مجلس دبي الرياضي ينظم دورة تحكيمية في كرة السلة لنزلاء المؤسسات العقابية

نظم مجلس دبي الرياضي دورة تدريبية لإعداد حكام كرة السلة لنزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية بدبي بالتعاون مع الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية بشرطة دبي واتحاد الإمارات لكرة السلة، وذلك ضمن فعاليات “مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية” التي أطلقها المجلس بالتعاون مع الهيئات والدوائر الحكومية في إمارة دبي بهدف تحفيز مختلف فئات المجتمع في إمارة دبي على ممارسة الرياضة والنشاط البدني باعتبارها أداة مهمة للسعادة والطاقة الايجابية.

وحضر فعاليات الدورة التدريبية عشرين دارسًا من نزلاء المؤسسات العقابية، وحاضر في الدورة التدريبية المفوض والحكم الدولي قاسم دعدوش ممثلًا من اتحاد الإمارات لكرة السلة، وقام بإلقاء المحاضرات وشرح قوانين كرة السلة وآلية التحكيم، كما قام بإجراء تدريبات عملية مع الدارسين لتعليمهم أهم الثغرات التي يجب أن يكتشفها الحكم أثناء المباراة لتفادي الأخطاء.

وعبر نزلاء المؤسسات العقابية عن سعادتهم لحضور الدورة التدريبية، وقالوا أنهم سيقومون بإدارة العملية التحكيمية للمبارايات التي ستقام داخل المؤسسة العقابية، وهو الأمر الذي يضفي من التغيير الإيجابي في حياة النزلاء كما أنها تؤهلهم من جديد إلى الانخراط في المجتمع بعد الخروج من المؤسسة العقابية.

وفي نهاية الدورة التدريبية قام العميد علي محمد الشمالي مدير المؤسسات العقابية والإصلاحية بشرطة دبي ورافقه ممثل عن مجلس دبي الرياضي قاما بتوزيع الشهادات على الدارسين من النزلاء كما تم تكريم النزلاء المميزين في الدورة.

وتأتي هذه الدورة ضمن برنامج رياضي متكامل ينفذه مجلس دبي اليراضي لنزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية على مدار العام حيث يقام في نهاية شهر أكتوبر الجاري دورة إعداد مدربي اللياقة البدنية للنزلاء بهدف ضمان إقامة فعاليات نشاط بدني على مدار العام من قبل النزلاء أنفسهم.

وتنظم “مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية” العديد من الفعاليات الرياضية المجتمعية في مختلف أرجاء “دانة الدنيا” لتسمح لجميع سكان دبي من كافة الفئات والقطاعات المشاركة فيها من كافة الجنسيات والأعمار، وتتوزع الفعاليات على مدار العام، وتضم الفعاليات برامج للياقة البدنية والجري والسباحة والدراجات الهوائية في مختلف مناطق دبي ومسيرات للمشي، وإنشاء أندية رياضية متنقلة، وطباعة كتيبات تثقيفية للنشاط البدني.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 987 total views,  1 views today