شراكة بين مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية وحكومة دبي الذكية لدعم مبادارات التوطين فى دولة الإمارات العربية المتحدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة،13 مارس 2018:على صدى مشاركتها فى معرض الإمارات للوظائف، أعلنت مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية عن بداية شراكتها مع حكومة دبي الذكية من أجل استخدام منصة “وظائف دبي” كأداة التوظيف الرسمية لتعيين الكوادر الوطنية والمحلية للعمل فى المؤسسة.

تأتى هذه الشراكة وفقاً للأهداف الإستراتيجية لدى المؤسسة والتى من شأنها زيادة وتعزيز نسبة التوطين من خلال توفير العديد من الفرص الفريدة من نوعها للكوادر الوطنية. وعلماً بأن منصة وظائف دبي تعد من أفضل منصات التوظيف داخل الدولة، حيث تطبق أحدث النظم المستخدمة عالمياً لإكتساب المواهب “Taleo”، مع دمج مواقع LinkedIn و Government Resource Planning بجانب طلبات التوظيف المقدمة على موقع المنصة. وستعمل هذه المنصة الحصرية على تسهيل وتمكين المؤسسة لأنتقاء أفضل المواهب والكوادر المحلية داخل الدولة.

كذلك، أعرب سعادة محمد عبد الله اهلى، المدير العام لهيئة دبي للطيران المدني والرئيس التنفيذى لدى مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية : ” تعد مهنة مراقبي ومهندسي الملاحة الجوية مهن فريدة من نوعها، حيث تتطلب مجموعة من المهارات الشخصية والمهنية والذهنية المحددة. علماً بأن أبناء وبنات الدولة هم أهم الموارد لدينا. وتسعى مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية دائماً بتطبيق ما هو أحدث وأفضل من إجراءات وتقنيات ومبادارات لدعم شبابنا فى مسارهم المهنى. وبناء عليه، تم التعاون مع مؤسسة حكومة دبي الذكية لإستخدام منصة ” وظائف دبي” والتى ستعزز دمج أفضل الكوادر الوطنية في فرص العمل المتوفرة لدينا. هذا ونفتخر بتواجد منصات تم تطويرها محلياً تواكب وتنافس المنصات الدولية وتقدم خدمات بصورة أفضل، ونسعى دائماً لتقديم الدعم المستمر لجهودها “.

ويعمل فى فريق المؤسسة أكثر من 35 جنسية من مراقبي ومهندسي وخبراء خدمات الملاحة الجوية.ويشمل الفريق التنفيذى لدى المؤسسة أكثر من 100 مواطن إماراتى فى جميع المناصب العليا، بالإضافة الى تواجد فريق مكون من 21 امرأة من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك من المغتربات يعمل ويساهم بصورة فعالة فى جميع قطاع عمليات المؤسسة الهندسية وأبراج المراقبة الجوية. هذا وشهدت المؤسسة زيادة بنسبة 32% فى نسب التوطين من عام 2015 إلى عام 2017.

تعد مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية (دانز) المزود الوحيد لخدمات الملاحة الجوية الذي يقوم بإدارة المجال الجوي لكل من دبي وجزء من الإمارات الشمالية. كما تقدم المؤسسة خدمات الملاحة الجوية إلى سلطات المطارات والعديد من شركات الطيران المرموقة، بما في ذلك مطار دبي الدولي الذي يعد المطار الأكثر استخداماً في العالم  من حيث أعداد المسافرين الدوليين.

 9,508 total views,  1 views today