مطر الطاير يفتتح معرض رياضات المغامرة بدبي

افتتح سعادة مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي صباح أمس الجمعة (12 يناير 2018)، معرض رياضات المغامرة والتحدي (إكستريم سبورتس إكسبو) الذي يقام في قاعة رقم 1 بمركز دبي التجاري العالمي و تستمر فعالياته لمدة يومين.

وحضر الافتتاح سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي و ناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام، وأسامة الشعفار رئيس الاتحادين الاماراتي والآسيوي للدراجات الهوائية، وجمهور كبير من محبي وممارسي رياضات المغامرة في البر والبحر والدراجات الهوائية والنارية والسيارات.

و تجول سعادة نائب رئيس المجلس في أروقة المعرض الذي ضم جناحا للاتحاد الإماراتي للدراجات الهوائية وجناح آخر للاتحاد العربي للدراجات الهوائية، بالإضافة إلى العديد من الشركات المتخصصة في هذ الرياضات التي عرضت منتجاتها المختلفة التي تضمنت أحدث التقنيات العالمية في رياضات المغامرة والتشويق.

كما رافق سعادة مطر الطاير خلال الجولة كلًا من زرير سيف الدين منظم المعرض وإيبن بوتا مدير المعرض حيث اطلعوا على الأجنحة المختلفة التي يضمها المعرض الذي يقام في دبي منذ عدة سنوات بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، و استمع من العارضين إلى شرح عن منتجاتهم الحديثة والمتطورة في مجال الدراجات الهوائية والنارية و رياضات السباحة و الغوص، والتجوال والتخييم في البر، والتي تتيمز باستخدام التكنولوجيا الحديثة في التصنيع والتي تقلل من وزن المنتج و استهلاك الوقود وتزيد من الكفاءة والقدرة على إعطاء أفضل النتائج.

وأبدى الطاير سعادته لما شاهده من معروضات تلبي حاجة الرياضيين وتزيد من ممارستهم لمختلف الرياضات خصوصًا الدراجات الهوائية المختلفة، و أكد أنه بفضل دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، فإن هيئة الطرق والمواصلات بالتنسيق مع مجلس دبي الرياضي ماضية نحو زيادة عدد المسارات والمضامير الخاصة برياضة الدراجات الهوائية لما لها من فوائد كبيرة على صحة وسعادة أفراد المجتمع.

كما أكد الطاير أن مجلس دبي الرياضي حريص على دعم وتوفير سبل النجاح للجهود التي تدعم ممارسة الرياضة بين أوساط المجتمع.

إماراتي يدخل موسوعة غينيس

سلم سعادة مطر الطاير شهادة موسوعة غينيس للأرقام القياسية إلى عبد الله الحتاوي، النقيب في شرطة دبي، الذي سجل رقما قياسيا عالميا بقيادة دراجته النارية ذات الثلاث عجلات، للسير على العجلتين الخلفيتين فقط لمسافة 60 كيلومترا بشكل متواصل من منطقة سيح شعيب وحتى منطقة المعارض بمركز دبي التجاري العالمي بحضور ممثلين عن مؤسسة موسوعة غينيس.

وحَمَلَ الحتاوي علم دولة الإمارات العربية المتحدة وكان موعد وصوله مع سيارات المرافقة التابعة لشركة دبي مع موعد افتتاح المعرض.

وعبَّر النقيب عبدالله الحتاوي عن سعادته بتسجيل اسم الدولة واسمه شخصيا من خلال الرقم القياسي العالمي الجديد الذي يزيد بمسافة 10 كيلومترات عن الرقم السابق الذي كان باسم متسابق كندي ويبلغ مسافة 50 كيلومترا فقط، وأكد أنه تمكن من تسجيل الرقم القياسي الجديد بعد تدريبات استمرت لمدة 3 سنوات.

ويفتح المعرض أبوابه للزائرين من الساعة الثامنة والنصف صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً، حيث يتيح الفرصة للزوار لتجربة أحدث الأجهزة والمعدات الخاصة برياضات التحدي والمغامرة والتعرف على فائدتها، كما سيتم تنظيم مسابقات الدراجات النارية ومسابقات للتصويب تحت الماء.

 

 905 total views,  1 views today