مجلس دبي الرياضي يعلن عن تنظيم بطولة التحدي للسيدات

أعلن مجلس دبي الرياضي وأفينشورا بارك عن تنظيم بطولة تحدي “سباق العوائق في الطبيعة للنساء”، التي تقام يوم 7 أبريل في حديقة المغامرات افينشورا بارك بدبي بالتعاون مع بلدية دبي ومؤسسة الجليلة وبرعاية نادي فيتنس 360، ومركز في إل سي سي الصحي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم الاثنين (19 مارس2018) في مقر مجلس دبي الرياضي بحي دبي للتصميم وتحدث خلاله ميثاء محمد حمدان الشامسي، المدير التنفيذي لقطاع حقوق الإنسان في هيئة تنمية المجتمع، عضو لجنة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي، وهادي فاخوري مؤسس حديقة أفنشورا بارك.

وبدأ المؤتمر الصحفي بعرض فيلم قصير يشرح طبيعة البطولة المخصصة للسيدات فقط كما تم عرض فيلم آخر عن حديقة أفنشورا المستضيفة للحدث.

وقالت ميثاء محمد حمدان الشامسي: “يسر لجنة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي أن تدعم تنظيم بطولة جديدة وتحدٍ جديد للمرأة، وهي “بطولة التحدي للسيدات”، حيث تحرص لجنة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي على دعم وإطلاق المبادرات التي تساهم في تعزيز دور المرأة في القطاع الرياضي سواء على مستوى التمكين والتطوير أو الممارسة وتحقيق الإنجازات عبر التمثيل المشرف في كافة المحافل الدولية، ويتم ذلك من خلال تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات والبرامج التي تساهم في تفعيل دور المرأة الإماراتية بالمشاركة الفعالة في التنظيم وفي ممارسة الرياضة.

وأضافت ميثاء الشامسي: “لقد وفرت لجنة رياضة المرأة بالمجلس كافة المتطلبات اللازمة لإنجاح هذا الحدث الذي سيساهم في تحفيز النساء من مختلف الجنسيات والأعمار للمشاركة والتنافس على الفوز وتحقيق الألقاب، الأمر يزيد من تشجيع النساء لممارسة الرياضة والنشاط البدني على نطاق أوسع، ويحقق أهم هدف لمجلس دبي الرياضي وهو جعل الرياضة أسلوب حياة”.

واختتمت الشامسي: “تحفل أجندة لجنة رياضة المرأة بالعديد من الفعاليات التي تستهدف جميع النساء من مختلف الجنسيات والفئات العمرية بداية من طالبات المدارس اللاتي يمثلن قاعدة الهرم الرياضي، وصولاً إلى الموظفات في مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة في مختلف مناطق دبي من الحدائق العامة والأندية والصالات المغلقة، وقد قمنا بتنظيم بطولتين كبيرتين العام الماضي مخصصتان للسيدات فقط وهي ترايثلون دبي للسيدات الأول من نوعه في المنطقة، وتحدي سبارتن للسيدات، وحظي هذا الحدثان بمشاركة نسائية واسعة من مختلف الأعمار والجنسيات”.ومن جانبه تقدم هادي فاخوري رئيس مجلس الإدارة ومؤسس حديقة أفنشورا بارك بالشكر إلى مجلس دبي الرياضي وبلدية دبي ومؤسسة الجليلة وإلى جميع رعاة الحدث على الدعم الذي قدموه لتنظيم هذا الحدث وقال: “يعد هذا السباق هو الأول من نوعه في بطولات التحدي، حيث يتناسب السباق مع جميع النساء من مختلف فئات اللياقة البدنية والأعمار السنية، وسيصل طول السباق ما بين 2.5 كيلومتر و 5 كيلومترات، وسيكون مفتوح لمشاركة النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 16 عام فأكثر، وذلك ضمن فئتين الفردي والفرق من 4 أفراد، حيث ستكون المنافسة في الحديقة بين أشجار الغاف في حديقة المغامرات “أفينشورا” بحديقة مشرق بمنطقة مردف، ويتضمن السباق 15 تحديًا ممتعًا يمزج ما بين المهارات البدنية مع القدرات العقلية، وقمنا بتطوير سباق صغير للفتيات من عمر 8 إلى 15 سنة، حتى يكون لنا دورًا في إلهام أجيال المستقبل من الفتيات ليصبحن ذو قدرات بدنية عالية وتتكون لديهن الثقة بالنفس، وسيكون هناك أيضًا منقطة مخصصة للأطفال حيث يمكن للأمهات ترك أطفالهن مع متخصصات في رعاية للأطفال في الموقع أثناء مشاركتهن في السباق”.

وأضاف هادي: “تم تصميم كل من تحدي سباق العوائق في الطبيعة للنساء و سباق العوائق في الطبيعة للفتيات الصغار لتشجيع النساء والفتيات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وعرض القوة العقلية والجسدية وإعطاء النساء الفرصة لدعم بعضهن البعض في جو ملىء بالمرح، المغامرات والتحديات، ضمن الكثير من الأعمال والأنشطة القائمة بالفعل في منطقة دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم وتمكين المرأة، تم إنشاء تحدي” أفينشورا بارك” (سباق العوائق في الطبيعة للنساء)، للاحتفال بتشجيع وتمكين المرأة وإعطاءها المزيد من الفرص لعرض قدراتها الذهنية والجسدية، سواء كأفراد أو كأعضاء في فريق. كما يهدف هذا التجمع في هذا الحدث إلى الاحتفال بروح التعاون بين النساء معاً ودعم بعضهن البعض، حيث ستحتاج جميع المشاركات إلى التعاون معاً لتجاوز حدود أنفسهن وإطلاق العنان لقدراتهن”.

واختتم هادي: “افتتحت حديقة أفنيشورا أبوابها في يناير 2017، لتوفر تجربة فريدة من نوعها للتعلم والمغامرة للمقيمين والسائحين والأطفال والبالغين والمؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة. انطلاقاً من إيماننا أن التعامل مع الطبيعة هي حاجة إنسانية أساسية، فقد قضيت أنا وشريك عملي عامين في تطوير وبناء هذه حديقة لإلهام الناس من جميع الأعمار لتجاوز توقعاتهم عن أنفسهم وعن بعضهم البعض، حيث تجمع بين التشويق والرياضة والتعليم. يقع مكانها في حديقة مشرق بمنطقة مردف، وتمتد مساحتها بين 35,000 متراً مربعاً ملىء بشجر الغاف الشهير والتراثي لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث استمتع فيها أكثر من 20000 زائر وأكثر من 100 مدرسة والعديد من الشركات والمنظمات بالمغامرات والرحلات الميدانية وأنشطة فريق العمل وورش البناء والقيادة.

وقالت نوال تيرير مدير التسويق في أفنشورا بارك: “انشئت فكرة تحدي (سباق العوائق في الطبيعة للنساء) انطلاقا من معرفتنا بأن أكثر من 50٪ من مرتادي حديقة أفينشورا هم من النساء. وبصفتها أول حديقة مغامرات في دبي للألعاب وأنشطة بناء الفريق في الهواء الطلق، قد رأينا كل يوم أن هناك إقبال شديد وإثارة لا جدال فيها للأنشطة الرياضية التي تشمل كلا من الرجال والنساء، وهي أنشطة غير متحيزة الجنس، وتماشياً مع رؤية مجلس دبي الرياضي، فنحن نعتقد أن الرياضة تتمتع بقوة هائلة لإحداث تغييرات حقيقية وتحديات للعقول، كما أن الرياضة كلما كانت مقترنة بالتحديات العقلية والعمل الجماعي فقد يكون لديها القدرة الهائلة لتمكين النساء والفتيات”.

وأضافت نوال: “تبدأ أسعار الاشتراك في السباق من 125 درهم إماراتي وستقدم خصومات للحجز المبكر متوفرة الآن لجميع فئات السباق، وستفتح الأبواب في الساعة 5:30 من صباح يوم 7 أبريل، سوف يبدأ السباق في الساعة 7 صباحًا. فبداية ستجعل جلسة إحماء لياقة بدنية مقدمة من فيتنس 360 التي ستقدم أيضًا جلسات مجانية في اللياقة البدنية من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 10:30 صباحًا لأولئك اللواتي يبحثن عن طريقة أخف للاستمتاع بـالسباق، وسنقدم أيضًا “حقائب رائعة” لنقول “شكرًا” لجميع المشاركات، بما في ذلك بطاقة خصومات 50٪ على الدخول إلى حديثة ” أفينشورا”، بالإضافة إلى مجموعة كاملة من الهدايا الأخرى للعناية بالصحة العامة والعافية”

وسيتم التبرع بنسبة 10٪ من جميع مبيعات التذاكر من بطولة (سباق العوائق في الطبيعة للنساء). إلى مؤسسة الجليلة. حيث إن شغف مؤسسة الجليلة وتفانيها في تحويل حياة النساء والرجال من خلال التعليم الطبي والبحوث هو مصدر إلهام حقاً، ونحن فخورون بقدرتنا على دعم هذا الأساس الرائع.

للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة : www.aventuraparks.com

نبذة عن Aventura Nature Adventure Park العاب المغامرة والاثارة:

أسسها هادي فاخوري ولينا ملاس والمقرر افتتاحها في ديسمبر عام 2016، تقدم أفنشورا بارك  تجربة فريدة من العاب المغامرة والاثارة  للمقيمين والسياح والأطفال والكبار من دولة الإمارات العربية المتحدة. توفر حديقة “أفينشورا بارك” بيئة كاملة من الأشجار الطبيعة، والتي تشجع الزوار على اللعب، التعلم والتواصل مع طبيعة الهواء الطلق واكتشاف الطبيعة الخضراء. يقع مكانها في حديقة مشرق بمنطقة مردف، وتمتد مساحتها بين 35,000 متراً مربعاً الملىء بشجر الغاف الشهير، متاحة لجميع الأعمار، كما تؤمن منطقة لعب للأطفال التي تترواح أعمارهم بين أربع إلى سبع سنوات. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة : www.aventuraparks.com

 

 

 826 total views,  1 views today