تحقيق رؤية الإمارات في مجال التعليم من ضمن خطة جامعة دبي الاستراتيجية لعام 2022

عقد رئيس جامعة دبي الدكتور عيسى البستكي اجتماعاً للمدراء وأعضاء هيئة تدريس وموظفي الجامعة للتعريف ومناقشة الخطة الاستراتيجية لجامعة دبي للسنوات المقبلة 2017-2022.

وفي إطار تطوير الهيكل العام للجامعة، قام الدكتور البستكي بطرح رؤية جديدة للجامعة تهدف إلى تحويلها لمؤسسة عالمية المستوى في مجال التعليم والبحث والابتكار. وربط خطة الجامعة بالأجندة الوطنية لدولة الإمارات في مجال التعلم والتعليم والتي تؤكد على تطوير المناهج والمشاريع والأبحاث من خلال منظومة وأجهزة تعليم ذكية. وقال إن ما نقوم به هو جزء من واجب وطني من أجل تحسين وازدهار وسعادة شعبنا في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال الدكتور البستكي إن تحقيق رؤيتنا سوف تتطلب منا رفع مستوى التعليم لمعايير عالمية في الدولة، توفير بيئة تعليمية محفزة لإعداد قادة المستقبل، وتحفيز أعضاء هيئة التدريس للمشاركة في عملية تطوير البحوث والنشاطات التطبيقية التي تركز بشكل رئيسي على التنمية الاقتصادية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وأضاف أنه لابدّ من توفير احتياجات الطلبة كافة وتزويدهم بتقنيات ومعدات متطورة تساعدهم على الابتكار وبناء أجهزة ذكية ومشاريع مستدامة تتماشى مع نهج ورؤية الدولة.   

وخلال الاجتماع، قام كل من الدكتور ناصر المرقب المدير التنفيذي للعمليات والدكتور جيفري غاتشينو نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والدكتور محمد عثمان مدير برامج الدراسات العليا بتقديم عرض مفصل حول الركائز الاستراتيجية الثلاث التي تقوم عليها الرؤية الجديدة ومن ضمنها: دفع عجلة الابتكار، تطوير المنظور الأكاديمي للجامعة، وإعادة بناء صياغة جديدة لبرامج الجامعة.

 939 total views,  1 views today