مسابقة “جوهرة للتراث” تحتفي بالمجوهرات التراثية

تمجيد عبدالله: لدينا تراث غني بالتصاميم والمجوهرات المتميزة

دبي- 16/10/2017: أعلنت مجوهرات جوهرة (شركة إماراتية لتصنيع الذهب والمجوهرات وتجارتها بالجملة ومتاجر التجزئة من خلال شبكة متاجر تصل إلى 50 متجرا) عن اغلاق باب المشاركة في النسخة الأولى من مسابقة الابداع وجوائز “جوهرة للتراث” لتصميم المجوهرات التراثية ذات الطابع العربي الأصيل، هذه المسابقة التي تقام برعاية من ’المعهد الدولي للأحجار الكريمة’ ’جي آي إيه’، أكبر معهد مستقل في العالم لشهادات الألماس والأحجار الكريمة. وتهدف هذه المسابقة الأولى من نوعها إلى إعادة أمجاد التصاميم العربية الأصيلة في قطاع تصميم المجوهرات، التي لطالما تمتعت بمكانة خاصة نظرًا لحرفية تصميمها، ومن تنظيم “نيو جولر” وجامعة زايد ومجلس دبي للتصميم والأزياء.

وتتميز المنطقة العربية ودول مجلس التعاون على وجه التحديد بتراثها الحافل بالثقافات والابداعات، لاسيما في مجال تصميم المجوهرات ذات الطابع العربي الأصيل، والتي حافظت على عراقتها وسحرها على مر السنين. وحتى يومنا هذا، يستوحي العديد من مصممي المجوهرات تصاميمهم من الطابع التراثي التي اشتهرت به هذه المنطقة. وشهدت دولة الإمارات العربية المتحدة، ومدينة دبي تحديدا، التي تعتبر أكبر سوق استهلاكية للمجوهرات في المنطقة، نموًا في الطلب على المجوهرات التراثية نظرًا لروعة التصاميم المتوفرة وحرفية المصممين الموهوبين في المنطقة.

وتم إطلاق مسابقة وجوائز ’جوهرة للتراث‘، لتوفير منصة مميزة لمصممي المجوهرات الشباب من المنطقة وتسليط الضوء على مواهبهم المتميزة وحرفيتهم وإبداعهم. وتوفر المسابقة فرصة سانحة لمصممي المجوهرات الناشئين والمبدعين للعمل على تصاميم مجوهرات تراثية ممزوجة بالحداثة. ومما لا شك فيه أن صناعة تصميم المجوهرات قد شهدت العديد من التغيرات مع دخول التكنولوجيا الحديثة إلى هذا القطاع، حيث استفاد المصممون من التطورات التقنية الحديثة وأصبحوا يستخدمون أحدث الأجهزة التقنية التي تساعدهم على إنتاج إبداعاتهم.

وتعطي المنافسة فرصة لجميع المتسابقين للتعرف على التراث العربي الأصيل وتصميم مجوهرات يمكن ارتداؤها في المناسبات المختلفة.

وتجتمع لجنة التحكيم برئاسة السيد تمجيد عبدالله لاختيار الأعمال الفائزة. وستحصل التصاميم الفائزة على دعم ’مجوهرات جوهرة’ التي ستقوم بتنفيذ هذه التصاميم. وتعتبر جوهرة الهيئة المنظمة لهذه الجوائز أهم متاجر لبيع الجملة والتجزئة للمجوهرات حول العالم.

من جهته قال تمجيد عبدالله، نائب الرئيس التنفيذي لمجوهرات ’جوهرة‘: “إذا نظرنا إلى تراث منطقتنا من المجوهرات والتصميمات الأصيلة سنجد بأننا محظوظين فعلًا لتوفر هذا الإبداع والحرفية في تصاميم المجوهرات الملائمة لجميع المناسبات لاسيما حفلات الزفاف. وقد تناسى البعض هذه النوعية من المجوهرات لفترة بعد دخول التصاميم الأوروبية والشرق آسيوية إلى أسواقنا. إلا أن الأجيال الحديثة أصبحت أكثر وعيًا الآن إلى جمالية التصاميم العربية وأصبحوا أكثر رغبة باقتنائها، حيث أنهم يجدونها أكثر تميزًا وتعبيرًا عن ذوقهم الخاص. وتهدف مسابقة ’جوهرة للتراث’ إلى تشجيع المصممين الشباب على تطوير وإحياء خطوط التصاميم المستوحاة الأنماط العربية، حيث أنه يتوفر لدينا تراث غني حافل بالتصاميم والمجوهرات المتميزة”.

 

يذكر أن تمجيد عبدالله هو عضو مجلس إدارة في مجوهرات جوهرة نائب المدير التنفيذي، وينحدر السيد تمجيد من عائلة عريقة معروفة في مجال تصنيع وتجارة المجوهرات ويتمتع بخبرة واسعة في مجال تصميم المجوهرات ونال العديد من الجوائز المحلية والعالمية في هذا المجال.

 

 1,599 total views,  1 views today