سوني الشرق الأوسط وأفريقيا تكشف النقاب عن كاميرا (α9)الإحترافية خلال معرض فوتوغرافي لايف 2017

كاميرا α9 الجديدة تعزز نسب مبيعات سوني في قطاع الكاميرات ذات العدسات القابلة للتبديل على صعيد المنطقة.

عدسة سوني100-400mm Super Telephoto E-Mount   G Master™  الرائدة المتخصصة في التصوير التليفوتوغرافي تتصدر المشهد خلال معرض فوتوغرافي لايف 2017 .

تتوفر الكاميرا على أول جهاز مستشعر في العالم – مستشعر CMOS  ذات الإطار الكامل المكدس. تمتلك الكاميرا مستويات عالية من الدقة بمعدل 24.2 MP

تصوير متواصل خالي من التعتيم بمعدل  20 إطار في الثانية وبمعدل 241 RAW / 362 صورة JPEG

تتوفر الكاميرا على خاصية التصوير الصامت بدون إهتزاز بسرعة تصل إلى 1/32,000  في الثانية.

تحظى الكاميرا بخاصية التركيز التلقائي للكشف عن المرحلة البؤرية بمعدل 693 نقاط مدعومة بحسابات التتبع بمعدل 60 للتعرض التلقائي والتركيز التلقائي في الثانية.

تمتلك الكاميرا ميزات تقنية فريدة مثل منفذ الإيثرنت لنقل الملفات ومنافذ بطاقة SD المزدوجة وعمر بطارية طويل.

تتميز الكاميرا بخاصية تثبيت الصورة بمعدل 5 محاور مدعومة بميزة سرعة مغلاق الكاميرا بمعدل5.0 ستيب.

 

دبي؛ الإمارات، 4 مايو 2017: طرحت سوني الشرق الأوسط وأفريقيا أحدث كاميراتها الرقمية الثورية α9 (نموذج ILCE-9) وذلك خلال معرض فوتوغرافي لايف 2017، الذي يعد أحد المعارض الدولية الرائدة المتخصصة في التصوير الفوتوغرافي والفيديوغرافي والتصوير.

 

تعد الكاميرا أحدث كاميرات سوني التي أطلقتها على الإطلاق لا سيما أنها تمتلك ميزات تقنية غير مسبوقة وخصائص تصوير رقمية مبتكرة استثنائية. وتقدم الكاميرا الجديدة α9 مستوى عالي من الأداء التصويري لا يقارن بغيره حتى الكاميرات أحادية العدسة أو كاميرات بدون مرآة لا تستطيع توفير هذا الأداء الإستثنائي.

 

جدير بالذكر أن الكاميرا الجديدة توفر العديد من الإمكانات والقدرات الفريدة التي لا تتوفر في الكاميرات الرقمية أحادية العدسة، بما في ذلك التصوير السريع الخالي من التعتيم بمعدل 20 إطار في الثانية إلى جانب حسابات التتبع بمعدل 60 في التعرض التلقائي والتركيز التلقائي في الثانية. الحد الأقصى لسرعة مغلاق الكاميرا يصل إلى 32,000/1 في الثانية أو أكثر يكثير.

ويمكن تحقيق ذلك بفضل جهاز المستعشر Exmor RS™ CMOS المكدس ذات الإطار الكامل بمعدل 35 ملليمتر ، والذي يعد الأول من نوعه في العالم؛  كما أنه يتيح معالجة سرعة البيانات بسرعة تصل إلى 20 مرة أسرع من كاميرات سوني  ذات الإطار الكامل بدون مرآة.  يقترن المستشعر الجديد بمحرك المعالجة الجديد المحدًث BIONZ X  إلى جانب تقنية الفهرسة الدلالية الكامنة التي تعزز الأداء العام.

يشار إلى أن خاصية التصوير الصامت المبتكرة والسرعة الرائدة مدعومة بخاصية النظام التلقائي الذي يتوفر على ميزة التركيز التلقائي للكشف عن المرحلة بمعدل 693 نقاط. ويضمن نظام التركيز التلقائي، الذي يغطي ما يقرب من 93٪ من الإطار، إلتقاط الأهداف التي تتحرك بسرعة فائقة ويتم تتبعها بشكل موثوق عبر الإطار.

Dual SD media card slots

وتتميز أيضاً الكاميرا α9 بخائص غير مسبوقة مثل خالية من الإهتزاز وإلكترونية بالكامل ومغلاق صامت ضد تشويش الصور إلى جانب عدم وجود ضوضاء صادرة من مغلاق الكاميرا ولا المرآة، مما يجعلها الكاميرا الأفضل لتصوير الأهداف في مختلف الأوضاع التي تتطلب الهدوء. ولضمان أقصى قدر من سهولة الإستخدام والموثوقية، تتميز الكاميرا ببطارية جديدة Z بما يقارب من2.2 مرة من قدرة بطاريات W، فضلاً عن منافذ بطاقة SD للوسائط المزدوجة. فأما الأول فيدعم بطاقات UHS-II. ويتوفر في الكاميرا أيضاَ منفذ إيثرنيت (المتصل بـ LAN). وهناك مجموعة واسعة من الإعدادات الجديدة وضوابط وخيارات قابلة للتخصيص التي هي ضرورية للمحترفيين العاملين في هذا المجال.

وقال تاروا كيمورا مدير سوني الشرق الأوسط وأفريقيا: “فاقت مواصفات كاميرة α9 معايير وحدود التصوير الرقمي الإحترافي عالمياً لا سيما أنها تمتلك مجموعة نوعية واستثنائية من الميزات التقنية والتصويرية إلى أن تفوقت بتلك الميزات على كاميرات أحادية العدسة. إنها كاميرا يحتمع فيها كل مواصفات التصوير الضرورية، كما أنها تساعد المصور المحترف في أداء عمله بكل اتقان ودقة.”

وأضاف كيمورا: “تعد سوني شركة رائدة عالمية في التصوير الرقمي وأكبر مُصنع في العالم لأجهزة مشتعسر الصور. وتأتي كاميرا α9 لتشكل إضافة قوية في قائمة كاميرات سوني ذات العدسات القابلة للتبديل والتي تضمن مجموعة من الكاميرات المعروقة على رأسها α7 Series و α6000 series . وخلال العام الحالي، نتطلع إلى تحقيق مبيعات بنسبة 52 في المئة في قطاع الكاميرات ذات العدسات القابلة للتبديل. ونتوقع أيضاً أن قطاع الكاميرات ذات الإطارات الكاملة سينمو بنسبة 108%.”

وتتصدر عدسة G Master™ 100-400mm Super Telephoto E-Mount  المشهد خلال معرض فوتوغرافي لايف 2017.

وعلى صعيد متصل، تطرح سوني أيضاً عدستها المرموقة FE 100-400mm F4.5–5.6 GMOSS Super Telephoto Zoom (نموذج SEL100400GM)، خلال معرض فوتوغرافي لايف.

وتوفر العدسات الجديدة ذات الإطار الكامل دقة عالية جداً التي تعد السمة المميزة  لعدسات سوني الرائدة  G Master™ ، كما أنها تمتلك قدرات تركيز تلقائي دقيقة وسريعة جداً، وتتميز بخفة الوزن وسهولة حملها إلى جانب مجموعة متنوعة من الخصائص الإستثنائية الإحترافية القابلة للتخصيص. تعد هذه العدسة  أداة قوية في التصوير الفوتوغرافي بشكل استثنائي للهواة والمحترفين، ولا سيما أولئك المصوريين الذين يفضلون تصوير الحياة البرية والمشاهد الرياضية.

يشار إلى أن النموذج الجديد FE 100-400mm GM ينتج صورة في غاية الروعة برتكيز عالي  كما أنها تنتج أيضا صور   ‘bokeh’   رائعة أو خلفية خارج نطاق التركيز؛  لضمان تقديم  أرقى التفاصيل عند التقاط أي هدف أو مشهد.

يحتوي التصميم المعقد على 22 عنصر من عناصر العدسات تم تكوينها في 16 مجموعة مختلفة، بما في ذلك Super ED (مستوى منخفض من التشتت) وإثنين من عناصر الزجاج ED . كل هذه التقنيات تعمل معاً للحد من حدوث إنحراف لوني وضمان إلتقاط الهدف المراد تصويره بكل دقة؛ كما تحتوي العدسة على طلاء نانو AR الأصلي من سوني، وهو مفيد بشكل خاص لتصوير المشاهد الرياضية أو الحياة البرية، حيث أنه يقلل من الإنعكاسات غير المرغوب فيها.

ومن أجل مواكبة إلتقاط الأهداف سريعة الحركة، فإن العدسة الجديدة FE 100-400mm GM  التي توفر صور سوبر تليفوتوغرافي تتوفر على مزيج من محرك أحادي مزدوج إلى جانب مشغل محرك الأقراص المباشر SSM ، والتي يضمن أيضاً عملية دقيقة وهادئة.

ويسمح نظام المحرك المزدوج للعدسات التلقائية السريعة بإدارة عملية التسريع لإلتقاط الصور أثناء قيامها بالحركات المفاجئة التي تظهر بشكل كثير في صور الحياة البرية والرياضية. في حين أن مسألة التحكم في تحديد المواقع بدقة عالية وخوارزمية التركيز التلقائي المحًسنة حديثاً تضمن  سرعة إيجاد الهدف والتركيز عليه. وهذا يضمن الأداء العالي للتركيز اللتقائي في الكاميرات لا سيما كاميرة  α9

الأسعار وميعاد توفير المنتج

ستتوفر كاميرة α9 ذات العدسات القابلة للتبديل في الشرق الأوسط بدءً من 8 يونيو 2017 بسعر 17,499 درهم إماراتي. وسيبداً الحجز المسبق من 4 مايو حتى 7 يونيو مع توفير بطارية مجانبة (NP-FZ100) بقيمة 299 درهم إماراتي.

تتوفر أيضاَ العدسة الجديدة FE 100-400mm GM ذات الصور سوبر التليفوتوغرافي في الشرق الأوسط بدء من 8 يونيو 2017 بسعر 999, 10درهم إماراتي.

ويتوفر مجموعة متنوعة من القصص الحصرية ومحتوى جديد شيق بالإضافة إلى االكاميرا الجديدة α9 وغيرها من منتجات α  هنا here ، وهو عبارة عن موقع تم إنشائه لتعزيز وعي العملاء والمهتمين بمنتجات سوني حول العلامة التجارية سوني α. كما سيتم نشر المحتوى الجديد مباشرة في معرض فوتو سوني وقناة كاميرا سوني على يوتيوب

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

 

3,099 total views, 2 views today