مجموعة دودسال تفوز بعقد إنشاء محطة لعزل النفط والغاز في الجزائر بقيمة 1.1 مليار دولار أمريكي

 

شركة سونطراك تمنح عقد الهندسة والتوريد والبناء لمجموعة دودسال الرائدة.  

دبي، الإمارات 19 يونيو 2017: تمّ منح مجموعة دودسال، مجموعة الأعمال الرائدة التي تتخذ من دبي مقراً لها، عقد الهندسة والتوريد والبناء  من قبل الشركة الوطنية الجزائرية سونطراك، الشركة المنتجة للطاقة، وذلك لتنفيذ مشروع بناء مركز الضغط والفصل في منطقة حاسي مسعود الواقعة في جنوب شرقي الجزائر.  وتقدر قيمة العقد بـ 1.1 مليار دولار أمريكي تقريباً. وتعمل مجموعة دودسال حالياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال وشرق أفريقيا والهند.

وستباشر الشركة أعمال البناء والتوريد والهندسة والتشغيل لمرافق المنشأة قريباً، ومن المقرر أن يكتمل المشروع بحلول العام 2020. حيث سيتمكن عند اكتماله من انتاج 66,000 برميل يومياً.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور راجين كيلاتشاند، مالك ورئيس مجموعة دودسال: “يجسد هذا العقد نجاح شراكتنا طويلة الأمد مع شركة سونطراك، كما يعزز تواجدنا في دولة الجزائر التي تعتبر أحد أهم الأسواق الاستراتيجية لنا. ونحن مسرورن بتعاوننا المتواصل والدائم مع شركة سونطراك، ونتطلع قدماً للعمل معاً من أجل تنفيذ هذا المشروع بنجاح.”

وتُعد الجزائر أكبر منتج للغاز الطبيعى فى قارة أفريقيا وعضو فى منظمة الدول المصدرة للبترول. وعززت البلاد صادراتها من الغاز في العام 2016، وتخطط لزيادة انتاج الغاز إلى ما  يعادل 141.3 مليار متر مكعب خلال هذا العام، كما تعتزم زيادة انتاجها من الغاز إلى ما يعادل 143.9 مليار متر مكعب بحلول العام 2018، حيث سجلت في العام 2016 ما يعادل 132.2 مليار متر مكعب. وتتجاوز صادرات شركة سونطراك أكثر من نصف إيرادات الموازنة الحكومية.

وجدير بالذكر أن دودسال قامت بتنفيذ مشاريع الهندسة والتوريد والبناء لما يتجاوز خمسة عقود في عدد من القطاعات في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا وشمال وشرق أفريقيا وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا، وشملت قطاع الطاقة والصناعة والبنية التحتية. وقد نفذت الشركة التي تتحذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، العديد من المشاريع في دولة الجزائر، مثل إنشاء مشروع محطة سكيكدة للغاز الطبيعي المسال في العام 2009؛ ومنذ ذلك الحين مُنحت الشركة عقدها الثالث الرئيسي (الهندسة والتوريد والبناء) من قبل شركة سونطراك.

وقد أثبتت مجموعة دودسال كفاءتها وقدراتها في قطاعات أخرى بما في ذلك التجارة والتوزيع والهندسة والتوريد والبناء. وقد نفذت عدداً من أعمال الهندسة والتوريد والبناء لمشروعات كبرى في قطاعات الطاقة والصناعة والبنية التحتية عبر 22 دولة في العالم. وتضم الشركة أكثر من 10,000 موظف ويقدر حجم أعمالها بمليارات الدولارات.

نبذة  عن مجموعة دودسال

تم تأسيس مجموعة دودسال في مومباي بالهند عام 1948 من قبل عائلة ناندلال كيلاتشاند كشركة تجارية بالتعاون مع الشركة البريطانية دوديل و السيد\ كارسا سليم. وقد انتقلت المجموعة من شركة تجارية عائلية إلى مؤسسة تقدر بمليارات الدولارات تحت إدارة الدكتور راجين كيلاتشاند. واليوم، تعد دودسال مجموعة أعمال رائدة عالمية تتخذ من  دبي مقراً لها وتعمل في مشاربع متنوعة في مجالات مختلفة أبرزها التجارة والتوزيع الهندسة والتوريد والبناء والاستكشاف والإنتاج. لمزيد من المعلومات يرجى الضغط على الرابط التالي www.dodsal.com

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

1,367 total views, 1 views today