كريتيو تسجل نتائج قوية في الربع الثاني 2017

نيويورك- 2 أغسطس 2017

أعلنت شركة كريتيو (إس إيه)، “المسجلة في بورصة ناسداك تحت الرمز CRTO”، والمتخصصة في تقنيات التسويق والتجارة، نتائجها المالية للربع الثاني من العام الجاري، والمنتهي في 30 يونيو 2017.

زادت العوائد بنسبة 33% (أو 35% بسعر العملة الثابت) إلى 542 مليون دولار.

نمت العوائد غير المشتملة على تكاليف استحواذ التصفح الإلكتروني بنسبة 32% (أو 34% بسعر العملة الثابت) إلى 220 مليون دولار، أو 41)% من إجمالي العوائد.

نمت العوائد المدققة قبل احتساب الفوائد والضرائب وخفض القيمة وإطفاء الديون بنسبة 38% (أو 42% بسعر العملة الثابت) إلى 54 مليون دولار، بما يمثل 25% من العوائد الإجمالية، بما لا يشتمل على تكاليف استحواذ التصفح الإلكتروني.

زاد معدل تدفق النقد المتحقق من الأنشطة التشغيلية بواقع 214% إلى 60 مليون دولار.

زاد تدفق النقد الحر بواقع 37 مليون دولار إلى 33 مليون دولار.

إنخفض الدخل الصافي بنسبة 44% إلى 8 ملايين دولار، وذلك جراء التأثير المحاسبي للاستحواذ على هوك لوجيك (“HookLogic”)، وتكاليف إعادة الهيكلة في الصين خلال الربع الثاني.

زاد الدخل الصافي المدقق لكل سهم بنسبة 18% إلى 0.39 دولار.

وقال إيريك إيتشمان، الرئيس التنفيذي لـ كريتيو: “نحن في كريتيو نؤسس لأفضل النظم الأيكلوجية أداءً في التجارة والتسويق، والتي نسعى من خلالها إلى إفادة متاجر التجزئة والعلامات التجارية، بما يسمح لها بالمنافسة مع شركات التجارة الإلكترونية الكبرى، كما توفر الحلول الفريدة من نوعها التي نطرحها، العديد من الفرص العظيمة أمامنا في هذا القطاع”.

من جانبه، قال بينويت فويلاند، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية بالشركة: “نجحنا في تحقيق مكاسب كبيرة ومتسارعة، وفي تعزيز تدفق النقد لدينا، في الوقت الذي نواصل فيه الاستثمار في قطاعنا، ويواصل هذا المزيج المدهش من المقاربات التي ننتهجها، منح ميزات إضافية لنموذج العمل الذي نعتمده”.

أبرز أنشطة العمليات

تزايد النمو السنوي لعوائد العملاء القدامى، بما لا يشتمل على تكاليف استحواذ التصفح الإلكتروني، بنسبة 17% مع ثبات أسعار العملة، وذلك في الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة مع الفترة المقابلة من العام الماضي، وجاء ذلك نتيجة لتحسن مستوى التقنيات وتوسع شبكتنا للتوريد.

3,677 total views, 1 views today