نموذج مصغر للأمم المتحدة يمثله طلاب العالم في مؤتمر عالمي بدبي

نسخة 2017 تسلط الضوء على موضوع الساعة: الإستجابة الدولية للصراعات العالمية .
المؤتمر يستقطب أكثر من 1000 طالب من 45 مدرسة مختلفة حول العالم لتبادل النقاش والرؤى.
أول حدث ينظمه نموذج لاهاي الدولي للأمم المتحدة THIMUN في دولة الإمارات.

دبي، 17 مارس 2017: إنطلق مؤتمر نموذج الأمم المتحدة-أكاديمة دبي الدولية DIAMUN 2017، الأمس تحت شعار “الإستجابة الدولية للصراعات العالمية”. ويستقطب أكثر من 1000 طالب من 45 مدرسة مختلفة حول العالم لمناقشة القضايا العالمية الملحة.

ويُنظم الحدث، الذي يمتد على مدار أربعة أيام، في الجامعة الأمريكية في دبي وأكاديمية دبي الدولية. ويناقش المؤتمر، الذي يقوده الطلاب، العديد من القضايا العصرية التي تشغل العالم أبرزها التدخلات الحكومية، المسؤلية في السيادة السيبرانية والرقابة على الإنترنت.

ويحتل المؤتمر أهمية كبيرة، حيث يسهم في تعزيز ثقة الطلاب وتنمية مهارتهم من خلال إتاحة الفرص لخوض هذه التجربة الثرية. وجدير بالذكر أن المؤتمرات التابعة لنموذج الأمم المتحدة تسمح لهم التدريب على مهارات عديدة مثل البحث، التحدث في المناسبات العامة، العمل الجماعي، التفاوض والكتابة وذلك من خلال بيئة منظمة وآمنة . وعلى مدار السنوات السابقة، انصم طلاب أكاديمية دبي الدولية، الذين تقلدوا مناصب السكرتير العام وأعضاء الفريق التنفيذي في مؤتمر نموذج الأمم المتحدة-أكاديمة دبي الدولية DIAMUN، إلى كبرى الجامعات العالمية مثل ييل، كامبردج، برنستون، ستانفورد، كلية لندن للاقتصاد، بنسلفانيا، كلية وارتون للأعمال ، جامعة ميشيغان وجامعة ماكجيل

ويمثل مؤتمر DIAMUN، الذي ينطلق هذا العام في نسخته التاسعة، منصة يجتمع تحت قبتها الطلاب لمناقشة القضايا العالمية وصياغة وخلق الحلول المناسبة (مقارنة إلى الوثائق القانونية التي وضعتها الأمم المتحدة) للموضوعات المثيرة للتفكير.

وقالت السيدة / بونام بهوجاني، المدير التنفيذي لـ انوفينشرز للتعليم: “نحن سعداء بإستضافة مؤتمر نموذج الأمم المتحدة-أكاديمة دبي الدولية DIAMUN مرة أخرى في إمارة دبي. وشهد هذا الحدث تطورات متالية على مدار السنوات السابقة إلى أن بات معياراَ مهماَ على صعيد النقاشات الدولية. يتيح المؤتمر الفرصة للطلابالفرصة لتحليل وتقييم القضايا العالمية المعقدة . ومن خلال إطلاق المبادرات الفعالة مثل DIAMUN ، فنحن على ثقة بتطوير قدرات الطلاب ليكونوا قادة وممثلين دبلوماسيين في المستقبل. ونحن فخورون بمشاركة طلابنا وطلاب المدارس الأخرى في هذا الحدث. ”

ويعد مؤتمر نموذج الأمم المتحدة-أكاديمة دبي الدولية DIAMUN أول حدث ينظمه نموذج لاهاي الدولي للأمم المتحدة THIMUN في دولة الإمارات. وقد عقد أول حدث لـ THIMUN في العام 1968 إلى أن أصبح معياراً أساسياً لمؤتمرات نموذج الأمم المتحدة؛ حيث بات مؤتمر DIAMUN أحد المؤتمرات المهمة التي تنال إنتماء مرموق.

534 total views, 1 views today