت فكرة تكريم الأسر المنتجة التي تعمل بجد واجتهاد على احياء الفنون الإماراتية القديمة وتقديمها بشكل فني عصري يناسب القرية العالمية وزائريها .
و قالت السيدة عفراء بوحميد مديرة إدارة الأسر المنتجة  أننا نسعى بكل حرص لتعزيز دور الأسرة المنتجة في المجتمع ولتمكين الطاقات الإيجابية الخلاقة، ولخلق الروح الجماعية في العمل و تنمية القدرة على الابتكار والتطوير بما يتناسب مع ألية مجتمعنا وتوجيهات سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  ، كما نجتهد كي نضمن بكل السبل البقاء للإرث الفني والثقافي من خلال تشجيع وتسويق منتجات هذه الأسر . كما ندعم بشكل خاص الفئات التي تحتاج المساندة بالأكثر كتلك الفئات التي تعول نفسها أو الأسرة .مثل الأرامل والمطلقات وذوي الهمم . وغيرها مما نضعها على أولويات لائحتنا .
يأتي معرض الصنعة في مقدمة المعارض التي تشجع منتجات الأسر المنتجة والتي تجد تأييداً وتشجيعاً عاماً من الإدارة المنختصة بها.
وفي هذا الحفل كرمت مديرة إدارة برامج الاسر المنتجة السيدة/ عفراء بوحميد كلاً من:

  1. سعادة / ميرزا الصايغ – مدير مكتب سمو شيخ حمدان بن راشد آل مكتوم
    وعضو مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية .سعادة اللواء الخبير / راشد ثاني المطروشي – مدير عام الدفاع المدني .
  1. سعادة / بدر أنوهي – الرئيس التنفيذي للقرية العالمية .

وعلى هامش الزيارة قام سعادة / ميرزا الصايغ – مدير مكتب سمو شيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ، وعضو مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية  بتكريم كلاً من سعادة اللواء الخبير / راشد ثاني المطروشي – مدير عام الدفاع المدني ، و سعادة / بدر أنوهي – الرئيس التنفيذي للقرية العالمية ، و مديرة ادارة برامج الأسر المنتجة /عفراء بوحميد.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

نبذة عن جناح الصنعة لعام 2017/2018

يشمل جناح الصنعة  50أسرة منتجة من جميع الفئات منها الأرامل ، المطلقات ، ذوي الدخل المحدود ، أصحاب الهمم و مستحقي الضمان الاجتماعي.

يتضمن مختلف المنتجات المتنوعة مثل العطور و الدخون و العبايات وملابس الاطفال و الاكسسوارت و المطبوعات و الاشغال التراثية التابعة لمراكز التنمية الاجتماعية لدى وزارة تنمية المجتمع.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 1,252 total views,  1 views today