زيوت تشحيم بمواصفات قياسية جديدة

طبّقت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس وهيئة التقييس الخليجية لوائح جديدة بشأن الحدالأدنى من الشروط والمعايير المعتمدة لزيوت التشحيم المُستخدَمة في محركات الاحتراق الداخلي (هيئة التقييس الخليجية 1785: 2013)، وذلك في جميع أنحاء منطقة الخليج.

 

ولم تعد فئات الخدمة إيه بي آي سي جي-4 وسي إف-4 وسي إف معتمدة للبيع في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك لم يتم إدراجها في لوائحهيئة التقييس الخليجية. وكانت دول أخرى من بينها الكويت وعمان والبحرين والمملكة العربية السعودية قد طبّقت نفس الحد الأدنى من المعايير.

 

وعلى نحو يتماشى مع رسالتها المتمثلة في تعزيز جودة الحياة وتحقيق التنمية المستدامة في الاقتصاد الإماراتي، وأيضاً من خلال إصدارها للوائح ومعايير فنية في مجال زيوتالتشحيم المُستخدَمة في محركات الاحتراق الداخلي، تسعى هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس إلى دعم المبادرة الخضراءالتي توفر الحماية البيئية، بالإضافة إلى الحفاظ على الصحة والسلامة وحماية حقوق المستهلك. وبالإضافة إلى ذلك، تتولى هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس مراقبة تطبيق هذه اللوائح.

 

ومن جانبها، تقوم شركة “شيفرون الخليج” بتسويق مجموعة كبيرة ومتنوعة من زيوت تشحيم كالتكس-ديلو® في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، وقد كان لها السبق في الامتثال للمعايير الجديدة الصادرة عن هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، وذلك من خلال تقديم منتجات كالتكس ديلو فليت برو إس إيه إي-40 وديلو فليت برو إس إيه إي 20 دبليو-50 التي تلبي مواصفات إيه بي آي سي إتش-4 والتي سوف تحل محل الإصدارات السابقة من زيوت كالتكس ديلو سيلفر إس إيه إي 40 و50 التي تلبي مواصفات إيه بي آي سي إف. وهكذا، تواصل الشركة جهودها لتقديم قيمة إضافية للعملاء.

 

وهذا التطوير لا يشمل فقط الانتقال من مواصفات إيه بي آي سي إف (1994) إلى مواصفات إيه بي آي سي إتش-4 (1998) ولكن أيضاً  يشمل الانتقال من زيوت المحركات أحادية الدرجة إلى زيوت المحركات متعددة الدرجات. وزيوت المحركات متعددة الدرجات هي زيوت تم تركيبها خصيصاً لتوفر فترة خدمة أطول للمحرك وفترات أطول لتصفية الزيت. ويوفر هذا الجيل الجديد من زيوت المحركات متعددة الدرجات قابلية أفضل للضخ ومستوى أقل من التكهن والتآكل داخل المحرك، ويستطيع العملاء مضاعفة فترات تصفية الزيت وبالتالي تخفيض معدل النفايات الضارة التي تؤثر على البيئة.

 

ويعلق أدريان جيه دي كوك، مديرالأعمالالإقليمي لشركة”شيفرونالخليج” في منطقة الخليجوالشرقالأوسط قائلاً،”تفخر “كالتكس ديلو” بتقديمها لمستوى فائق من الجودة في منطقة الخليج والشرق الأوسط، فضلاً عن تلبية الاحتياجات الملحة من زيوت محركات الديزل لأكثر من 80 عاماً. ويعاني العديد من العملاء في المنطقة من ظروف صعبة من بينها ارتفاع درجات الحرارة وامتلاك أساطيل مركبات متنوعة الأعمار، بالإضافة إلى العمل في بيئات مرتفعة أو منخفض الكبريت للغاية. وسوف تسهم المنتجات الجديدة من زيوت كالتكس ديلو®فليت برو إس إيه إي 15 دبليو-40 وإس إيه إي 20 دبليو-50 في التغلب على هذه التحديات، وفي الوقت ذاته الامتثال للوائح ومعايير هيئة التقييس الخليجية على نحو يتماشى مع المبادرة الخضراء في دولة الإمارات العربية المتحدة.”

 

توفر زيوت كالتكس ديلو فليت برو إس إيه إي 15 دبليو-40 وكالتكس ديلو فليت برو إس إيه إي 20 دبليو-50 قدرة فائقة على التشغيل في درجات الحرارة المنخفضة وحماية ضد درجات الحرارة المرتفعة. كما توفر حماية ضد التآكل وتحافظ على فترات جيدة لتصفية الزيت، بالإضافة إلى الحماية ضد التكهن والحد من الرواسب وتشتيت السخام. ومن جانبها، تناشد هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس جميع مُصنعي زيوتالتشحيم المُستخدَمة في محركات الاحتراق الداخلي تطبيق هذه الشروط والمعايير الجديدة.

 

ويضيف راشد الأميري، المدير العام لشركة “إيبكو للزيوت”، قائلا “نحن ملتزمون بتقديم منتجات وخدمات فائقة الجودة لعملائنا من أجل ضمان توفير حماية كاملة لاستثماراتهم في مركباتهم المتنوعة. ولأكثر من 80 عاماً، تحظى زيوت محركات الديزل من كالتكس ديلو بثقة الملايين من العملاء. هذا، وتتميز شركتنا ومنتجاتنا بتاريخ عريق من الجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة.”

 

498 total views, 1 views today